قال إنه حذر لاعبي بني ياس من البطاقات الحمراء

ريبيتو: طرد ميليغان وراء خسارة «السماوي» أمام كلباء

لاعبو بني ياس فشلوا في الوصول إلى شباك كلباء. من المصدر

أكد المدير الفني لفريق الكرة بنادي بني ياس، الأوروغوياني بابلو ريبيتو بنيتو، أن طرد لاعب خط الوسط الأسترالي مارك ميليغان، منذ الدقيقة الثامنة من الشوط الأول لمباراة فريقه مع اتحاد كلباء، أول من أمس، في الجولة الثالثة من منافسات بطولة كأس الخليج العربي، كان وراء خسارة الفريق بهدفين دون رد، وعدم قدرته على مجاراة فريق كلباء، الذي نجح تماماً في استغلال النقص العددي طوال المباراة.

وقال ريبيتو، خلال المؤتمر الصحافي بعد المباراة: «طرد ميليغان أثر كثيراً في أداء فريقي الذي لم يظهر بالمستوى المطلوب خلال اللقاء، واللعب بـ10 لاعبين منذ الدقيقة الثامنة، أمر صعب للغاية على أي فريق وهو الشيء الذي ساعد المنافس على السيطرة بشكل أكبر على اللقاء».

وأضاف: «حاولنا تغيير تكتيك اللعب بعد الطرد، لكن ذلك لم يشفع لنا، خصوصاً أن كلباء سجل هدفاً في الشوط الأول وتلاه بالثاني في الشوط الثاني والذي كان أشبه بالضربة القاضية، ونجح المنافس في استغلال النقص العددي بشكل جيد للغاية، ولم نجرِ أي تبديلات بعد الطرد حتى لا يقلل ذلك من الخيارات التي نمتلكها على مدار الـ90 دقيقة، لكن الأمور جاءت على عكس ما كنا نريده، ورغم ذلك حاولنا كثيراً، وسنح لنا أكثر من فرصة لكن لم يحسن اللاعبون استغلالها».

وقال: «في آخر ربع ساعة كان من الطبيعي أن يتراجع الأداء البدني للاعبين، وهو الأمر الذي ساعد كلباء على السيطرة بشكل أكبر، وإهدار أكثر من فرصة محققة لزيادة الأهداف».

وعن سبب تعرض لاعبيه للطرد في أكثر من مباراة، قال: «أعتقد أنها ظاهرة سلبية، وتؤثر في الفريق بشكل دائم، وتحدثنا مراراً مع اللاعبين حول ضرورة عدم الاحتكاك بالمنافس والبعد عن شبهة البطاقة الصفراء، حتى يتجنب الفريق خسارة مجهود أي لاعب، وسنبحث عن حل جذري لهذه المشكلة مستقبلاً، خصوصاً أنها تسببت في خسارة نقاط كثيرة للفريق في بداية الموسم».

تويتر