شريط فيديو برّأ عبدالله عيسى من الاعتداء على الحكم

«الانضباط» تلغي عقوبة لاعب بالوصل أوقفته11 مباراة

صورة

ألغت لجنة الانضباط في اتحاد كرة القدم خلال اجتماعها قبل أيام، الذي عقد بمقر الاتحاد في دبي، قراراً سابقاً كانت قد أصدرته يوم 19 الجاري، قضى بإيقاف لاعب فريق الوصل في دوري تحت 16 سنة للناشئين عبدالله عيسى علي عباس 11 مباراة رسمية، شاملة عقوبة الطرد، وتغريمه 10 آلاف درهم، وفقاً لتقرير حكم المباراة، بداعي اعتداء اللاعب على حكم مباراة فريقه أمام الجزيرة في دوري الناشئين. وبرأت اللجنة اللاعب بعدما تبين لها من خلال شريط فيديو كشفته لجنة الحكام وقدمت تقريراً جديداً بخصوصه للجنة الانضباط، أكد أن اللاعب مثار القضية لم يعتد على حكم المباراة.

محمد العامري:
كأندية واثقون باتحاد الكرة برئاسة مروان بن غليطة، وكذلك بلجنة الحكام، ومثل هذه الأمور تعزز ثقتنا أكبر بالاتحاد.

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2016/10/554396.jpg

أُعلنت عقوبة اللاعب 19 الجاري قبل أن يتم إلغاؤها في الاجتماع الأخير للانضباط.

لجنة الحكام أعادت مشاهدة الواقعة من خلال شريط فيديو أثبت براءة اللاعب.

وأعلنت لجنة الحكام في قرار صادر عنها في هذا الخصوص أنها قامت بإجماع الآراء بتصحيح قرارها السابق رقم «39» للموسم الرياضي 2016-2017 بإلغاء العقوبة المفروضة على اللاعب موضوع القرار عبدالله عيسى علي عباس.

من جانبه، قال عضو مجلس إدارة نادي الوصل، المتحدث الرسمي محمد علي العامري، إنهم استغربوا صدور عقوبة بحق اللاعب عبدالله عيسى علي الذي عرف عنه أنه لاعب ملتزم وبعيد تماماً عن إثارة المشكلات، معتبراً أنه أمر جيد من لجنة الانضباط في اتحاد كرة القدم أن تراجع نفسها بعدما كانت قد قررت إيقاف اللاعب 11 مباراة وتغريمه 10 آلاف درهم، لافتاً إلى أن هذا الأمر يعد أيضاً شجاعة من لجنة الحكام من خلال كتابة تقرير جديد عن الحادثة بناء على ما شاهدته عبر شريط الفيديو الذي برأ اللاعب. وأضاف: «كأندية واثقون باتحاد الكرة برئاسة مروان بن غليطة، وكذلك بلجنة الحكام، ومثل هذه الأمور تعزز ثقتنا أكبر بالاتحاد وبلجانه المختلفة». وتشهد المباريات الخاصة بفرق دوري الناشئين أحداثا مثيرة، إذ تقوم لجنة الانضباط في كل جلسة بمعاقبة لاعبين بسبب خروجهم عن النص في المباريات رغم صغر سنهم، إذ وصل الأمر بأن وصف رئيس لجنة الانضباط المستشار سالم بهيان العامري في حديث سابق، كثرة المخالفات بين لاعبي فرق المراحل السنية بالظاهرة المقلقة، كون ذلك يرجع إلى أن هؤلاء اللاعبين لايزالون في سن المراهقة وهي مرحلة حرجة بالنسبة لهم.

وأوضح العامري: «كشف موضوع اللاعب عبدالله عيسى من خلال شريط الفيديو يعد واحداً من الأمور الإيجابية للقرار الأخير الذي أصدرته الجمعية العمومية، بأن تتم عملية اتخاذ الأحكام أو الاستئناف على القرارات التي تصدر من اللجان القضائية في اتحاد الكرة من خلال أشرطة الفيديو التي تكشف الحالات في مختلف المباريات».

تويتر