«الأبيض» يواصل تدريباته

الطنيجي: المنتخب بحاجة إلى تعويض نقاط أستراليا أمام تايلاند

صورة

قال نائب رئيس اتحاد كرة القدم، سعيد الطنيجي، إن المنتخب الوطني الأول لكرة القدم بحاجة الى الفوز على منتخب تايلاند خلال المواجهة المرتقبة التي ستجمعهما في أبوظبي في السادس من الشهر المقبل، ضمن مباريات الجولة الثالثة لتصفيات الدور الثالث المؤهل لنهائيات كأس العالم المقررة في روسيا في 2018، وتعويض النقاط الثلاث التي خسرها أمام استراليا في الجولة الماضية من التصفيات، معتبراً ان الفوز في هذه المباراة ورفع المنتخب رصيده الى ست نقاط يعطي دافعاً معنوياً كبيراً للاعبين قبل مواجهة السعودية في الحادي عشر من الشهر ذاته ضمن مباريات الجولة الرابعة في هذه التصفيات.

وأضاف الطنيجي، في تصريحات صحافية خلال حضوره تدريبات المنتخب أول من أمس في ملعب ذياب عوانة: «اللاعبون على قدر المسؤولية، ومدركون لاهمية المرحلة الجديدة في مسيرة المنتخب، ومباراة تايلاند تعد مهمة، ونأمل في أن يظهر المنتخب خلالها بالمظهر المشرف ويجتاز هذه المرحلة والعودة للانطلاق مجدداً، خصوصاً ان المشوار لايزال طويلاً ويمتد لمدة سنة كاملة وكل الاحتمالات واردة».

وأوضح: «المنتخب لا ينقصه اي شيء، ورغم الخسارة الاخيرة أمام استراليا إلا أنه يؤدي بصورة جيدة».

وأشار نائب رئيس اتحاد الكرة إلى أن الجمهور الاماراتي ليس في حاجة الى دعوة للحضور ومؤازرة المنتخب في مشواره الحالي، خصوصاً في المباريات التي تقام على أرضه.

وخضع لاعب الأهلي والمنتخب وليد عباس لتدريبات خاصة في الصالة المغلقة في اتحاد الكرة، بعدما منحه الجهاز الفني راحة قصيرة لمدة يومين، إذ يشكو إصابة كان قد تعرض لها أخيراً.

من جانب آخر، واصل المنتخب أمس تدريباته لليوم الثاني على التوالي على ملعب ذياب عوانة في مقر اتحاد الكرة في دبي، حيث خضع اللاعبون لتدريبات لياقة بدنية وجوانب تكتيكية، فضلاً عن اجراء المنتخب تقسيمة بين اللاعبين من اجل الاطمئنان على جاهزيتهم.

وانتظم في التدريبات العناصر الجديدة في القائمة، خصوصاً لاعب النصر طارق أحمد، ولاعب الشباب محمد مرزوق، في اعقاب ظهورهما بمستوى متطور في الفترة الاخيرة، فيما غاب عن التدريبات لاعبو العين السبعة بسبب ارتباطهم مع فريقهم في مباراته التي اقيمت أمس على استاد هزاع بن زايد في العين في لقاء الذهاب في الدور نصف النهائي لدوري أبطال آسيا للأندية.

وقفز المنتخب ثمانية مراكز عالمية في التصنيف الشهري الصادر من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لشهر سبتمبر الجاري، إذ احتل المركز الـ66 عالمياً، والسابع على صعيد آسيا، والسادس عربياً، والثاني خليجياً برصيد 504 نقاط.

سعيد الطنيجي

تويتر