الإستوني كانجيت بطلاً للمرحلة الثالثة لطواف أبوظبي

الإستوني تانيل كانجيت قطع السباق في 3:31:31 ساعات. إي.بي.إيه

خطف الإستوني، تانيل كانجيت، من فريق أستانا، لقب المرحلة الثالثة (ستراتا) من طواف أبوظبي الدولي للدراجات الهوائية، عقب صراع قوي ومثير على المقدمة في المنافسة التي بلغت 150 كلم.

وقطع الإستوني تانيل السباق في 3:31:31 ساعات، ليحصل على القميص الأحمر، فيما احتفظ مارك كافيندش سفير طواف أبوظبي بالقميص الأخضر، وحل الإيطالي نيكولاس راخو، من فريق سكاي، في المركز الثاني، فيما جاء في المركز الثالث وحصل على القميص الأسود متسابق فريق اوريكا، البلجيكي يانس، ونال القميص الأبيض الذي ترعاه قناة أبوظبي الرياضية، الفرنسي جوليان، وبانتهاء المرحلة الثالثة تصدر الترتيب العام متسابق فريق أستانا، برو تانيل كانجيرت، والثاني لاعب فريق سكاي نكولاس روش، والثالث ديغو، والرابع فينتشنزو نيبالي متسابق فريق أستانا.

وكانت المرحلة الثالثة في مدينة العين برعاية (ستراتا) لمسافة 150 كلم، بدأت من قصر المويجعي، ومرّ السباق بواحة العين، الشارع 120، الهيلي، استاد هزاع بن زايد، الخزنة، أبوسمرة، رماح، نفق شارع شخبوط بن سلطان، بحيرة زاخر، المبزرة الخضراء فيما كان الختام في قمة حفيت التي كانت المرحلة الأصعب في مرحلة السابق.

وأعرب الدراج كانجيت، عقب تتويجه باللقب، عن سعادته الغامرة بتتويجه بالسباق، وقال في تصريحات صحافية «الفوز كان رائعاً لأن الجميع استمتع بالسباق، كما كنت محظوظاً لأن فريقي ساعدني كثيراً في تحقيق هذا الفوز، والمحافظة على التقدم في المرحلة الصعبة، خصوصاً عند الخط الأخير في مرحلة الصعود إلى جبل حفيت».

وأضاف «بكل تأكيد كنت أخطط منذ البداية للهجوم مبكراً واحتلال المقدمة، والفوز لم يكن سهلاً بكل تأكيد، لأن مرحلة الصعود لقمة الجبل كانت صعبة على جميع المتسابقين، لكن الرغبة في الفوز منحتني الحافز في بلوغ الهدف المنشود». وتقام مجريات المرحلة الرابعة والأخيرة بشكل مجاني، وتنطلق في الخامسة من مساء اليوم، ويتنافس المتسابقون عبر خوض 26 دورة كاملة على مضمار حلبة مرسى ياس، موطن سباق «فورمولا 1» في أبوظبي، الذي يمتد على مسافة 5.5 كم.

ومن جانب آخر، انسحب الدراج الألماني، أندريا غرابيل، من المشاركة في جولة العين بسبب تعرضه لوعكة صحية، مساء أمس، وذكر المسؤولون عن الحدث أن غرابيل شعر بالإعياء، وأن حرارته مرتفعة، لذلك فضل عدم المشاركة.

تويتر