رسميا..أسامواه جيان أهلاوي

أعلن نادي الأهلي الإماراتي رسميا عن تعاقده مع المهاجم الغاني أسامواه جيان لمدة عام على سبيل الإعارة، قادما من نادي شنغهاي الصيني.

وكانت صحيفة «ماي أونلاين» الغانية قد ذكرت أن الأهلي اقترب من ضم المهاجم الغاني أسامواه جيان ليعوض رحيل موسى سو، مؤكدة أن اللاعب في طريقه إلى دبي لإجراء الفحص الطبي، والعودة للعب في دوري الخليج العربي، بعد تجربة ناجحة مع العين لمدة 4 مواسم سجل خلالها 128 هدفاً في 123 مباراة، قبل أن ينتقل الموسم الماضي إلى نادي شنغهاي الصيني، والذي لم يحقق معه النجاح نفسه الذي حققه مع «الزعيم» ليعلن النادي الصيني عن استبعاده من قائمة الفريق.

وأضافت: «جيان كان قد ارتبط اسمه بأكثر من فريق خلال فترة الانتقالات الجارية، خصوصاً على مستوى الأندية الأوروبية والدوري الإنجليزي، الذي سبق له اللعب فيه مع نادي سندرلاند، إلا أن راتبه العالي الذي يحصل عليه في نادي شنغهاي، جعل المفاوضات لا تكتمل مع أندية وست هام، وفولهام وريدينغ، ونادي بيشكتاش التركي».
وكان جيان حقق ألقاب كثيرة مع العين، بينها لقب الدوري 3 مرات، إضافة إلى هداف الدوري ثلاث مرات، كما قاد الفريق للقب كأس رئيس الدولة، بتسجيله هدف الفوز على الأهلي في النهائي، ورغم أنه سجل 13 هدفاً في 17 مباراة مع نادي شنغهاي، إلا أن اصابته وفشله في التعافي من الاصابة، أجبر النادي الصيني على خروجه من حسابات الفريق.

 

تويتر