اتحاد الكرة: سموه يوفر كل سبل النجاح في مختلف البطولات

محمد بن راشد يوجّه بطائرة خاصة لنقل المنتخب إلى السعودية

محمد بن راشد خلال استقباله وتكريمه أعضاء المنتخب الوطني المتوجين بلقب «خليجي 21» بحضور حمدان بن محمد. أرشيفية

وجّه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بتخصيص طائرة خاصة تنقل بعثة المنتخب الوطني لكرة القدم إلى السعودية لخوض مباراة الذهاب في تصفيات آسيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم في روسيا 2018، والمقررة في 11 أكتوبر الجاري، وذلك في إطار دعم سموه المتواصل للأبيض وتسهيل مهمته في تكرار إنجاز الوصول إلى المونديال للمرة الثانية في تاريخ الكرة الإماراتية بعد «إيطاليا 1990».

مروان بن غليطة

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2016/10/543088.jpg

«اهتمام صاحب السمو بشؤون الكرة والمنتخبات الوطنية من أبرز أنواع الدعم الذي يساعد على تقدم وازدهار اللعبة».

ويواصل المنتخب الوطني تحضيراته حالياً للقاء نظيره التايلاندي الخميس المقبل على استاد محمد بن زايد بنادي الجزيرة في أبوظبي، قبل التوجه إلى السعودية للقاء الأخضر على ملعب الجوهرة في مدينة جدة، ضمن مباريات المجموعة الثانية التي تضم أيضاً منتخبات أستراليا واليابان والعراق.

من جهته، شكر اتحاد كرة القدم، صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، على الدعم الكبير واللامحدود الذي يقدمه سموه باستمرار للرياضة بشكل عام وكرة القدم على وجه الخصوص، وحرصه على توفير كل سبل النجاح لجميع المنتخبات الوطنية في مختلف البطولات الإقليمية والقارية والعالمية. وثمن رئيس وأعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة وأعضاء المنتخب الوطني واللاعبون مكرمة سموه بتوفير طائرة خاصة لنقل المنتخب إلى السعودية لمواجهة الأخضر السعودي.

وقال رئيس اتحاد الكرة المهندس مروان بن غليطة، في بيان، أمس، إن «اهتمام سموه بشؤون كرة القدم والمنتخبات الوطنية يعد من أبرز أنواع الدعم الذي يساعدنا على المضي قدماً في تحقيق التقدم والازدهار للكرة الإماراتية في مختلف المحافل الكروية».

وأضاف: «سعداء بما يقدمه سموه من توجيهات وآراء في مجال اللعبة، كما أن متابعة سموه لنشاط كرة القدم والمنتخبات الوطنية أمر نفخر به».

وجدد رئيس الاتحاد باسمه وأعضاء مجلس الإدارة الشكر والتقدير إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، على اهتمام سموه المتواصل بشؤون لعبة كرة القدم وأنشطتها.

وحصد المنتخب الوطني أول ثلاث نقاط في هذه التصفيات بفوزه خارج أرضه على مضيفه منتخب اليابان بهدفين مقابل هدف في الجولة الأولى، قبل أن يخسر مباراته الثانية في التصفيات أمام ضيفه منتخب أستراليا بهدف نظيف في المباراة التي أقيمت أخيراً على استاد محمد بن زايد في أبوظبي.

وقفز المنتخب الوطني ثمانية مراكز دفعة واحدة، ليحتل المركز 66 عالمياً، بدلاً من 74، بحسب التصنيف الشهري الذي أصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم أخيراً.

وحقق الأبيض الإماراتي نجاحات كبيرة في الفترة الماضية تمثلت في فوزه بكأس الخليج الـ21 التي أقيمت في البحرين عام 2013، وحصوله على المركز الثالث والميدالية البرونزية في كأس أمم آسيا 2015 التي أقيمت في أستراليا، بجانب نجاحه أخيراً في بلوغ الدور الثالث والحاسم في التصفيات المؤهلة لكأس العالم المقبلة المقررة في روسيا.

من جهته، امتدح نائب رئيس اتحاد كرة القدم سعيد الطنيجي، توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بدعم المنتخب الوطني وسفره بطائرة خاصة، لنقل المنتخب إلى السعودية ضمن تصفيات كأس العالم، معتبراً أن هذه المبادرة سيكون لها صداها المعنوي الكبير على لاعبي المنتخب الوطني والجهازين الفني والإداري، تحفيزاً لهم من أجل تحقيق المزيد من الانجازات والانتصارات لكرة الإمارات على الصعد كافة.

وقال الطنيجي لـ«الإمارات اليوم»: «اعتدنا على مثل هذه التوجهات الكريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، ومن قيادتنا الرشيدة التي تدعم الرياضة والرياضيين بشكل متواصل في مختلف المجالات، وكذلك الدعم المتواصل واللامحدود للمنتخب الوطني الذي يخوض حالياً تصفيات الدور الثالث المؤهل لكأس العالم ويسعى إلى الوصول للنهائيات».

وأضاف: «نتمنى أن يحقق المنتخب الوطني تطلعات قيادتنا الرشيدة وشعب الإمارات، ويفرح الجميع بتحقيق إنجاز جديد للإمارات والتأهل إلى مونديال روسيا».

وأشاد نائب رئيس اتحاد الكرة بالدعم والاهتمام الكبير الذي ظل يجده المنتخب الوطني من القيادة العليا في الدولة، وصولاً لتحقيق الأهداف المنشودة في إبراز الوجه المشرف لكرة الإمارات في مختلف المحافل والمناسبات الكروية.

تويتر