الصهباني: مواجهة الأهلي في الكأس «نهائي مبكر»

ودية المؤسسات تجهز العين لكأس الخليج العربي

العين يواصل تحضيراته للموسم الجديد. من المصدر

يخوض فريق العين لكرة القدم تجربة ودية مساء اليوم على ملعب خليفة بن زايد أمام فريق المؤسسات، ضمن تحضيراته لمشواره في كأس الخليج العربي يوم الجمعة المقبل، حينما يستضيف فريق اتحاد كلباء العائد أخيراً لدوري المحترفين على استاد هزاع بن زايد في الجولة الأولى من المنافسة.

ويأمل مدرب الفريق الكرواتي زلاتكو داليتش الاستفادة الفنية من اللقاء في تجهيز البدلاء والأجانب لخوض مباريات كأس الخليج، علماً بأن «الزعيم» سيفقد خلال هذه المنافسة جهود سبعة من لاعبيه الأساسيين المنضمين لصفوف المنتخب الوطني، الذي سيواجه بدوره منتخبات من العيار الثقيل في التصفيات المؤهلة لكأس العالم «روسيا 2018».

وكان «الزعيم» استأنف تدريباته على ملعب خليفة بعد يومين من نهاية مباراته أمام فريق لوكوموتيف الأوزبكي في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا التي انتهت بالتعادل السلبي، ويخطط الجهاز الفني للفريق للاستفادة من مباريات كأس الخليج العربي ومباريات المنتخب الوطني في تحضير اللاعبين بصورة قوية لخوض لقاء الإياب أمام الفريق الأوزبكي على ملعبه في «طشقند».

من جهة أخرى، اعتبر مدير فريق العين مطر الصهباني أن المواجهة التي ستجمع العين مع الأهلي في دور الـ16 من كأس رئيس الدولة تعد بمثابة نهائي مبكر للبطولة، مشيراً إلى أنها «انطلاقة قوية للمسابقة الأغلى».

وقال الصهباني في حديثه للموقع الرسمي لنادي العين، إن «خروج أحد الفرق الكبيرة في هذه المرحلة المبكرة من الأمور التي لا تتسق دائماً مع تطلعات الكثيرين الذين يأملون في نهائي قوي ومثير مع نهاية كل موسم». وأضاف أن «مباريات الكؤوس ترتبط أحياناً بلغة المفاجآت والفريق الذي لن تقابله في الدور الحالي من المؤكد ستواجهه في المرحلة المقبلة، لذلك فإن لقاء الأهلي أو الشارقة أو الجزيرة في بداية مشوار التحدي على اللقب الأغلى أمر وارد».

وتابع «الفريق الذي يتطلع إلى معانقة الألقاب لن يتوقف عند اسم أي منافس بقدر ما يعمل على التحضير الجيد الذي سيمكنه من كسب أقوى التحديات، واستراتيجية العين واضحة في التعامل مع كل المباريات وهدفنا دائماً الفوز مع الاحترام لجميع المنافسين بمختلف المسابقات».

وعن عودة حارس مرمى الفريق داوود سليمان إلى صفوف العين أخيراً بعد ظهوره في وقت سابق في تدريبات الأهلي، قال الصهباني «أبواب نادي العين دائماً ستظل مفتوحة لجميع أبناء هذا الكيان الشامخ، والإنسان دائماً يفضل العودة إلى بيته، وداوود أحد أبناء العين الذين تدرجوا من مدرسة الكرة مروراً بالأكاديمية إلى أن وصل الفريق الأول وأسهم مع زملائه في إنجازات رائعة وكان الحارس الأول بالنادي، وعندما جلسنا معه أظهر رغبة كبيرة في العودة إلى صفوف الفريق، وبناء على ذلك تم تجديد التعاقد معه، ونتمنى له كل التوفيق مع الفريق».

تويتر