قال إن غياب الأميركي يونغ لم يقف عائقاً دون تحقيق لقب الكأس

الشاعر: اللاعب المواطن أساس إنجازات سلة الأهلي

الأهلي توج بكأس البطولة على حساب الشباب أول من أمس. تصوير: أسامة أبوغانم

قال إداري فريق الأهلي لكرة السلة صلاح الشاعر، إن «الظروف الصعبة التي عاشها الفريق أكدت مرة جديدة أن العامل الذي يشكل الفارق في صفوف الأهلي هو اللاعب المواطن وليس المحترف الأجنبي»، مشيراً إلى أن «اللاعب المواطن هو أساس إنجازات سلة الأهلي».

شومرز: أكثر لقب إثارة في مسيرتي

اعترف مدرب فريق الأهلي، الألماني بيتر شومرز، بأن اللقب الحالي يعد الأكثر إثارة بتاريخه الاحترافي على صعيد تدريب كرة السلة. وقال في تصريحات صحافية: «نظراً للظروف الصعبة التي مر بها الفريق، فإن اللقب الحالي هو الأكثر إثارة لي على صعيد مسيرتي الاحترافية في عالم التدريب، خصوصاً أن الفريق خاض معظم مراحل البطولة دون لاعب أجنبي محترف».

وكان الأهلي قد حسم لقب كأس نائب رئيس الدولة، أول من أمس، بعد الفوز في المباراة النهائية على الشباب «84-61»، وأوضح الشاعر لـ«الإمارات اليوم»: «العقوبة التي فرضت على المحترف الأميركي سام يونغ بالإيقاف أربع مباريات، وتسببت في غيابه عن المباراة النهائية، لم تقف عائقاً أمام لاعبي الأهلي، بل منحتهم حافزاً إضافياً في تحمّل المسؤولية، التي عكستها مجريات المباراة وسط تفوق واضح للأهلي في مراحلها الأربعة».

واعتبر الشاعر أن الفوز الذي تحقق ما هو إلا نتاج جهد كبير ارتبط بالفريق منذ تأسيسه في المراحل السنية، وقال: «الجيل الحالي من اللاعبين الذي يطلق عليه داخل النادي اسم جيل البطولات هو ثمرة جهود طويلة تدرج العمل فيها على مدار المراحل السنية، بجانب كون هذه المجموعة قادت الأهلي منذ العام الماضي لتحطيم الأرقام القياسية على صعيد الفوز بألقاب البطولات المحلية».

وأكمل: «عانى الفريق ظروفاً صعبة منذ عودته من نهائيات بطولة الأندية الآسيوية أكتوبر الماضي، فالعديد من الإصابات لحقت بلاعبينا، بجانب غيابات دائمة عن التدريبات الناجمة عن الدوامات الوظيفية، فضلاً عن إصابة المحترف السنغالي الشيخ سامب في آسيا، التي أبعدته حتى نهاية الموسم الحالي، وآخرها عقوبة الأميركي يونغ التي أصفها بأنها جاءت بمثابة الحافز الإضافي للاعبينا لقبول التحدي ومواجهة كافة تلك التحديات نحو حصد لقب رابع في الكأس، وإضافة رقم قياسي جديد على صعيد الفريق الأكثر فوزاً بلقبها».

وعن الفارق الكبير من النقاط الذي أنهى به الأهلي المباراة النهائية أمام الشباب قال الشاعر: «أكثر المتفائلين بالأهلي وأسوأ المتشائمين بفريق الشباب لم يكن يتوقع هذا الفارق، إلا أن لكل مباراة ظروفها، والشباب يبقى خصماً قوياً للغاية، خصوصاً أن الفارق الذي انتهت به المباراة لا يمكن له أن يصفها بأنها جاءت بمثابة المباراة السهلة لمصلحة الأهلي».

تويتر