وليد عباس وحبيب الفردان ينضمان إلى المصابين الدوليين

كوزمين: لست الشخص المناسب للإجابة عن سبب إصابة ثلاثي الأهلي

كوزمين يعانق ريبيرو بعد الفوز على النصر. تصوير: أسامة أبوغانم

رفض مدرب فريق الأهلي، الروماني كوزمين، التعليق على سبب إصابة ثلاثة لاعبين من فريقه خلال أول مباراتين من دوري الخليج العربي لكرة القدم أمام الإمارات والنصر، مشيراً إلى أنه «ليس الشخص المناسب للإجابة عن سبب إصابة لاعبي الفرسان الدوليين»، مؤكداً أنهم لم يوجدوا مع الفريق طول فترة الإعداد منذ بداية الموسم.

كوزمين:

■وليد عباس شعر بألم أثناء الإحماء.

■الأهلي كان أفضل من النصر واستحق الفوز.

وانضم لاعبا الأهلي وليد عباس وحبيب الفردان، إلى قائمة المصابين في المنتخب الوطني بعد إصابة الأول أثناء الإحماء قبل مباراة النصر والأهلي في الجولة الثانية للدوري وابتعاده عن القائمة الرئيسة للمباراة، بينما استبدل الثاني بناء على طلب طبي في الدقيقة 77 من المباراة، لتصل قائمة اللاعبين المصابين في الأبيض إلى أربعة لاعبين، بعد إصابة حارس العين خالد عيسى، نجم الأهلي خميس إسماعيل.

وقال كوزمين خلال المؤتمر الصحافي عقب المباراة: «لست مسؤولاً عن إصابة وليد عباس وخميس إسماعيل وحبيب الفردان، ولست أنا الشخص الذي يجب أن يوجه له هذا السؤال، لكن وليد عباس شعر بألم أثناء الإحماء، فكان علي استبداله بلاعب آخر».

وكان الأهلي قد نجح في تحقيق فوز صعب على مستضيفه النصر في الجولة الثانية من دوري الخليج العربي بهدف البرازيلي ليما، ليحافظ الأهلي على صدارته للبطولة مشاركاً العين بالرصيد نفسه.

وأضاف أن «النتيجة عادلة واستحق الأهلي الفوز، بعد أن امتلك الكرة تماماً في الشوط الأول وأحرز هدف المباراة وكان الأفضل، وفي الشوط الثاني تراجع اللاعبين بشكل غير مبرر، ولم أطلب منهم العودة إلى الخلف، ولكن قد تكون الرغبة في الحفاظ على الفوز هي السبب، ولكن ذلك أعطى فرصة للنصر من أجل الاندفاع الهجومي، ولكننا حققنا الفوز في النهائية».

وتابع: «بعد مرور مباراتين في الدوري اكتشفت عدداً من الأخطاء أسعى إلى معالجتها، لكن ما الفائدة إذا كنت لا أملك الفريق الذي ارتكب الأخطاء، ولكن بشكل عام حقق الفريق الأهم بالفوز في المباراتين وانتظار المباريات المقبلة، وصراحة سعيد جداً بالمستوى الذي يقدمه وليد حسين، مع الأهلي فهو لاعب صاعد وأفضل من قدم مستوى في منطقة وسط الملعب بفريق الأهلي، ولكن مازال أمامه المزيد ليقدمه واكتساب المزيد من الخبرات في المستقبل».

من جهته، أكد مدرب النصر، الصربي، إيفان يوفانوفيتش، أن فريقه افتقد الشخصية التي ظهر بها في أول مباراة له بالموسم أمام الجيش القطري في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا، وأشار إلى أن الفريق تأثر كثيراً في الأسبوعين الماضيين عقب قرار الاتحاد الآسيوي، وظهر ذلك في مباراتي الدوري أمام الظفرة والأهلي مع اختلاف قوة المنافس، وأشار إلى أنه يجب ألا ننسى أن العميد افتقد مهاجماً جيداً.

وقال يوفانوفيتش: «تركنا الفرصة للأهلي في امتلاك الكرة وتشكيل خطورة علينا في الشوط الأول، ونجح في إحراز هدف المباراة من خطأ في التمركز الدفاعي، وفي الشوط الثاني نجحنا في تشكيل بعض الخطورة، وامتلاك الكرة مع الدفع بالمهاجم سالم صالح، ولم نوفق في الوصول إلى المرمى لينجح الأهلي في استغلال خطأ فريق النصر في إحدى الهجمات، وتسجيل هدف المباراة الوحيد».

وأضاف أن «سبب عدم الدفع بالمهاجم سالم صالح، من بداية المباراة هو عدم وجود مهاجم بديل على دكة البدلاء، لذلك فضلت عدم الدفع باللاعب من البداية والاحتفاظ به على دكة البدلاء في الشوط الثاني، ونجح بالوصول إلى مرمى فريق الأهلي، ولكن لم نوفق في إحراز أي هدف في المباراة، نسعى الفترة المقبلة إلى معالجة الأخطاء، خصوصاً أن الشوط الأول كان الثلاثي الأجنبي المغربي برادة، والفرنسي كيمبو إيكوكو، والبوركيني بتروبيا، لم يظهروا بالمستوى المطلوب في الشوط الأول».

تويتر