«الأولمبية» بانتظار رد الدولية لتحديد مصير رياضييها في «الدبل تراب»

6 رياضيين على أعتاب «نادي النخبة» استعداداً لـ «طوكيو 2020»

سيف بن فطيس

علمت «الإمارات اليوم» أن اللجنة الأولمبية الوطنية وضعت ستة رياضيين متميزين في ألعاب أولمبية مختلفة، تحت التقييم والمتابعة، تمهيداً لدخولهم قريباً إلى قائمة نادي النخبة، الذي يضم نخبة رياضيي الألعاب الأولمبية في الدولة، الذين تتوافر فيهم مقومات تحقيق أرقام وإنجازات أولمبية، تمهيداً لإعدادهم وفق خطة متكاملة، وضعتها اللجنة الأولمبية تحضيراً للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية المقررة في العاصمة اليابانية طوكيو عام 2020، بحثاً عن إنجازات جديد، خصوصاً أن اللجنة الأولمبية أعلنت أيضاً عن رصد ميزانية مقدرة، لتجهيز هؤلاء الرياضيين بصورة مثالية.

سيف بن فطيس ينضم إلى النخبة

أعلنت اللجنة الأولمبية الوطنية أن بطل الإمارات في الرماية سيف بن فطيس، سينضم بصورة رسمية لقائمة الرياضيين الأولمبيين في نادي النخبة 25 الجاري.

وبن فطيس من الرياضيين المميزين، وهو حائز إنجازات عدة، أبرزها فوزه بالميدالية الذهبية في رماية الإسكيت، في بطولة كأس العالم لرماية الأطباق، التي أقيمت في قبرص.

ويضم نادي النخبة حالياً خمسة رياضيين، هم: الشيخ سعيد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم، والشيخ جمعة بن دلموك آل مكتوم، وخالد الكعبي، والدراج الأولمبي يوسف ميرزا، بالإضافة إلى سيف بن فطيس.

من جانب آخر، أعلنت اللجنة الأولمبية الوطنية عن وضع استراتيجية جديدة، تتمثل في توليها بنفسها عملية تجهيز الرياضيين في الألعاب الأولمبية المختلفة، ومتابعتهم بصورة مباشرة من خلال رصد ميزانية محددة لإعدادهم، بدلاً مما كان يحدث في السابق، إذ كانت تقوم بتقديم الدعم المالي للاتحادات الرياضية، التي تقوم بدورها بتجهيز رياضييها، حيث تقوم اللجنة الأولمبية باستقطاب نخبة من أفضل المدربين، للقيام بمهمة إعداد هؤلاء الرياضيين، من أجل تحقيق الأهداف التي تخطط لها اللجنة في المستقبل القريب، من خلال تحقيق إنجازات أولمبية جديدة.

من جهة أخرى، تنتظر رد اللجنة الأولمبية الدولية رسالة رسمية كانت قد أرسلتها في هذا الخصوص، للاستفسار عن مدى جديتها في إلغاء لعبة «الدبل تراب» من المشاركة في الألعاب الأولمبية، اعتباراً من دورة طوكيو 2020، تمهيداً لتحديد مصير رياضيي الدولة في لعبة الدبل تراب ووضعيتهم، من خلال تقرير فني تقوم اللجنة الأولمبية بإعداده.

وأشارت اللجنة الأولمبية إلى أنها لم تبلغ رسمياً، حتى الآن، بأي قرار بشأن إلغاء لعبة الدبل تراب من المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة.

تويتر