الرزوقي: أبرزها سمعة الدولة و«إكسبو 2020» و«دولية الأهلي»

6 عوامل منحت الإمارات استضافة مونديال الكاراتيه

صورة

أكد نائب رئيس الاتحاد الدولي، رئيس اتحاد الكاراتيه، اللواء ناصر عبدالرزاق الرزوقي، أن ستة عوامل استند إليها الملف الإماراتي، ومنحته الفوز باستضافة كأس العالم 2020، وذلك خلال اجتماع للاتحاد، أول من أمس، بمدينة لينس النمساوية.

وقال الرزوقي، لـ«الإمارات اليوم»، إن «الفوز بالعلامة الكاملة (84 صوتاً)، يشكل مجمل أصوات أعضاء الاتحاد الدولي، ظاهرة غير مسبوقة بتاريخ التصويت على اسم الدولة التي تحظى بشرف استضافة كأس العالم، وأرى أن ملف الإمارات استند إلى ست نقاط رئيسة، كانت كفيلة بمنحه هذا الفوز الساحق».

وكان اتحاد الكاراتيه قد توجه، الأحد الماضي، إلى لينس للمشاركة في بطولة العالم، وحضور الاجتماعات المرافقة التي عادة تقام على هامش البطولة، ومن أبرزها تقديم ملف الدولة للفوز بشرف استضافة مونديال 2020، والدخول في منافسة مع ملفي روسيا والصين، لتحمل جلسة التصويت منح جميع أعضاء الاتحاد الدولي ثقتهم وأصواتهم لصالح ملف الإمارات، لما تمتع به من نقاط قوة.. نلخصها على النحو التالي:

1 سمعة الدولة

قال الرزوقي إن السمعة الواسعة الانتشار للدولة بصورة عامة، ودبي على وجه الخصوص، على صعيد الاستضافة الناجحة لكبرى البطولات العالمية، كان لها الأثر البالغ في كسب ثقة أعضاء الاتحاد الدولي، الذين لم يتوانوا في منح أصواتهم خلال اجتماع الكونغرس للملف الإماراتي في استضافة مونديال العالم.

2 «إكسبو 2020»

أكد الرزوقي حرص اتحاد اللعبة المحلي على اختيار نسخة 2020 للترشح واستضافة بطولة العالم فيها، لكونها تقام بصورة متزامنة مع استضافة الدولة لـ«إكسبو 2020» الحدث الأضخم والأهم عالمياً، الأمر الذي أعطى أعضاء الاتحاد الدولي دفعة إضافية من عوامل الثقة في التصويت على ملف الدولة.

3 آسيا 2013

أشار الرزوقي إلى أن نجاح استضافة الإمارات لبطولة آسيا 2013، كان من نقاط القوة التي استند إليها ملف الدولة، خصوصاً أن نسخة 2014 شهدت حينها اعتذار إندونيسيا عن استضافة العرس القاري، لعدم القدرة على تحقيق معايير النجاح ذاتها التي شهدتها البطولة الإماراتية.

4 الخبرات التنظيمية

اعتبر الرزوقي أن الخبرات التنظيمية، والكفاءات الوطنية للكوادر الإماراتية المواطنة التي اختبرها أعضاء الاتحاد الدولي على أرض الواقع، في مناسبات وبطولات عدة نظمت في الإمارات، كانت كفيلة بمنح ملف الدولة ثقة مطلقة من أعضاء الكونغرس للاتحاد الدولي، وتسجيل نسبة فوز بالعلامة الكاملة في ظاهرة غير مسبوقة بتاريخ التصويت على استضافة بطولات كأس العالم.

5 الصداقة الفاعلة

شدد الرزوقي على الدور الفاعل الذي لعبه الاتحاد الإماراتي، على مدار العامين الماضيين، في توفير الدعم المطلوب لعودة الكاراتيه إلى الدورات الأولمبية، الذي كان له تأسيس صداقات قوية ربطت الاتحاد المحلي مع نظرائه من أعضاء الاتحاد الدولي، واللجان الأولمبية الدولية، التي انعكست بصورة جلية خلال جلست التصويت على استضافة مونديال 2020.

6 «دولية الأهلي»

قال الزروقي إن منح بطولة الأهلي الدولية في نسختها الأخيرة، باعتبارها إحدى جولات الدوري العالمي للكاراتيه (البريميرليغ)، لقب الأفضل، مقارنة بأربع جولات أقيمت في دول أخرى، أعطى الإمارات وملف ترشحها نقاط قوة، خصوصاً أن أعداد الدول واللاعبين المشاركين، التي باتت تشهدها دولية الأهلي، باتت تضاهي تلك التي عادة نشهدها في بطولات كأس العالم.

تويتر