أكد أن الوصل يمتلك السرعة والإمكانات

زلاتكو: هزمنا «المتصدّر» بشخصية لاعبي العين القوية

زلاتكو: كنت أتوقع حضوراً جماهيرياً أكبر أمام الوصل. تصوير: إريك أرازاس

قال مدرب فريق العين، الكرواتي زلاتكو داليتش، إن شخصية لاعبي فريقه القوية، مكنت «الزعيم» من العودة إلى المباراة وتحقيق الفوز على متصدر جدول الترتيب، موضحاً أن من الصعب استعادة التوازن والقوة والتركيز حينما تجد نفسك متأخراً بهدف منذ الدقائق الأولى من المباراة، معتبراً أن لاعبي فريقه يمتلكون الشخصية والإمكانات التي تمكنهم من ترجيح كفتهم، الأمر الذي أكده الفريق في آخر مباراتين على التوالي.

وقال في المؤتمر الصحافي عقب المباراة: «واجهنا فريقاً قوياً يمتلك السرعة والمقدرة على إحداث الخطورة متى ما وجد المساحات على المستطيل الأخضر، ولكنهم كانوا يدركون جيداً أن لاعبي العين يتمتعون بإمكانات كبيرة، ويجيدون أسلوب اللعب الجماعي وروح القتال والإصرار على تحقيق أفضل النتائج».

وكان العين حوّل تأخره بهدف إلى فوز بهدفين، أول من أمس، ضمن الجولة العاشرة من دوري الخليج العربي ليقفز إلى المركز الثالث برصيد 19 نقطة، ويواصل بذلك تفوقه على «الإمبراطور» في المواجهات المباشرة للعام السابع على التوالي، كما أن فرصته في اعتلاء الصدارة أصبحت متوافرة، حتى قبل خوض مبارياته الثلاث المؤجلة.

وقال زلاتكو: «أنا سعيد بالهدف الذي أحرزه مهاجم الفريق دوغلاس داينفريس، في مرمى الوصل، بعد أن مر بفترة صعبة وكان في حاجة لتجاوزها من خلال تسجيل هدف في مباراة كبيرة، كما أود أن أعرب عن بالغ شكري وتقديري لجماهير العين لمساندتها القوية للاعبي الفريق، ولن أذيع سراً إن قلت لكم إنني كنت أتوقع حضوراً جماهيرياً أكبر من الذي شاهدته على مدرجات استاد هزاع بن زايد في مواجهة الوصل، وأتمنى أن تشهد مباريات الفريق المقبلة حضوراً جماهيرياً حاشداً».

ورداً على سؤال حول فتح المجال في وسط الميدان لفريق الوصل، قال: «بدأنا المواجهة بلاعبي ارتكاز لي ميونغ وأحمد برمان، ولكن بعد أن استقبلنا هدفاً مفاجئاً كان لابد لنا من تغيير أسلوبنا وتعزيز القوة الهجومية، وبعد أن تمكنا من العودة بالنتيجة إلى نقطة البداية وترجيح كفتنا بهدف الفوز، دفعنا بعامر عبدالرحمن لإعادة التوازن المطلوب في جميع الخطوط، ولكن كما تعلمون أن عامر عائد من الإصابة ولم يبلغ درجة الجاهزية المطلوبة التي تمكنه من خوض مباراة كاملة حتى الآن».

في المقابل، أكد مساعد مدرب فريق الوصل، ديغو ماتتش، أنه كان على لاعبي فريقه استثمار الهدف المبكر الذي سجلوه في الدقيقة الثالثة من ركلة جزاء، مشيراً إلى أنهم أضاعوا العديد من الفرص أمام المرمى التي كانت كفيلة بخروجهم بالنقاط الثلاث، معتبراً أن «بعض المباريات حينما لا تستغل الفرص فإنك تستقبل الأهداف، وهو ما حدث معنا في المباراة».

ونفى تراجع المستوى البدني للاعبي فريقه بعد سيطرة العين على المباراة، وقال: «حينما تواجه فريقاً خاسراً على أرضه فإن المنافس دائماً تكون رغبته العودة للمباراة. أدينا مباراة جيدة وأثبت فريقنا أنه قادر على اللعب وتقديم مستوى عالٍ، وهذا يجعلنا فخورين باللاعبين»، وتابع «يتوجب علينا الآن نسيان هذه الخسارة سريعاً والاستعداد للجولة المقبلة».

تويتر