الأهلي يخسر من مومبي الهندي ودياً

رودريغو ليما سجل هدف الأهلي وأهدر ركلة جزاء. أرشيفية

خسر الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي أمام مومبي إف سي الهندي، بهدفين مقابل هدف في المباراة التي أقيمت بينهما، على استاد راشد، أول من أمس، ضمن استعدادات «الفرسان» للموسم الجديد، الذي يستهله بمواجهة النصر في كأس الخليج العربي في 2 سبتمبر المقبل.

تقدم الأهلي بهدف عن طريق البرازيلي روديغو ليما بعد مرور 14 دقيقة، مستغلاً تمريرة رائعة من مواطنه إيفرتون ريبيرو، أنهاها ليما في مرمى الفريق الهندي، قبل أن ينجح مومبي في إحراز هدف التعادل في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، وفي الشوط الثاني أضاف الضيوف الهدف الثاني في الدقيقة 68 من كرة رأسية، بينما حصل ريبيرو على ركلة جزاء قبل نهاية اللقاء بأربع دقائق، ولكن حارس مومبي تصدى لتسديدة رودريغو ليما لتنتهي المباراة بفوز الفريق الهندي.

حرص الجهاز الفني بقيادة الروماني أولاريو كوزمين على خوض اللقاء بتشكيلة يغلب عليها الأسماء التي سيبدأ بها الموسم في مسابقة كأس الخليج العربي، خصوصاً مع غياب اللاعبين الدوليين المنضمين للمنتخب الوطني في معسكره في الصين، ودفع «القيصر» بتشكيلة ضمت: سيف يوسف، محمد جابر، عيسى سانتو، الكوري كوون كيونغ، محمد سبيل، وليد عمبر، إيفرتون ريبيرو، وليد حسين، سعيد أحمد، موسى سو، رودريغو ليما. وفي الشوط الثاني أشرك سالمين خميس ويوسف السيد بدلاً من محمد جابر ومحمد سبيل.

يُذكر أن مومبي إف سي يضم عدداً من نجوم المنتخب الهندي بجانب اللاعبين الأجانب، مثل ايريك براون من ليبيريا، والنجم الكوري الشمالي سون مين شول، والياباني تايسوكي ماتيسوقي، بينما يتولى تدريبه المدرب الكوستاريكي ألكسندر غيماريش الذي سبق له تدريب نادي الوصل في 2009-2010، وقاده إلى تحقيق آخر ألقابه بطولة الأندية الخليجية، كما خاض تجربة أخرى في الموسم التالي مع الظفرة.

وتأتي المباراة استكمالاً للمباريات الودية التي بدأها الفريق، خلال المعسكر الإعدادي الخارجي الذي أقيم في إيطاليا وألمانيا، استعداداً لاستحقاقاته في بداية الموسم الجديد في كأس الخليج العربي، ومباراة السوبر.

تويتر