اعتبر حصول «عموري» على «الجائزة» دافعاً للجميع

خصيف: الدور على «مبخوت» ليكون أفضل لاعب في آسيا

صورة

توقع حارس مرمى الجزيرة، الدولي علي خصيف، أن يكون الدور القادم لجائزة أفضل لاعب في آسيا، من نصيب زميله علي مبخوت.

وقال خصيف، لـ«الإمارات اليوم»، في البداية أود أن أبارك للمسؤولين عن كرة القدم الإماراتية وللجماهير، حصول «عموري» على جائزة أفضل لاعب في آسيا، تلك الجائزة حصل عليها عمر عبدالرحمن عن جدارة واستحقاق، لأنه بالفعل كان الأفضل في كل شيء.

وكان «عموري» قد ظفر بجائزة أفضل لاعب في آسيا لعام 2016، خلال الحفل الذي أقيم في العاصمة أبوظبي، الخميس الماضي، وهي الثاني في تاريخ الإمارات، بعد أحمد خليل الذي أحرزها الموسم الماضي.

ولفت خصيف: «حصول (عموري) على تلك الجائزة يمثل دافعاً قوياً للاعبين المواطنين، لتكرار هذا الإنجاز في السنوات المقبلة، لذلك أتوقع أن يكون الدور على مهاجم الجزيرة، علي مبخوت، ليكون أفضل لاعب في آسيا العام المقبل». مضيفاً: «مبخوت يعيش حالة رائعة على مستوى التهديف، وعلى مستوى مساعدة المنتخب الوطني والجزيرة، لتحقيق النتائج التي نشاهدها حالياً».

وسجل علي مبخوت رباعية في مرمى الشباب، انفرد على أثرها بصدارة هدافي دوري المحترفين بـ14 هدفاً، متفوقاً على اللاعبين الأجانب، وأبرزهم لاعب الوحدة الأرجنتيني تيغالي، وله 11 هدفاً، ثم لاعب الظفرة السنغالي ماكيت ديوب وله 10 أهداف، فلاعب الوصل البرازيلي ليما (تسعة أهداف). وسيشارك الجزيرة في النسخة المقبلة من دوري أبطال آسيا، بوصفه حامل لقب كأس رئيس الدولة الموسم المنصرم.

وتابع خصيف: «مثلما كانت جائزة أفضل لاعب في آسيا التي حصل عليها أحمد خليل، دافعاً لـ(عموري) لتكرار هذا الإنجاز، أتصور أنها ستكون دافعاً أيضاً لمبخوت، وغيره من لاعبي الدولة، فنحن نملك لاعبين أكفاء قادرين على مواصلة فرض سيطرتهم على الألقاب القارية الفردية لسنوات طويلة مقبلة». وأبدى خصيف سعادته البالغة بالنتيجة التي انتهت عليها مباراة فريقه أمام الشباب، التي أقيمت السبت الماضي، وفاز بها الجزيرة 7-3، وقال: «حققنا نتيجة مفرحة على مستوى الأهداف، رغم ثقتنا بأننا سنواجه فريقاً قوياً، خصوصاً بعد النتائج الجيدة التي حققها هذا الموسم، علينا أن نغلق تلك الصفحة سريعاً، ونفكر في المباريات الثلاث».

وعن الأهداف الثلاثة، التي دخلت شباكه في مباراة الشباب أوضح حارس الجزيرة: «هذه أمور فنية تخص الجهاز الفني، وهو صاحب النظرة فيها، وبالتأكيد سيكون له علاج لبعض الهفوات التي حدثت خلال تلك المباراة». وحقق الجزيرة فوزاً هو الأكبر له هذا الموسم على حساب مستضيفه الشباب 7/‏3، لينتزع قمة ترتيب جدول الدوري منفرداً.

تويتر