الأبيض يبدأ تحضيراته في دبي ثم ينتقل إلى أبوظبي الخميس

مهدي يعزز خط دفاع المنتخب بضم كابتن الشباب مرزوق

المنتخب يستعد لأهم مباراتين في التصفيات. من المصدر

قرر الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم بقيادة المهندس مهدي علي، ضم كابتن فريق الشباب، المدافع محمد مرزوق (27 عاماً)، الى قائمة الفريق الذي يستعد لملاقاة تايلاند والسعودية يومي 6 و11 الشهر المقبل على التوالي، ضمن المجموعة الثانية من التصفيات المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

ويعود المنتخب للتجمع مجدداً، مساء اليوم في دبي، بعد انتهاء الجولة الثانية من دوري الخليج العربي، إذ سيتدرب بحضور 16 لاعباً فقط من أصل 23 ضمتهم القائمة الجديدة نظراً لغياب سبعة من لاعبي العين، المرتبطين مع فريقهم في مباراته المرتقبة أمام فريق الجيش القطري غداً في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا للأندية.

وسيلتحق لاعبو العين بالمنتخب عقب انتهاء المباراة، وذلك للاعداد الجيد لمباراتي تايلاند والسعودية، لاسيما أن الجهاز الفني للمنتخب يعوّل كثيراً على اكتمال صفوف الأبيض تمهيداً لوضع خططه الفنية للمباراتين بوجود جميع اللاعبين الذين تم اختيارهم في القائمة الجديدة، بعد متابعة الجهاز الفني للاعبين مع فرقهم خلال المباريات الاخيرة في دوري الخليج العربي، خصوصاً في أعقاب تعرّض أكثر من لاعب في القائمة السابقة للاصابة، كان أبرزهم مدافع العين محمد أحمد الذي سيغيب عن الملاعب فترة طويلة في أعقاب الاصابة التي تعرّض لها أمام أستراليا.

ويؤدي المنتخب ثلاث حصص تدريبية على ملعب ذياب عوانة في مقر اتحاد كرة القدم في دبي، قبل أن ينقل معسكره الى أبوظبي الخميس المقبل.

ويسعى مهدي علي لتجهيز المنتخب بشكل جيد من الجوانب البدنية والفنية والذهنية بحثاً عن الفوز على تايلاند والسعودية، وتعويض النقاط الثلاث التي فقدها أخيراً بالخسارة أمام أستراليا، ما جمّد رصيده عند ثلاث نقاط من خلال الفوز على اليابان فقط.

وباستثناء المعسكر الذي أقامه المنتخب، يونيو الماضي، استعداداً للدورة الودية الدولية في تايلاند بمشاركة منتخبات الإمارات وتايلاند والاردن وسورية، تعد هذه المرة السادسة التي يتجمع فيها منذ بدء تحضيراته لتصفيات المونديال.

ويحظى الأبيض بدعم جماهيري كبير، فضلاً عن دعم اتحاد كرة القدم لتحقيق انجاز جديد بالتأهل الى المونديال للمرة الثانية في تاريخ كرة الإمارات بعد عام 1990.

وساند المنتخب خلال مباراته الاخيرة أمام نظيره الاسترالي نحو 40 ألف مشجع تواجدوا في مدرجات استاد محمد بن زايد في نادي الجزيرة في أبوظبي.

وكانت القائمة الجديدة التي أعلنها المدير الفني للمنتخب مهدي علي شهدت بعض التغييرات بعودة أربعة لاعبين للمشاركة مع الابيض مجدداً، بعدما غابوا عن صفوفهم في الفترة الماضية، أبرزهم حارس الأهلي ماجد ناصر بعد شفائه من الاصابة التي تعرض لها، أخيراً، خلال معسكر المنتخب في اسبانيا، بجانب كل من لاعبي النصر طارق أحمد، وبني ياس حبوش صالح، والعين سعيد الكثيري، فيما تم استبعاد محمد احمد بداعي الاصابة، فضلاً عن: محمد عبدالرحمن ومحمد فوزي ولاعبي الوحدة محمد العكبري وخالد باوزير، والجزيرة سلطان الشامسي، وبني ياس أحمد محمود (ديدا)، والنصر خالد جلال. وضمت القائمة اللاعبين: ماجد ناصر، عبدالعزيز هيكل، عبدالعزيز صنقور، وليد عباس، خميس إسماعيل، حبيب الفردان، إسماعيل الحمادي، أحمد خليل (الأهلي)، خالد عيسى، مهند العنزي، إسماعيل أحمد، محمد فايز، عمر عبدالرحمن، عامر عبدالرحمن، سعيد الكثيري (العين)، علي خصيف، محمد فوزي، علي مبخوت (الجزيرة)، حمدان الكمالي (الوحدة)، سالم صالح، طارق أحمد (النصر)، حسن إبراهيم (الشباب)، حبوش صالح (بني ياس).

تويتر