العميد يهدر ركلة جزاء.. والزعيم يرفع رصيده إلى النقطة التاسعة

العين يرفع راية «النصر»

لاعبو العين يحتفلون بهدف كايو. تصوير: باتريك كاستيلو

نجح فريق العين في تحقيق فوز مهم على النصر بنتيجة 2-1 في المباراة التي جمعتهما، أمس، في ختام منافسات الجولة الرابعة من دوري الخليج العربي، ليرفع رصيده إلى تسع نقاط، وله مباراة مؤجلة، ويبقى رصيد النصر عند ثلاث نقاط من فوز وحيد وثلاث هزائم، أحرز للعين البرازيلي كايو (8) ولاعب النصر خالد جلال، بالخطأ في مرماه (23)، وأحرز للنصر المغربي عبدالعزيز برادا (21).

البطاقة الصفراء

النصر: خالد جلال، كيمبو عبدالعزيز برادا، مهند كرار.

العين: محمود بوسندة، عامر عبدالرحمن.

البطاقة الحمراء

كايو «العين».

أفضل لاعب

أسهم عموري في قيادة فريقه إلى فوز كبير ومهم بفضل تحركاته وتمريراته المتقنة.

التبديلات

النصر: عامر مبارك (بتروبيا)، أحمد خميس (سالم صالح)، مهند كرار (مسعود سليمان).

العين: محمد عبدالرحمن (دوجلاس) - أحمد برمان (اسبريلا)- سعيد الكثيري (عموري).

وفرض العين سيطرته على مجريات الشوط الأول، وامتلك الكرة في وسط الملعب، ووصل إلى مرمى أحمد شامبيه في أكثر من مناسبة، وفي الدقيقة الثامنة أحرز الزعيم الهدف الأول، بعد توغل للاعب البرازيلي كايو داخل منطقة الجزاء، وسدد كرة قوية اصطدمت بالقائم الأيسر لمرمى حارس النصر واستقرت في الشباك معلنة عن الهدف الأول.

وحاول النصر العودة إلى المباراة سريعاً بفضل تحركات اللاعب البوركيني بتروبيا، ومن خطأ دفاعي للاعب العين، إسماعيل أحمد، الذي أعاد كرة بطيئة للحارس محمد بوسندة، تمكن مهاجم النصر سالم صالح من الاستحواذ عليها وراوغ الحارس الذي قام بعرقلته، واحتسب الحكم ركلة جزاء للنصر سددها محمود خميس، وتصدى لها الحارس العيناوي ببراعة وأخرجها لتضيع فرصة التعادل بالدقيقة 14.

ونجح لاعب النصر، المغربي عبدالعزيز برادا، في إحراز هدف التعادل للعميد من ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء تصدى لها اللاعب وسددها قوية في زاوية الحارس، معلناً عن الهدف الأول والتعادل للنصر في الدقيقة 21.

ولم تدم فرحة النصر كثيراً، إذ نجح العين في إحراز هدف التقدم بخطأ من مدافع النصر، خالد جلال، لتصبح النتيجة 2-1 في الدقيقة 23.

وحاول النصر العودة إلى المباراة في أكثر من مناسبة، وكاد ينجح في ذلك بفضل تسديدات كيمبو، وتحركات سالم صالح، وفي المقابل اعتمد العين على الهجمات المرتدة التي لم تشكل خطورة حتى نهاية الشوط الأول.

وعلى الرغم من التقدم العيناوي إلا أنه بدأ الشوط الثاني بالهجوم على فريق النصر، وشكل أكثر من خطورة، وكاد يحرز الهدف الثالث عن طريق البرازيلي كايو، الذي وصل إلى حدود منطقة الجزاء وسدد كرة قوية في يد الحارس أحمد شامبيه.

ورد النصر بهجمة خطرة على مرمى محمد بوسندة، في الدقيقة 64 وصلت من محمود خميس إلى سالم صالح، وهو على بُعد خطوات من مرمى العين، لكنه سدد أعلى العارضة بغرابة، لتضيع أخطر فرص العميد في المباراة، ورد العين بهجمة خطرة أيضاً، وصلت من الكولومبي اسبريلا إلى البرازيلي كايو المنفرد بالمرمى تماماً وسدد، لكنها وجدت الحارس أحمد شامبيه الذي تصدى لها ببراعة.

ولم تشهد الدقائق المتبقية أي جديد مع محاولات مستمرة من النصر لإدراك هدف التعادل، لكن باءت كل محاولاته بالفشل، وشهدت الدقيقة 87 طرد لاعب العين، البرازيلي كايو، للحصول على الإنذار الثاني، لتنتهي المباراة بفوز العين 2-1.

تويتر