إيقاف علي صقر مباراتين وتغريمه 300 ألف درهم

حارس فريق الإمارات علي صقر. تصوير: إريك أرازاس

قررت لجنة الانضباط في اتحاد كرة القدم خلال اجتماعها أمس في مقر الاتحاد في دبي برئاسة نائب رئيس اللجنة، المستشار خالد مباشري، إيقاف حارس مرمى فريق الإمارات، علي صقر، مباراتين رسميتين وتغريمه 300 ألف درهم، بخلاف عقوبة الطرد (إيقاف مباراتين)، لاعتدائه على مهاجم فريق العين الكولومبي دانيلو اسبريلا دون كرة خلال مباراة الفريقين الاخيرة في الجولة الثانية لدوري الخليج العربي لكرة القدم التي انتهت بفوز العين 5-2، واستمر اجتماع اللجنة نحو ساعة ونصف الساعة.

وقال نائب رئيس لجنة الانضباط، المستشار خالد مباشري، إن اللجنة طبقت نص اللائحة في معاقبة اللاعب وفقاً للبند «14» من المادة «70» للائحة الاسترشادية للمخالفات والعقوبات الانضباطية، لافتاً الى أنه يحق للاعب استئناف قرار اللجنة في ما يتعلق بالعقوبة المالية فقط.

وأضاف: «قرار اللجنة في هذا الخصوص جاء بناءً على تقرير من حكم المباراة بالواقعة، وكذلك مشاهدة شريط الفيديو الخاص بحالة الاعتداء على لاعب العين».

وينص البند 14 من اللائحة الاسترشادية على ايقاف اللاعب مباراتين وتغريمه 200 ألف، لكن اللجنة لجأت الى تطبيق المادة 70 التي تتيح للجنة زيادة العقوبة المالية الى نصف الحد الأقصى، وهي 100 ألف درهم. وبادر حارس الإمارات، علي صقر، الى الاعتذار الى لاعب العين عن التصرف الذي بدر، مؤكداً أن الخطأ الذي ارتكبه جاء بسبب حالة الانفعال الزائد، متعهداً بعدم ارتكاب مثل هذا الخطأ مجدداً.

وأشهر حكم اللقاء البطاقة الحمراء في وجه حارس الإمارات في الدقيقة «82»، ليغادر بعدها الملعب.

حضر اجتماع لجنة الانضباط، أعضاء اللجنة حسن محمد الشيباني، وعمر الحاي، وسعيد الحوطي.

تويتر