أكد أن الحضور الجماهيري لا يتناسب مع الرغبة في حصد البطولات

عبدالمجيد معاتباً جمهور الأهلي: «الفرسان» يستحق دعماً أكبر

ليما يتصدى لكرة رأسية أمام مرمى دبا. تصوير: أسامة أبوغانم

وجّه المشرف على الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عبدالمجيد حسين، عتاباً لجمهور «الفرسان» بسبب ضعف الإقبال على مباريات «الفرسان» في الفترة الماضية، وآخرها في مباراة الأهلي أمام دبا الفجيرة أول من أمس، التي شهدت حضور 900 متفرج فقط في استاد راشد، مؤكداً أن الأحمر يستحق دعماً أكبر من عشاقه.

وقال حسين في تصريحات صحافية عقب المباراة، إنه يوجه عتاباً للجمهور، بسبب العزوف عن الحضور إلى المدرجات ومساندة الفريق، موضحاً أن «الأهلي لا يغيب عن تحقيق البطولات في آخر ست سنوات، ويجب أن يحظى بدعم جماهيري أكبر حتى تستمر هذه الإنجازات، فهذا الحضور لا يليق على الإطلاق بفريق مثل الأهلي، كما أن اللاعبين لم يقصروا وكذلك الجهاز الفني والإدارة والنادي بصفة عامة، وهناك تسهيلات كبيرة للجمهور من أجل حضور المباريات مثل الدخول مجاناً، وتوقيت المباراة كان ممتازاً وفي يوم إجازة والجو جيد، لذلك هذا الحضور لا يليق بالفريق في حال أراد الجمهور تحقيق البطولات».

وأضاف: «إذا أراد الجمهور أن يواصل الأهلي حصد البطولات فيجب أن يشاركوا الفريق فيها بمؤازرته من داخل الملعب، سواء في أرضنا أو خارج ملعبنا».

ونفى عبدالمجيد أن تكون مواجهة فريق من أندية الوسط أثرت في الحضور الجماهيري، وقال: «على العكس هذا الأمر ليس مبرراً، لأنه مادام الجمهور يطالب الفريق بتحقيق الفوز في جميع المباريات فيجب أن تكون المساندة قوية، وهذه المباريات تحتاج إلى وجود 70 أو 80% من الجمهور في الملعب، لأنه عندما يرى اللاعب الحضور الجماهيري قليلاً مع تأكيد الإعلام على أن المباراة سهلة، يكون هناك تراخٍ في الأداء، ما قد يتسبب في خسارة بعض النقاط التي تصعب مهمة الفريق مستقبلاً في المنافسة».

وتابع: «مثلما عاتبت الجمهور الذي لم يحضر، أتوجه بالشكر إلى كل من حضر وساند الفريق، وأشيد بدور الرابطة في دعم اللاعبين، ونتمنى حضور المزيد، وألا يكون هناك جمهور لا يحضر وينتقد الفريق فقط عندما تحدث نتيجة سلبية لا قدر الله».

وأشار عبدالمجيد إلى أن الفوز مهم قبل لقاء «الديربي» أمام الشباب الجمعة المقبل، وقال: «هذه المباريات التركيز يكون فيها على حصد النقاط، وأمر جيد حصد الانتصار الثالث، قبل اللقاء المهم أمام الشباب، فهو لقاء (ديربي) وله خصوصية، وأمام منافس قوي يضم مجموعة جيدة من اللاعبين، وهو يتصدر الدوري، وأتصور أن الفوز بالمباراة ضروري بالنسبة لنا في طريق المنافسة على اللقب، وأتوقع أن تكون المباراة ممتعة».

وأكد على أنه هناك مكاسب عدة من الفوز على دبا، وقال: «النقاط الثلاث بالتأكيد أهم المكاسب، إضافة إلى عدم حصول أي لاعب على بطاقات صفراء»، أما بالنسبة لموقف أحمد خليل من المشاركة أمام الشباب، فقال: «سيكون جاهزاً للمباراة، كما سيعود عبدالعزيز هيكل بعد انتهاء إيقافه».

تويتر