الفلاسي: صناعة البطل الأولمبي تحتاج إلى 50 ألف درهم شهرياً

الفلاسي أعلن عن قائمته الانتخابية الجديدة. الإمارات اليوم

أكد رئيس اتحاد السباحة، أحمد الفلاسي، الوصول إلى اتفاق مع مجموعة شركات لرعاية اتحاد السباحة خلال الأربع سنوات المقبلة بمبلغ مالي يصل إلى 10 ملايين درهم، وأشار إلى أن هذه الشراكة سيتم الاعلان عنها خلال الأسبوع الجاري، قبل انتخابات اتحاد السباحة التي ستقام في الأول من شهر نوفمبر المقبل.

وقال إن صناعة البطل الأولمبي تتوقف على تعاون العديد من الجهات والمؤسسات، وتحتاج إلى 50 ألف درهم شهرياً لمدة ثماني سنوات.

وعقد الفلاسي مؤتمراً صحافياً في فندق شاطئ الراحة بأبوظبي، أول من أمس، اعلن خلاله برنامجه الانتخابي لدورة جديدة، إذ يخوض الانتخابات مرشحاً من نادي بني ياس، ومع أمين سر العام عبدالله الوهيبي، المرشح على مقعد العضوية، وحضر المؤتمر القائمة الانتخابية التي ستخوض الانتخابات في قائمة الفلاسي، وضمت ثلاثة مرشحين جدد من أندية الوحدة والوصل والعين، منهم البطل الذي شارك في العديد من بطولات العالم وأكثر سباح حصولاً على الميداليات في الإمارات، عبيد الجسمي، مرشحاً من نادي الوحدة، إضافة إلى محمد سعيد بن مسحار من نادي الوصل، وجمعة سعيد البلوشي من العين، وعبيد الكعبي مرشح عجمان. وقال: «إذا كنا نبحث عن بطل أولمبي فلابد من تفرغ البطل من وظيفته، كما أن صناعة البطل لا تتخطى خمسة ملايين درهم في ثماني سنوات بواقع 50 ألف درهم شهرياً، كما أن صناعة البطل الأولمبي مسؤولية مشتركة بين اللاعب وولي الأمر والمدرب والاتحاد والهيئة واللجنة الأولمبية، وليس من اختصاص الاتحاد المعني فقط». وأضاف: «خلال فترة تواجدي في الاتحاد تم حصد 506 ميداليات ملونة، منها 210 ذهبية، وتم تنظيم 39 بطولة دولية، منها 24 في مجمع حمدان الرياضي، وتدشين أول مشاركة نسائية في بطولة العالم بكازان بالسباحتين ندى البدواوي وعلياء الشامسي، وفوز أبوظبي بتنظيم مونديال 2020».

تويتر