البلوشي والمرزوقي إلى النهائيات في فيتنام

تأهل «الأجسام» ووداع «التجديف» في «الألعاب الشاطئية»

المنتخب الوطني للتجديف لم يقوَ على تحقيق أزمنة متقدمة. من المصدر

تأهل لاعبا الفريق الوطني لبناء الأجسام، وليد عبدالقادر البلوشي ومنصور عبدالرحيم المرزوقي، إلى مرحلة النهائيات بفئتي 158 و162 سم على الترتيب، وذلك ضمن المنافسات التي أقيمت، أول من أمس، بدورة الألعاب الآسيوية الشاطئية الخامسة، المقامة حالياً في مدينة دانانغ الفيتنامية، حتى الثالث من أكتوبر المقبل، التي تشارك فيها الإمارات بـ4 ألعاب، وتحتل المركز السادس في جدول الترتيب العام برصيد تسع ميداليات، والمركز الثاني على مستوى الدول العربية المشاركة في الدورة.

وتتضمن الألعاب المشاركة في الدورة رياضات الجوجيتسو، وكرة القدم الشاطئية، والتجديف، وبناء الأجسام، وذلك بعد اعتذار فريق كرة السلة لعدم حصول لاعبيه على التفرغ من جهات عملهم من أجل المشاركة في هذا المحفل.

وقال إداري الفريق الوطني لبناء الأجسام، أحمد محمد جوهر: «تأهُّل لاعبين إلى مرحلة النهائيات في دورة قوية مثل آسيوية دانانغ، يعد نجاحاً كبيراً في حد ذاته بالنسبة لنا، وهناك بعض الأمور الفنية التي ستُعالج مع اللاعبين قبل العرض في المرحلة النهائية التي ستكون أصعب بكثير من المنافسات الأولى».

وأضاف «نشعر بالرضا عن أداء لاعبي الفريق الوطني، ومازال أمامنا الكثير لنقدمه، ومستوى اللاعبين في القارة الآسيوية، وفي الدورة على وجه التحديد، أصبح جيداً جداً عن ذي قبل، وهناك قاعدة كبيرة للعبة جعلتها تخطو سريعاً نحو الانتشار والتميز، ونعول في هذه الدورة على صقل لاعبينا وتطوير قدراتهم، وسننتظر النتائج في المرحلة النهائية التي نتمنى أن يسجل فيها رياضيونا إنجازاً جديداً يليق باسم ومكانة الإمارات على خارطة الرياضة العالمية».

من جهته، اعترف مدرب منتخب بناء الأجسام، زويد الزعابي، بأن حصول لاعبي الإمارات، المشاركين في دورة الألعاب الآسيوية الشاطئية الخامسة، على ميداليات ملونة سيكون أمراً في غاية الصعوبة، على الرغم من تأهل اثنين من اللاعبين للمرحلة الأخيرة من التصفيات، وقال: «لقد ابتعدنا عن دورة الألعاب الآسيوية الشاطئية لدورتين متتاليتين، وحينما عدنا وجدنا أن مستوى بناء الأجسام في القارة الآسيوية قد تطور بصورة كبيرة». وأضاف «لقد واجهتنا ظروف صعبة في الإعداد لدورة الألعاب الآسيوية الشاطئية الحالية، تمثلت في قلة الفترة الزمنية المُخصصة للتحضير لهذا الحدث، تمثلت في عدم التفرغ الكامل للاعبينا». وأوضح «لدينا أبطال يعملون في دوائر حكومية يصعب تفرغهم الكامل، ولعبة بناء الأجسام تختلف عن غيرها من الألعاب الأخرى، إذ تحتاج إلى ساعات أكثر من التدريبات، وبرامج تغذية مختلفة، وهذا الأمر يستلزم أن يكونوا متفرغين على مدار العام كي يكونوا قادرين على التدريب بصورة علمية سليمة».

الأبيض يواجه «الكمبيوتر»

سيكون منتخب الشاطئية أمام مهمة محفوفة بالمخاطر عندما يلتقى اليابان، الساعة 11:30 من صباح اليوم بتوقيت الإمارات، في الدور ربع النهائي لدورة الألعاب الآسيوية الخامسة، المقامة حالياً في مدينة دانانغ، الفيتنامية.

وسيتوجب على الأبيض الإماراتي تقديم أفضل ما لديه لعبور الساموراي الياباني، وصيف النسخة الماضية من بطولة الأمم الآسيوية، بعدما قدم أداءً خالف كل التوقعات أمام أوزبكستان، وخسر بضربات الترجيح صفر/‏2، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي 3/‏3.

المطروشي والبلوشي خارج منافسات الفردي

خرج حمد المطروشي لاعب المنتخب الوطني للتجديف من الجولة الأولى في الدور ربع النهائي، قبل أن يدخل في مرحلة تحديد المراكز، التي احتل فيها المركز الثامن، كما ودعت كذلك مها البلوشي مسابقات التجديف عندما خرجت من منافسات فردي السيدات بعد ثلاث جولات لم تستطع فيها تحقيق أزمنة متقدمة.

ويخوض اليوم الفريق الوطني للتجديف منافسات الزوجي عن طريق أحمد خميس الحمادي وخميس غانم الشامسي أمام المنتخب الصيني، وذلك بعد احتلالهما المركز السابع في ترتيب التصفيات بزمن 3:10.87 دقائق.

تويتر