بني ياس يطلب من حتا الفوز الأول في الدوري

بني ياس لايزال ينتظر حصد أول علامة كاملة في الدوري. تصوير: إريك أرازاس

يتطلع فريق بني ياس إلى تحقيق الفوز الأول في دوري الخليج العربي لكرة القدم، عندما يستضيف فريق حتا في الساعة 17:05 من مساء اليوم، على استاد الشامخة الجديدة بالعاصمة أبوظبي في الجولة الرابعة للمسابقة.

ولم يحرز بني ياس في الجولات الثلاث الماضية من المسابقة سوى نقطة واحدة احتل بها المركز الـ12، على الرغم من أدائه الجيد في المباريات الثلاث، إذ خسر مباراته الأولى خارج ملعبه أمام العين صفر /‏ 1، ثم تعادل على ملعبه أمام دبا الفجيرة 1/‏1، وخسر أمام الشباب خارج ملعبه صفر لهدفين، ويسعى اليوم إلى استغلال عاملي الأرض والجمهور وفارق الإمكانات المهارية والخبرة مع منافسه الصاعد للمرة الأولى هذا الموسم إلى دوري المحترفين، لتحقيق الفوز وإنهاء مسلسل الإخفاق وإهدار النقاط حتى يمكنه التقدم خطوة إلى الأمام بعيداً عن مراكز المؤخرة التي لا تليق بالفريق.

ويتوقع أن يلعب بني ياس اليوم بأسلوب هجومي مع الحذر من هجمات فريق حتا المرتدة التي سيلجأ إليها في محاولة لخطف هدف لإرباك حسابات منافسه.

ويغيب عن بني ياس اليوم لاعب الوسط البرازيلي باستوس للإيقاف، بالإضافة إلى بندر الأحبابي الذي عاد إلى ناديه القديم العين ووقع له لثلاث سنوات.

في المقابل، يسعى فريق حتا إلى العودة بأفضل نتيجة ممكنة ويدخل المباراة منتشياً بفوزه الأخير في على فريق كلباء 2 /‏ 1 ووصوله إلى النقطة الرابعة التي احتل بها المركز الثامن، بعد أن حقق المفاجأة في الجولة الأولى أمام الوحدة وخرج بتعادل ثمين دون أهداف، وخسر أمام الشارقة في الجولة الثانية صفر/‏ 4، ويتوقع أن يلعب الفريق بأسلوب متوازن مع محاولة استغلال اندفاع فريق بني ياس للهجوم، والقيام بهجمات سريعة مرتدة لخطف هدف.

وأكد المدير الفني لفريق بني ياس بابلو روبيتو، أن المباراة لها أهمية كبيرة وستعكس تطلعات السماوي نحو مركز متقدم يليق بالفريق، بعد سلسلة من الإخفاقات في المباريات السابقة التي لم يحقق فيها الفريق نتائج إيجابية.

وقال بابلو في المؤتمر الصحافي: «الفوز في مباراة اليوم هو أفضل حل، من أجل الخروج من سلسلة النتائج السلبية السابقة، التي عرقلت مسيرة الفريق في الدوري ولم تسمح لنا بإظهار ما نملك من قدرات كبيرة يمتلكها الفريق».

وأضاف «صفوفنا مكتملة دون وجود اصابات ولن يغيب سوى البرازيلي باستوس بسبب الإيقاف، وعودة دادا أخيراً بعد شفائه من الإصابة، وفي ما يخص اللاعب الأجنبي الجديد هرنانديز فإنه يتدرب بكل قوة واجتهاد وانضم لنا منذ 10 أيام لهذا يحتاج الى مزيد من الوقت، وحينها سيقدم كل الإضافات الممكنة للفريق».

من جهته، قال مدرب حتا، المقدوني جوكيكا، إن فريقه سيدخل مواجهة السماوي، بمعنويات عالية، بعد الفوز الذي حققه في الجولة الماضية على كلباء، وأضاف: «الروح المعنوية للاعبين مرتفعة، ما سيعزز من وضعية الفريق قبل خوض المباراة». وتابع: «سنلعب بالطريقة ذاتها التي خضنا بها مباراة كلباء، وسنلعب من أجل تحقيق الفوز، سواء كانت المباريات على ملعبنا أو خارجه، ما أعد به الإدارة والجماهير، هو بناء فريق قوي يكون قادراً على حجز مقعده بارتياح في دوري الخليج العربي».

 

للإطلاع على نجمين بالارقام، يرجى الضغط على هذا الرابط.

تويتر