المباراة شهدت مشاركة البرازيلي سياو مع كلباء

«هاتريك» مبخوت يسعد الجزيرة أمام النمور

مبخوت رفع رصيده من الأهداف إلى 5 في الدوري. الإمارات اليوم

حسم نجم وهداف فريق الجزيرة والمنتخب الوطني علي مبخوت، لقاء كلباء يوم أمس لصالح العنكبوت، بعد أن أهداه الفوز الثالث في دوري الخليج العربي، والنقطة العاشرة، إثر تسجيله «هاتريك» في شباك كلباء ضمن المرحلة الرابعة من الدوري، وبهذه النتيجة ظل كلباء بنقاطه الثلاث، ورفع مبخوت رصيده إلى خمسة أهداف.

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2016/10/93827_EY_22-10-2016_p365.jpg

البطاقات

كلباء: ياسر الجنيبي وسليمان المغني وسلام شاكر.

أفضل لاعب

ظهر علي مبخوت بقوة في المباراة، فسجل ثلاثة أهداف، كما أشغل مدافعي كلباء بشكل مستمر.

التبديلات

كلباء: خروج مايغا ويعقوب حسن وسليمان المغني، ودخول إبراهيم عبدالله وسياو وصقر محمد.

الجزيرة: خروج سلطان برغش وسيف المقبالي وخلفان مبارك، ودخول الميدا وجواو كارلوس وحميد أحمد.

وشهدت الدقيقة الخامسة أولى هجمات الجزيرة من خلال خلفان مبارك، لكن كرته أبعدها العراقي سلام شاكر قبل أن تصل لعلي مبخوت.

وكاد مبخوت يسجل في الدقيقة (9) حين افلت من الرقابة وانفرد بالمرمى في الدقيقة (11)، إلا ان تسديدته ذهبت أعلى العارضة. وأضاع المغربي مبارك بوصوفة فرصة هدف للجزيرة عندما سدد كرة قوية من وضع مرتاح على مشارف منطقة الجزاء مرت الى جانب القائم (13).

وتعرض محترف كلباء، المالي موديبيو مايغا للاصابة في الدقيقة (15)، واستبدل باللاعب ابراهيم عبدالله. وفرط علي مبخوت في فرصة هدف جديد في الدقيقة (27) بعد ان انفرد بالمرمى وراوغ حارس كلباء إبراهيم عيسى، إلا أن كرته أبعدها خالد علي من على خط المرمى. وأشرك مدرب الجزيرة المحترف البرازيلي ايلتون ألميدا بداية الشوط الثاني.

وشهدت الدقيقة (47) أول هجمة خطرة لكلباء بعد أن سدد علي سعيد كرة رأسية تصدى لها علي خصيف. وافتتح الجزيرة تسجيل الأهداف عن طريق علي مبخوت في الدقيقة (54)، مستفيداً من تشتيت خاطئ للايفواري بكاري كونيه.

وأحرز علي مبخوت الهدف الثاني في الدقيقة (60) بعد ان استخلص المغربي مبارك بوصوفة الكرة من دفاعات كلباء وسددها عرضية الى مبخوت الخالي من الرقابة، أودعها المرمى بسهولة. بعدها بدقيقة انفرد مبخوت من جديد ولعب الكرة الى المغربي بوصوفة الا أن الأخير لعبها أعلى المرمى الخالي من حارسه.

وفي الدقيقة (69) سجل علي مبخوت هدف فريقه الثالث من ضربة جزاء احتسبت له بعد اعثار خلفان مبارك داخل منطقة الجزاء.

وشهد الشوط الثاني من المباراة إشراك مدرب كلباء للمهاجم البرازيلي الجديد في صفوف الفريق جوسيل سياو، الذي تعاقد معه كلباء في اليوم الأخير قبل غلق قيد انتقالات اللاعبين أول من أمس. وحاول سياو الذي لعب سابقا للشباب والأهلي، أن يخلخل دفاع الجزيرة، فقام بتسديدة قوية في الدقيقة (73) مرت الى جانب القائم.

وعاد مهاجم كلباء كونيه لتهديد مرمى الجزيرة في الدقيقة (79) بكرة قوية دون جدوى، حيث مرت كرته بجانب القائم، كما ابعد خصيف كرة سددها غانم بشير في الدقيقة (89)، رد عليها البرازيلي ألميدا بتسدية صاروخية أبعدها حارس كلباء ابراهيم عيسى (90+2).

وقبل نهاية المباراة بثوان انفرد علي مبخوت بمرمى كلباء، إلا أنه سدد كرته إلى الخارج مضيعاً فرصة تسجيل سوبر هاتريك.

تويتر