قويض: الظفرة استغلّ الرياح وسجل هدفين في الشباب

قويض: حققنا فوزاً مهماً على فريق قوي. تصوير: إريك أرازاس

كشف مدرب فريق الظفرة، السوري محمد قويض، عن وجود عوامل ساعدت فريقه على تحقيق الفوز على ضيفه الشباب، في مقدمتها استغلال فريقه عامل الرياح التي شهدتها المباراة، ومكنت الفريق من تسجيل هدفين بطريقة رائعة، بتسديدات من خارج منطقة الجزاء، بجانب استثمار لاعبيه للحالة النفسية التي يمر بها منافسهم بعد خسارته الكبيرة من الجزيرة، وغياب ثنائي الدفاع محمد عايض ومانع محمد.

وقال قويض في المؤتمر الصحافي عقب المباراة «حققنا فوزاً مهماً على فريق قوي، حصلنا على ثلاث نقاط مهمة، كونها جاءت لتؤكد استمرار الفريق في تحقيق الانتصارات، فريقي استغل الحالة المعنوية لمنافسه الشباب بأفضل طريقة، رغم أنها كانت سلاحاً ذا حدين، ونحن سعداء بالنتيجة التي تحققت ووصولنا للنقطة 16».

وكان فريق الظفرة قد حقق فوزاً مهماً على حساب ضيفه الشباب 3-صفر، في المباراة التي جمعت الفريقين أول من أمس، على استاد حمدان بن زايد بالمنطقة الغربية لحساب الجولة الـ11 من دوري الخليج العربي، ليضع «فارس الغربية» النقطة 16 في رصيده، بينما تجمد الشباب عند 18 نقطة. وتابع «كانت هنالك غيابات في صفوف الشباب خصوصاً في الدفاع، وفريقي كما أن الرياح لعبت دوراً في تسجيل هدفي الفريق في الشوط الأول عبر عمر خريبين وماكيتي ديوب، في حقيقة الأمر مستوى فريقي في تطور، رغم تعرضنا لموجة من الإصابات، لدينا فريق كامل يتلقى العلاج في ألمانيا من بينهم الحارس الأساسي عبدالله سلطان وأحمد علي وإبراهيم العلوي ومحمد علي المعيني». وقال المدرب السوري إن الظفرة أدى مباراة تكتيكية عالية وقام اللاعبون بعمل جيد خصوصاً في تضييق المساحات وتقليل الأخطاء، مشيراً إلى أن الشباب وجد بعض الفرص في الشوط الثاني، لم يحسن استغلالها، وكذلك الظفرة، وقال «الحصول على النقاط الثلاث أمر جيد، لأنها أكدت حديثي السابق بأنه لا خوف على الفريق الذي تعرض لخسائر في بداية الدوري، ما كان لها أن تحدث لولا بعض الأسباب المعلومة للجميع».

وأثنى مدرب الظفرة على أداء حكم المباراة الدولي محمد عبدالله حسن، مؤكداً أنه كان نجم المباراة الأول وأن الفريقين خرجا دون الاعتراض على حكم المباراة، ذاكراً أنه يريد مثل هذا النوع التحكيم دائماً. وفي المقابل، أقر مدرب فريق الشباب، الهولندي فريدريك روتين، بأن تلقي خسارتين على التوالي من الجزيرة والظفرة سيؤثر في وضع الفريق، وتجعل الأمر صعباً، وهو ما سيتطلب من لاعبيه المزيد من العمل الجاد في سبيل العودة السريعة للطريق الصحيح، وتعويض خسارة ست نقاط في جولتين.

وقال في المؤتمر الصحافي «فريقي تلقى هدفين سريعين في الشوط الأول، في الجزء الثاني من المباراة تحسن الأداء واستطعنا صناعة عدد من الفرص، لكن لم نستغلها بالشكل المطلوب، في كرة القدم هنالك قاعد تقول إنك إذا لم تسجل فسيسجل عليك، وهذا ما حدث معنا». وأوضح روتين أنه حاول تعديل شكل الفريق بإجراء تغيير في الجهة اليمنى حتى يزيد من فاعلية الهجوم، لكن تنظيم الظفرة أبطل خطته، وقال «مشكلة فريقي في خسارته وفقدانه مجموعة كبيرة من اللاعبين، ولكن مع ذلك ليس هنالك قلق على الفريق على الرغم من صعوبة المرحلة».

تويتر