«فارس الغربية» يتذوّق الهزيمة الرابعة في الدوري

ريفاس وسونغ يُهديان الشارقة نقاط الظفرة

ضرب الشارقة أكثر من عصفور بحجر، عندما فاز أمس على ضيفه الظفرة بهدفين مقابل هدف في الجولة الرابعة من دوري الخليج العربي، إذ رفع رصيده إلى ست نقاط وفك بذلك عقدة استمرت ثلاثة مواسم، فشل خلالها في الفوز على فارس الغربية، وعمق من جراح الظفرة الذي استمر في مؤخرة الترتيب من دون نقاط بعد خسارته في أربع جولات.

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2016/10/93761_EY_21-10-2016_p32.jpg

أخطر هجمة

مثلت الهجمة التي قادها لاعب الظفرة عمر خربين (43)، وانفرد خلالها بحارس الشارقة، أخطر هجمة في المباراة.

بطاقات

الشارقة: أدريان، ومحين خليفة.

الظفرة: ماكيتي ديوب.

أفضل لاعب

برز مهاجم الشارقة الفنزويلي ريفاس كأفضل لاعب في المباراة بتألقه وإحرازه الهدف الأول لفريقه.

التبديلات

الشارقة: محين خليفة وعمر جمعة ونواف مبارك، مكان بلال يوسف ووليد أحمد وجمال إبراهيم.

الظفرة: عبدالله النقبي ومحمد سعيد الشحي وبدر الحارثي، مكان إبراهيم اليعقوبي وعبدالله عبدالهادي ومحمد علي.

ورغم طرد مدرب الشارقة، اليوناني دونيس من الملعب لاعتراضه على قرارات حكم المباراة، فإن قيادته وتعليماته للاعبي الشارقة مثلت عاملاً مهماً في تحقيق الفوز بالمباراة التي حضرها 1522 مشجعاً.

سجّل للشارقة الفنزويلي ريفاس (29)، والكوري الجنوبي سونغ مين (73)، وللظفرة السوري عمر خربين (45).

جاء الشوط الأول متكافئاً من الطرفين من حيث النتيجة والأداء، وأظهر كلاهما رغبة حقيقية في التفوق والوصول للمرمى وتسجيل هدف السبق، ورغم أن اصحاب الأرض كانوا الافضل في الملعب من خلال التحركات النشطة التي قادها كل من جمال إبراهيم والفنزويلي رويفاس ومن خلفهما البولندي أدريان والكوري الجنوبي سونغ، فإن المحاولات الهجومية لفارس الغربية بقيادة السنغالي ماكيتي ديوب والسوري عمر خربين شكلت خطورة كبيرة على مرمى الملك الشرقاوي.

وأنقذ حارس الشارقة محمد يوسف مرماه من هدف محقق من كرة سددها المحترف السوري عمر خربين برأسه في المرمى في الدقيقة التاسعة، مستغلاً كرة وصلته من ماكيتي ديوب.

وبدا واضحاً إصرار أصحاب الارض على هز شباك فارس الغربية من خلال المحاولات المتكررة التي قادوها على مرمى الحارس عبدالله سلطان الناصري، وتمكن الشارقة من افتتاح التسجيل في المباراة بواسطة مهاجمه الفنزويلي ريفاس (29) من هجمة سريعة للشارقة، مستغلاً تمريرة عرضية من زميله الحسن صالح.

ورغم تأخره بهدف فإن الظفرة كان الاكثر نشاطاً في الدقائق الأخيرة للشوط الأول، وظهر في هذه المباراة بصورة مختلفة عن تلك التي كان عليها في المباريات الثلاث الماضية، التي تعرض خلالها لخسائر متتالية، إذ قاتل بشراسة من أجل الوصول لشباك الملك محاولاً العودة للمباراة، وتعديل النتيجة، وأهدر لاعبه ديوب فرصة ثمينة عندما واجه المرمى وسدد كرة في يد الحارس محمد يوسف.

وأهدر لاعب الظفرة عمر خربين فرصة ذهبية عندما انفرد بالحارس محمد يوسف (40) لكن الأخير تصدى له وأبعد الكرة عن مرماه.

وأعادت ركلة الجزاء، التي سجل منها عمر خربين هدف التعادل لفارس الغربية (45) إثر مخالفة تسبب فيها جمال إبراهيم مع لاعب الظفرة عبدالرحمن يوسف في المنطقة المحظورة، الظفرة للواجهة مجدداً.

واستهل الفريقان الحصة الثانية بنشاط كبير بحثاً عن الفوز وحصد النقاط الثلاث، خصوصاً الظفرة، الذي أهدر العديد من الفرص السهلة مستفيداً من تراجع الشارقة.

وحرمت العارضة الشارقة من هدف محقق من كرة سددها جمال إبراهيم (65).

وضرب الشارقة بقوة في المباراة عندما نجح لاعبه سونغ في تسجيل الهدف الثاني (73)، وظل الشارقة محافظاً على تفوقه رغم غياب مدربه الذي تم طرده وجلوسه مع الجمهور في المدرجات.

تويتر