أكد صعوبة مواجهة الظفرة

زلاتكو: من يهاجمون الزعيم ليسوا عيناوية

زلاتكو: تركيزنا منصب حالياً على لقاء الظفرة. تصوير: إريك أرازاس

أكد مدرب فريق العين، الكرواتي زلاتكو داليتش أن من يهاجمونه ولاعبي الفريق عبر مختلف وسائل التواصل الاجتماعي «لا ينتمون لصفوف العين بل لأندية أخرى ولا يجب أن ندع لهم مجالاً النيل من اللاعبين»، وقال إن الفريق حالياً في أمس الحاجة لدعم الجماهير، مؤكداً على قدرة الفريق على التعافي من أثآر خسارة لقب دوري أبطال آسيا وأن تركيزهم حالياً منصب على لقاء الظفرة اليوم.

وقال زلاتكو في مؤتمر صحافي: «من يهاجمون العين واللاعبين لا ينتمون للعين، أنا متأكد أن 99% أنهم ليسوا من مشجعي النادي، هم مشجعين من أنديه أخرى يريدون تدمير فريق العين، هم لا يردون أن ينعم الفريق بالاستقرار، بالنسبة لي لا احتاج إلى دعم، الفريق هو من يحتاج الدعم، ليس علينا الاكتراث لهؤلاء الصبية».

وأضاف: «من الطبيعي أن يحظى الفريق بالمساندة القوية من جماهيره في مثل هذه الظروف وليس الهجوم، خصوصاً وأن الفريق حالياً واحداً من أفضل فريقين على مستوى قارة آسيا، فقبل أن أتولى المهمة لم يتجاوز الفريق مرحلة المجموعات قبل 13 عاماً، وقد وصلت مع الفريق إلى نصف النهائي وربع النهائي ونهائي دوري أبطال آسيا ولكن الحظ عاندنا».

وأضاف: «25 ألف مشجع ساندونا في المباراة أمام تشونبوك ولم يتوقفوا عن التشجيع قبل وأثناء وبعد انتهاء المباراة، فلماذا التغيير؟، والمشجع الذي يتمتع بالولاء سيستمر في دعمه للفريق، وسأظل فخوراً بلاعبي فريقي والجماهير، ولا أعتقد أن من يطالب بإقالة الجهاز الفني والإدارة من مشجعي العين».

وأكمل: «أشعر بحزن كبير لأن كل مشجع حضر إلى الملعب يوم السبت الماضي لا يستحق خسارة اللقب، ولكن تلك هي كرة القدم والخسارة فيها لا تعني النهاية، وعلينا أن نعود سريعاً ولا يجب أن نستسلم، واليوم سنخوض تحدياً جديداً في مشوار تحدي المنافسة على لقب الدوري، أمضيت مع العين ثلاث سنوات، وتعرفون جيداً أنني لا أعتمد أسلوب اللعب غير النظيف ولا أقبل به على الإطلاق، ولست من الذين يسعون إلى تحقيق الفوز عبر أساليب غير جيدة، الأمر الذي دفعني لإصدار بعض ردود الأفعال خلال مباراة نهائي دوري الأبطال».

وفي تعليقه على مواجهة الظفرة، اعتبر زلاتكو أن لقاء فارس الغربية الظفرة تحدياً جديداً بالنسبة لفريقه، وقال: «علينا أن نقاتل من أجل التواجد في كأس العالم للأندية العام القادم، الظفرة يضم في صفوفه لاعبين مميزين خصوصاً في خط المقدمة، بقيادة ديوب إلى جانب هرماش وعمر خريبين والمؤكد أن مهمتنا لن تكون سهلة».

وحول جاهزية لاعبي فريقه لمواجهة الظفرة، قال: «علينا أن نطوي ملف دوري أبطال آسيا، وربما نحتاج إلى 6 أشهر من أجل تجاوز خسارة لقب دوري أبطال آسيا، والمؤكد أن هناك عدد من الأساسيين ليسوا في درجة الجاهزية المطلوبة، بعد الجهود الكبيرة التي بذلوها في مباراتي ذهاب وإياب النهائي وهناك من تعرض للإصابة، بيد أن مهمتي تتمثل في إعادة تهيئة الفريق».

تويتر