ريبيتو: لست قلقاً من عدم تحقيق الفوز حتى الآن

بني ياس يطلب «الثقة» من كلباء اليوم

حبوش صالح يغيب عن بني ياس لانضمامه إلى المنتخب الوطني. تصوير: إريك أرازاس

يلتقي في الساعة 5:25 من مساء اليوم، على استاد الشامخة الجديدة بالعاصمة أبوظبي، فريقا بني ياس واتحاد كلباء، ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الثانية لبطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم.
يدخل فريق بني ياس المباراة بهدف تحقيق أول فوز له هذا الموسم في بطولتي دوري وكأس الخليج العربي، بعد أن عجز عنه في ثلاث مباريات متتالية في البطولتين، إذ خسر أمام دبا الفجيرة 2/‏‏‏‏3 في الجولة الثانية لبطولة كأس الخليج العربي، ثم خسر أمام العين صفر/‏‏‏‏1 في الجولة الأولى لدوري الخليج العربي، وأخيراً تعادل على ملعبه أمام دبا الفجيرة بهدف واحد لكل منهما، وكان قريباً من الهزيمة الثالثة في ثانية مباريات الفريقين معاً خلال 20 يوماً.
ويتوقع أن يلعب السماوي بأسلوب هجومي من بداية المباراة، لفرض أسلوبه على منافسه، وتسجيل هدف مبكر يعطي الفريق الثقة التي يسعى إلى استعادتها أمام جماهيره، ويغيب عن الفريق لاعب الوسط الدولي حبوش صالح المنضم لصفوف المنتخب الوطني، الذي يستعد لمباراتي تايلاند والسعودية يومي 6 و11 أكتوبر المقبل في تصفيات كأس العالم 2018، بالإضافة إلى الظهير الأيمن أحمد دادا للإصابة، ويدخل بني ياس المباراة بلا رصيد من النقاط بعد الخسارة أمام دبا 2/‏‏‏‏3.
في المقابل، يدخل اتحاد كلباء المباراة سعياً إلى تحقيق أفضل نتيجة ممكنة بالحصول على نقطة التعادل على أقل تقدير، ومن المتوقع أن يلعب الفريق بأسلوب متوازن بين الدفاع والهجوم، مع مراقبة مفاتيح لعب بني ياس ومصادر خطورته.
ويدخل اتحاد كلباء المباراة، وهو يحتل المركز الأخير في المجموعة الثانية بلا رصيد من النقاط، بعد أن نال هزيمتين متتاليتين: الأولى أمام العين 2/‏‏‏‏3، والثانية على ملعبه أمام الشباب صفر/‏‏‏‏3.
من جهته، قال مدرب بني ياس الأوروغوياني بابلو ريبيتو، خلال المؤتمر الصحافي قبل المباراة، إنه مطمئن على وضع فريقه، رغم عدم الفوز في ثلاث مباريات متتالية منذ بداية الموسم الحالي، وقال «الظروف لم تخدم بني ياس خلال الفترة الأخيرة، وكان هناك عديد من الأخطاء، وأنا مقتنع تماماً بالعمل الذي قدمه الجهاز الفني واللاعبون في الفترة السابقة ولست قلقاً».
وأضاف «كلباء مشابه كثيراً لدبا الفجيرة الذي واجهه مرتين من قبل، وسيعتمد على الهجمات المرتدة واغتنام أي فرصة، ويعتمد على الأجنحة كثيراً وهي طريقة نعرفها، ولا توجد فرق صغيرة وكبيرة في المسابقة والمستويات متشابهة وأغلبية الفرق تميل إلى الدفاع أكثر باستثناء الفرق التي توجد في المقدمة والمرشحة دائماً للصدارة والفوز بالألقاب، ويجب علينا احترام الجميع، وأن نكون حذرين أمامهم ولا نرضى سوى بالفوز».
وعن غياب بعض اللاعبين وعدم وجود الأجنبي الرابع، قال «أنتظر اكتمال الصفوف، من أجل أن تكون الخيارات أكثر في الجولات المقبلة، خصوصاً في بطولة الدوري».

تويتر