رياضيون يتوقعون دخول منافسين جدد للعين والأهلي على اللقب.. ويحدّدون:

5 عوامل ترفع معدل الإثارة في الدوري أبرزها «جيان»

صورة

أكد رياضيون أن خمسة عوامل ستزيد من الإثارة في دوري الخليج العربي لكرة القدم في نسخته الجديدة، وتجعله أكثر تشويقاً في القمة والقاع، تتمثل في ظهور منافسين جدد على اللقب بعدما اقتصرت المنافسة خلال المواسم الأخيرة على فريقي الأهلي والعين، إضافة إلى استقطاب الأندية نخبة من اللاعبين المميزين، ووجود مدارس مختلفة ونوعية مميزة من المدربين إضافة إلى عودة لاعب العين السابق المهاجم الغاني آسامواه جيان للعب في صفوف الأهلي، بجانب الإصرار الكبير من الفريقين الصاعدين حتا وكلباء للبقاء بعد تعزيز صفوفهما بعناصر قوية.

العوامل الـ 5

1- ظهور منافسين جدد للأهلي والعين في اللقب يتقدمهم النصر.

2- وجود نوعية جيدة من اللاعبين الأجانب.

3- استقطاب مدربين من مدارس مختلفة وجديدة على بعض الأندية.

4- عودة الغاني آسامواه جيان للدوري من بوابة الأهلي.

5- إصرار كلباء وحتا على البقاء وعدم العودة للهواة.

وتنطق غداً مسابقة دوري الخليج العربي لكرة القدم في نسخته الجديدة بمشاركة 14 فريقاً، يعلنون التحدي في النسخة الجديدة المتوقع لها أن تكون أكثر تشويقاً.

وأكد المدير التنفيذي السابق للنادي الأهلي أحمد خليفة حماد لـ«الإمارات اليوم»، أن «هناك الكثير من الأمور التي سترفع معدل الإثارة والمنافسة منها دخول النصر منافساً قوياً في اللقب الى جانب الأهلي والعين، كما يتوقع أن تكون للوصل كلمة قوية بجانب الشارقة، فضلاً عن كون المحترف الغاني جيان عاد للعب في الدوري الإماراتي في صفوف الأهلي بعدما كان يلعب في السابق في نادي العين؛ سيزيد أيضاً من إثارة الدوري، وعلى صعيد الهبوط أعتقد أن أحد فريقي اتحاد كلباء وحتا الصاعدين حديثا سيستمر في الأضواء».

وقال «هناك أيضاً أمور أخرى تزيد من قوة الدوري مثل استقطاب الأندية نوعية جيدة من اللاعبين الأجانب أو المواطنين، وتنوع مدراس مختلفة من المدربين».

من جهته، قال رئيس قسم التدريب والاكاديميات في اتحاد كرة القدم، راشد عامر، إن «هناك خمسة أو ستة فرق كلها مرشحة للمنافسة بقوة على اللقب، وسيكون النصر رقماً صعباً في المنافسة بجانب الوحدة والجزيرة وهناك أيضاً فرق قادمة بقوة مثل الوصل الذي عاد للمدرسة الأرجنتينية في التدريب من خلال استقطاب المدرب الجديد الأرجنتيني رودولفو أروابارينا، وكذلك الشباب الذي توجه بدوره للمدرسة الهولندية ممثلة في المدرب رود بويمانز، وهذه العوامل تصب في مصلحة الدوري وتزيد من قوته».

وأشار إلى أن «عودة اللاعب الغاني جيان للدوري مجدداً واللعب في صفوف الأهلي بدلاً من فريقه السابق العين، ستزيد أيضاً من حالة التشويق والاثارة في المنافسة لاسيما بين الأهلي والعين نظراً لقوة المنافسة بين الفريقين الكبيرين».

وتوقع عضو مجلس إدارة نادي الشعب السابق الدكتور سرحان المعيني، أن يكون الدوري الأفضل من حيث المستوى الفني، خصوصاً في اعقاب استقطاب أندية عدة للاعبين ومدربين مميزين يمكنهم أن يشكلوا الإضافة الحقيقية للفرق مثل الأهلي والعين والجزيرة والوحدة والشارقة».

وأضاف المعيني «هناك فرق عدة أتوقع أن تكون لها كلمة قوية وبصمة واضحة في الدوري في نسخته الجديدة التي يترقبها الكل، خصوصاً بعد استقطاب الأهلي للاعب العين السابق المحترف الغاني آسامواه جيان».

بدوره، قال مدير إدارة المنتخبات الوطنية في اتحاد كرة القدم، عبدالقادر حسن، إن «المنافسة القوية بين الأهلي والجزيرة في السوبر ووصول العين الى الدور نصف النهائي في دوري ابطال آسيا بجانب المستوى المتطور الذي ظهرت به الفرق في كأس الخليج العربي، فضلاً عن وجود المنتخب الوطني في صلب المنافسة في تصفيات المونديال، ستكون من العوامل المؤثرة في قوة المنافسة في الدوري».

وأوضح عبدالقادر حسن أن «النصر ظهر بمستوى فني متطور يجعله من الفرق التي ستكون لها بصمة مميزة في الموسم الجديد».

تويتر