ضمن مبادرة حمدان بن محمد المجتمعية

منصور بن محمد يعتمد برنامج فعالية المشي لمدة 24 ساعة

صورة

اعتمد سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، برنامج فعالية المشي لمدة 24 ساعة التي سينظمها مجلس دبي الرياضي من صباح 17 إلى 18 نوفمبر المقبل ضمن «مبادرة حمدان بن محمد للرياضة المجتمعية».

اعتماد نظام قياس توقيت المشاركين

تقرر اعتماد نظام قياس توقيت المشاركين المعمول به في سباقات الماراثون والدراجات الهوائية، الذي يتضمن شريحة إلكترونية توضع في الكاحل أو المعصم.

جاء ذلك خلال زيارة سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، الى مقر مجلس دبي الرياضي، أمس، حيث كان في استقبال سموه، نائب رئيس مجلس دبي الرياضي، مطر الطاير، وأمين عام المجلس، سعيد حارب، حيث اطلع سموه على البرنامج المقترح للفعالية الاولى من نوعها في الدولة، والتي ستكون حديقة زعبيل نقطة البداية والنهاية لها، على أن يمر المشاركون بعدد من المعالم في مدينة دبي وعلى مسافة 90 كيلومتراً، ومن بينها المسارات الخاصة التي تم تشييدها لممارسة رياضة المشي والجري في الحدائق والشواطئ.

وكان سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، قد وجّه بتنظيم فعالية المشي لمدة 24 ساعة من أجل تشجيع مختلف فئات المجتمع على ممارسة رياضة المشي، لما لها من فوائد عديدة على صحة الفرد ونشاطه وحيويته، حيث قام مجلس دبي الرياضي بوضع البرنامج العام للفعالية والمناطق التي يمر بها المشاركون في الفعالية، وتحديد الفئات المستهدفة. من جهة ثانية، زار سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، مقر مجلس دبي الرياضي واطلع على سير العمل في الإدارات والأقسام في المجلس، كما زار قاعة التدريبات البدنية في المجلس، التي تتضمن عدداً من الأجهزة الحديثة لممارسة التدريب البدني، وزار أيضاً نادي مبادرة حمدان بن محمد للرياضة المجتمعية الذي أطلقه مجلس دبي الرياضي بالتعاون مع «أديداس»، والذي يقدم خدمات الاستشارة والنصائح والفحوص المجانية لجميع أفراد المجتمع.

وبموجب البرنامج الذي اعتمده سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، سيتم تنظيم الفعالية بداية من صباح يوم 17 نوفمبر 2016 وحتى صباح اليوم التالي، تليها فعالية سباق الجري لمسافة 100 متر لكبار السن فوق 70 عاماً.

وسيتم صباح يوم 18 نوفمبر تنظيم مسيرة المشي لمسافة 3.5 كيلومترات بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة السكري، والتوعية بأخطاره وطرق مكافحته.

وسيتم فتح باب التسجيل للمشاركة لجميع فئات المجتمع للتسجل فردياً أو فرقياً من خلال الاتصال بمقر مجلس دبي الرياضي على الرقم 045105555، أو من خلال التسجيل الالكتروني الذي سيتم اطلاقه خلال الاسبوع الجاري، حيث يمكن لكل مشارك المشي لمسافة 15 أو 30 أو 45 كيلومتراً، حسب إمكانية كل فرد، كما سيتم توفير خيام في مناطق للاستراحة لتقديم الدعم الطبي والتدليك للمشاركين على مسافات 30 و60 و75 و90 كيلومتراً من نقطة البداية.

تويتر