هزم حتا برباعية في كأس الخليج العربي

«الصقور» يحلق بأول فوز في الموسم

صراع على الكرة بين لاعب الإمارات عبدالله محمد (يمين) ولاعب حتا علي الخاجه. الإمارات اليوم

حقق فريق الإمارات أول انتصار له في الموسم الحالي، بعد أن تغلب أمس على ضيفه حتا بأربعة أهداف مقابل لا شيء في المباراة التي جمعتهما ضمن مباريات الجولة الثالثة من كأس الخليج العربي، وحصد الصقور أول ثلاث نقاط له في البطولة، واستمر حتا دون رصيد من النقاط.

وسجل رباعية الإمارات: سيباستيان ساشا «30»، والحسين صالح «57، 71»، وخالد خميس «85».

واستفاد فريق الإمارات من تفكك دفاعات حتا ليتمكن من الوصول لمرماه وهز شباكه في أربع مناسبات، وكان بإمكان فريق الإمارات أن يخرج بنتيجة ثقيلة، لولا أن معظم الفرص التي لاحت له ضاعت أمام المرمى، خصوصاً التي أهدرها اللاعب الحسين صالح، فضلاً عن يقظة حارس حتا سيف البادي.

في المقابل، لم يتمكن أجانب حتا من تشكيل الإضافة الفنية المطلوبة، وكان حتا البادئ بشن الهجمات، وذلك في الدقيقة الثالثة من المباراة بواسطة لاعبه عبدالله مراد علي، عندما استقبل كرة من ضربة ركنية لعبها له زميله الروماني ميهاي رادوت، إلا أن تسديدته الرأسية ارتطمت بأحد لاعبي الإمارات، وذهبت إلى الخارج.

وأضاع لاعب الإمارات الأرجنتيني سيباستيان فرصة تسجيل هدف في الدقيقة (21)، بعد أن تسلم كرة طولية من الحسين صالح انفرد فيها بالمرمى إلا أنه سدد بالكرة أعلى العارضة، ولم يحسن عدنان حسين إنهاء الكرة المثالية التي وصلته من زميله عبدالله مراد في الدقيقة (27)، عندما سددها للخارج بطريقة غريبة، وسجل الأرجنتيني سيباستيان ساشا هدف الإمارات الأول

في الدقيقة (30) من المباراة، بعد أن أفلت من الرقابة التي كان يفرضها عليه مدافع حتا موسى حطب، وسدد كرة إلى الزاوية اليمنى للمرمى وسط دهشة مدافعي حتا، وكان بإمكان اللاعب الحسين صالح أن يسجل هدفين للصقور، لولا أنه كان يسدد في جسم المدافعين رغم أنه كان في وضعية جيدة للتسجيل.

وفرط الحسين صالح في فرصة تسجيل الهدف الثاني، عندما سدد كرته في جسم مدافع حتا وهو بمواجهة المرمى، قبل أن يعود اللاعب نفسه ليضيع فرصة أسهل في الدقيقة (44)، وأنهاها بالطريقة نفسها، وفي الشوط الثاني ظهر نادي الإمارات بشكل أفضل، افتتحه الأرجنتيني سيباستيان ساشا بتسديدة أرضية زاحفة باتجاه مرمى حتا مرت بجانب القائم في الدقيقة (46)، وحاول حتا فك شفرة دفاعات الصقور بالتسديد من خارج منطقة الجزاء في محاولة تسجيل هدف التعادل، إلا أن تسديدة لاعبه محمد جمال في الدقيقة (56) ذهبت بعيداً عن المرمى، بعدها بدقيقة تمكن الإمارات من زيادة غلته من الأهداف بواسطة الحسين صالح، الذي أكمل كرة سددها الأرجنتيني سيباستيان ساشا، وارتدت من يد حارس حتا سيف البادي، مسجلاً الهدف الثاني في الدقيقة (57).

ولم يجد حتا وسيلة للهجوم غير التسديد من خارج المنطقة للوصول إلى شباك الصقور، وفي أخطر فرصه سدد المحترف الأردني ياسين بخيت كرة قوية من مسافة بعيدة في الدقيقة (69)، مرت بجانب القائم.

ونجح نادي الإمارات في إضافة هدف ثالث في الدقيقة (71)، عن طريق اللاعب الحسين صالح، وهو الهدف الشخصي الثاني له بعد أن تسلم كرة طولية سددها نحو المرمى بسهولة، مستفيداً من خلوه من المراقبة.

وسدد لاعب الإمارات حسين الراقد كرة قوية من خارج الجزاء في الدقيقة (80)، أبعدها الحارس سيف البادي لترتطم بالعارضة، مضيعاً فرصة تسجيل هدف جديد، قبل أن يعود نادي الإمارات ويسجل الهدف الرابع عن طريق خالد خميس في الدقيقة (85)، مستفيداً من تفكك دفاعات حتا، لتنتهي المباراة بفوز فريق الإمارات برباعية نظيفة.

تويتر