«فيكتوري 4» يطارد لقب جائزة أبوظبي الكبرى في «الفورمولا 1»

«فيكتوري 4» يحتل المركز الثاني في الترتيب العام قبل السباق الرئيس. من المصدر

يتطلع قائد زورق فريق «فيكتوري 4»، الأميركي شون تورنتي، إلى مواصلة التألق في منافسات بطولة العالم للزوارق السريعة «فورمولا 1»، وإحراز نتيجة جيدة في السباق الرئيس لجائزة أبوظبي الكبرى 2016، التي يسدل الستار على أحداثها في أبوظبي اليوم.

ويحتل زورق «فيكتوري 4» المركز الثاني في الترتيب العام للبطولة العالمية قبل انطلاق السباق الرئيس اليوم، ويملك 54 نقطة بفارق 13 نقطة خلف حامل اللقب في العامين الماضيين، المتسابق الفرنسي فليبي شيبي، قائد زورق الفريق الصيني (1)، الذي يملك 67 نقطة.

وقال المدير التنفيذي لمؤسسة الفيكتوري تيم المشرف العام على الفريق، عارف سيف الزفين، إن مؤسسة الفيكتوري تيم ظلت تعمل في الفترة الماضية، وبعد نهاية الجولتين الرابعة والخامسة اللتين جرتا في الصين من أجل تطوير أداء الزورق رقم (4) من أجل الاستمرار في المنافسة ومجاراة بقية المنافسين.

وأضاف: «قمنا بجلب أفضل الزوارق للمتسابق الأميركي وإخضاع الزورق للكثير من التجارب بصورة يومية في كورس التدريب بجبل علي، وأعطى نتائج جيدة، ونأمل أن يكون في يومه الليلة بأبوظبي ليتحقق الهدف، خصوصاً أن هدف الفريق هو المنافسة في ما تبقي من جولات مادام هنالك أمل كبير، خصوصاً أن الفارق هو 13 نقطة بين تورنتي الوصيف وشيبي المتصدر».

«أبوظبي 6» ينقلب في سباق أفضل زمن

شهدت منافسات سباق أفضل زمن، أمس، تعرض زورق «أبوظبي 6»، بقيادة أليكس كاريلا، لحادث انقلاب في مسار السباق، بعد أن كان في المركز الأول في التصفيات الثانية من السباق، وجاء الحادث بعد أن تعرض لموجة بسيطة قلبت زورقه في مسار السباق، في حين حل ثاني القمزي، قائد الزورق رقم (5) في المركز السابع. وحصد لقب أفضل زمن زورق السويدي جوناس آندرسون، في حين حل ثانياً زورق إريك ستارك من فريق الإمارات، وثالثاً زورق الفرنسي فيليب شيب، وحل زورق «الفيكتوري» بقيادة شون تورنتي في المركز الرابع، وخامساً زورق أحمد الهاملي من فريق الإمارات.

تويتر