فتح باب التسجيل الإلكتروني للراغبين في المشاركة

«المشي 24 ساعة» تنطلق 17 نوفمبر في زعبيل

جانب من فعالية سباق المشي والجري لكبار السن التي نظمها مجلس دبي الرياضي. من المصدر

أعلن مجلس دبي الرياضي، عن فتح باب التسجيل الإلكتروني للراغبين في المشاركة في برنامج فعالية المشي لمدة 24 ساعة، التي ينظمها المجلس ضمن «مبادرة حمدان بن محمد للرياضة المجتمعية»، ويستمر التسجيل عبر الموقع الرسمي للحدث (http:/‏/‏www.dubaisc.ae/‏HBMI)، حتى تاريخ 11 نوفمبر المقبل.

سباق لكبار السن

سيعقب الفعالية تنظيم سباق كبار السن مسافة 100 متر، حيث يتشارك 20 شخصاً من كبار السن في حديقة زعبيل، كما سيتم تنظيم مسيرة للمشي لدعم الحملة العالمية لمحاربة مرض السكري، التي تنطلق أيضاً من حديقة زعبيل، وتليها فعالية المشي للأطفال، التي ستنظّم في حديقة الممزر.

تزيد مسافة السباق على 90 كيلومتراً، ويمر خلاله المشاركون بعدد من معالم دبي.

وستكون حديقة زعبيل نقطة الانطلاق ومكان ختام الفعالية، التي تعدّ الأولى من نوعها في الدولة، وتبدأ يوم الخميس 17 نوفمبر المقبل في السابعة والنصف صباحاً من أمام البوابة، وتستمر لمدة 24 ساعة، حيث تنتهي في السابعة والنصف صباحاً من يوم الجمعة 18 نوفمبر المقبل أمام البوابة نفسها، وتزيد مسافة السباق على 90 كيلومتراً، ويمر خلاله المشاركون بعدد من المعالم في مدينة دبي، من بينها المسارات الخاصة التي تم تشييدها لممارسة رياضة المشي والجري في الحدائق والشواطئ.

وفتحت اللجنة المنظمة للحدث الباب أمام جميع الأعمار للمشاركة في الفعالية بنظام الفرق، حيث يتكون كل فريق من 20 مشاركاً، إضافة إلى مدير الفريق، ويقطع كل خمسة أشخاص في الفريق المسافة المحددة يقومون بعدها بتسليم الراية لخمسة آخرين ليواصلوا المشي لمسافة جديدة.

وسيتم وضع شريحة إلكترونية في كاحل كل متسابق يعتمد عليها في تحديد النتائج، ويشترط على جميع المشاركين عبور بساط التوقيت في نقطة البداية، واجتياز بساط التوقيت في الختام لتحديد النتائج وتقدير المسافة والزمن، وقامت اللجنة المنظمة بوضع مراقبين على امتداد خط سير الفعالية بشكل مستمر، ضماناً لعدالة السباق.

وأوضحت مديرة إدارة الفعاليات الرياضية بمجلس دبي الرياضي، حصة الكوس، أن «الفعالية تم تنظيمها بناءً على اعتماد سموّ الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، حيث قام مجلس دبي الرياضي بوضع البرنامج العام للفعالية والمناطق التي يمر بها المشاركون في الفعالية، وتحديد الفئات المستهدفة، وشرع في التحضير للفعالية بعد اعتماد البرنامج من قبل سموّه».

وأكدت الكوس اكتمال التحضيرات لانطلاقة الحدث، الذي يعدّ الأول من نوعه في الدولة، مشيرةً إلى أن «المشاركين يمكنهم تسلم القمصان المثبت عليها الأرقام مع خريطة الطريق والشرائح الإلكترونية يوم الأحد 13 نوفمبر المقبل من الرابعة عصراً بمجلس دبي الرياضي».

وقدمت الكوس شكرها لكل الجهات التي دعمت الفعالية وحرصت على تقديم جهودها من أجل إنجاح الحدث، مشيدةً بالجهد الكبير الذي بذلته لجنة تأمين الفعاليات بدبي، التي تعدّ شريكاً استراتيجياً اصيلاً في معظم الفعاليات التي ينظمها مجلس دبي الرياضي.

وقالت: «الفعالية تأتي ضمن (مبادرة حمدان بن محمد للرياضة المجتمعية)، وهي موجهة لكل أفراد المجتمع، وتنفذ بالتعاون مع عدد من الدوائر الحكومية، وتهدف الفعالية إلى تشجيع مختلف فئات المجتمع على ممارسة رياضة المشي، لما لها من فوائد عديدة على صحة الفرد ونشاطه وحيويته، وقد حرص مجلس دبي الرياضي على تنظيم الفعالية، ووفر للمشاركين جميع الخدمات الضرورية التي يحتاجونها أثناء السباق، لتكون انطلاقة للبرامج التي سيتم تنفيذها ضمن (مبادرة حمدان بن محمد للرياضة المجتمعية)».

تويتر