المهاجم البرازيلي يحتفظ بـ «كرة الهاتريك» بعيداً عن جمهور «الإمبراطور»

ليما يتحدث الإنجليزية بعد 3 سنوات مع الوصل

ليما خطف الأنظار في مباراة الوصل مع دبا وسجل «سوبر هاتريك». تصوير: أسامة أبوغانم

أعرب مهاجم الوصل، البرازيلي فابيو ليما، عن سعادته البالغة بالفوز الكبير الذي حققه «الإمبراطور» أول من أمس، على دبا الفجيرة بثمانية أهداف دون رد، إضافة إلى إحرازه أربعة أهداف «سوبر هاتريك»، في مباراة واحدة مع الفهود للمرة الأولى، وعلق مازحاً على عدم خروجه من استاد الوصل، ومعه الكرة التي أحرز بها الأهداف الأربعة، وفقاً للتقليد الجديد الذي أطلقته لجنة دوري المحترفين، بمنح اللاعب الذي يحرز «هاتريك» كرة المباراة، تحمل توقيع طاقم الحكام، وقال: «احتفظت بالكرة في غرفة داخل الاستاد بعيداً عن الجمهور، خوفاً من أن يطلبها مني أحد المشجعين».

وأضاف أنه سعيد بعودة الوصل إلى الانتصارات، خصوصاً أن الأصفر تعادل مع الأهلي وخسر من العين في آخر جولتين، بينما كانت المفاجأة، أنه تحدث باللغة الإنجليزية للمرة الأولى، بعد خوضه موسمه الثالث مع الوصل، إذ إنه كان يتجنب التصريحات الصحافية دوماً، بسبب إتقانه اللغة البرتغالية فقط، وأوضح اللاعب البرازيلي أن الفوز الكبير الذي حققه الوصل يعد دفعة معنوية قوية قبل خوض آخر مباراتين في الدور الأول أمام الشباب وحتا.

وعن إحرازه أربعة أهداف وارتفاع رصيده إلى 13 هدفاً بفارق هدف عن متصدر لائحة ترتيب الهدافين، نجم الجزيرة علي مبخوت، ورغبته في المنافسة على لقب الهداف، قال: «بالتأكيد أتمنى الفوز بلقب هداف الدوري، وأسعى إلى إحراز المزيد من الأهداف، لكن في الوقت نفسه، يظل فوز الوصل بالمباريات هو الهدف الأساسي الذي أسعى إليه، ويكون في المقام الأول بالنسبة لي أن يحقق الفريق الانتصارات، وتأتي بعدها رغبتي في إحراز الأهداف وحصد الألقاب الشخصية».

ورداً على سؤال حول قدرة الوصل على المنافسة على لقب الدوري، قال: «نعمل بكل قوة على تقديم عروض طيبة، وإسعاد جمهور الوصل، وحتى الآن نحن نحقق نتائج طيبة، وهو ما نركز عليه، أن نلعب بكامل تركيزنا في جميع المباريات، وأن نؤدي المطلوب والواجبات التي يحددها المدرب، وبعد ذلك تكون النتيجة وفقاً لحالة التوفيق، ويترتب عليها حظوظنا في المنافسة».

وأشاد ليما بجمهور الوصل الذي وصفه بأنه مصدر قوة اللاعبين، وقال: «بعد الخسارة من العين، شاهدنا الجمهور يحضر بقوة في التدريبات التي سبقت مباراة دبا الفجيرة، ما منحنا دفعة معنوية قوية، ورغبة في تعويض الخسارة، لذلك جاء الأداء قوياً أمام دبا، وحققنا فوزاً كبيراً، لكن يجب ألا نتوقف عنده كثيراً، ونستعد للمباريات المقبلة».

وختم حديثه بالرد على سؤال حول إصابة صديقه كايو كانيدو، الذي يشكل معه ثنائياً خاصاً في الفهود، وتأثير ذلك فيه في المباريات المقبلة، قال: «كايو بالطبع من اللاعبين المؤثرين، وهناك حالة تفاهم كبيرة بيننا، لكن في الوقت نفسه الوصل لا يعتمد علينا فقط، وهناك رونالدو، وباربوسا، وبقية اللاعبين، القادرين على تعويض أي غياب، ومواصلة العروض القوية».

أروابارينا: إصابة كايو السلبية الوحيدة

أكد مدرب الوصل، الأرجنتيني رودولفو أروابارينا، أن الفوز الكبير الذي حققه الفهود على دبا الفجيرة بثمانية أهداف دون رد، جاء مصحوباً بأداء قوي، ومن خلال تألق اللاعبين في تقديم مباراة ممتازة، لكن كانت هناك سلبية وحيدة، هي خروج البرازيلي كايو كانيدو، مصاباً في العضلة الخلفية.

وقال في مؤتمر صحافي، إن كايو سيخضع للفحص الطبي، وهو ما سيتحدد على إثره مدة غيابه، متمنياً ألا تطول الفترة، خصوصاً أن اللاعب من العناصر الأساسية في الفريق، التي يعتمد عليها في خطته.

سيرجيو: فريقي لم يؤدِ المطلوب

قال مدرب دبا الفجيرة، البرتغالي سيرجيو، إنه لا يخشى الإقالة بعد الخسارة الكبيرة التي تعرض لها «النواخذة» من الوصل بثمانية أهداف نظيفة، مؤكداً أنه في مثل هذه الحالات، وبانتهاء المباراة بهذه النتيجة، يكون الأمر الطبيعي والمتوقع أن تحدث الإقالة. وأوضح في مؤتمر صحافي «من الواضح أنه الفريق الذي كان أكثر تركيزاً وقوة، والفريق لم يؤدِ المطلوب، ما ساهم في النتيجة الكبيرة».

العامري: جمهور الوصل أفضل «طبيب نفسي»

أشاد عضو مجلس إدارة نادي الوصل المدير التنفيذي والمتحدث الرسمي باسم النادي محمد العامري، بجمهور الأصفر، وحضوره القوي في مباراة دبا الفجيرة، وقبلها في التدريبات التي سبقت المباراة، وأكد أن الوصل يقدم للأندية الأخرى أفضل طريقة للتعامل مع أي تعثر. وقال العامري في تصريحات صحافية، إن «جمهور الوصل أثبت أنه أفضل طبيب نفسي، والأندية الأخرى تستطيع أن تستفيد من هذه التجربة، إذ إنه قدم درساً رائعاً في كيفية إخراج اللاعبين من أجواء الخسارة من العين».

تويتر