أبرزها فاندرلي والاستقرار الفني

5 عوامل وضعت النصر على أعتاب نصف نهائي أبطال آسيا

فاندرلي قدم نفسه بقوة في لقاء الجيش القطري وسجل هدفين من ثلاثية النصر. أ.ف.ب

أنهى فريق النصر الفصل الأول من ربع نهائي دوري أبطال آسيا بصورة مثالية، بعد أن بات على أعتاب نصف النهائي في البطولة القارية، عقب عودته أول من أمس من أرض فريق الجيش القطري في لقاء الذهاب بثلاثية نظيفة، ستجعل مهمة الفريق القطري شبه مستحيلة في لقاء العودة يوم 14 سبتمبر المقبل.

بن طوق: النصر   متفوق آسيوياً

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2016/08/529257.jpg

المنهاج المدرسي ركز على تنمية معارف الطلبة. تصوير: باتريك كاستيلوقال نائب رئيس شركة النصر لكرة القدم، عبدالله بن طوق، إن «فريق النصر متفوق آسيوياً»، وأن الفريق نجح باقتدار في تخطي أول مرحلة في الدور ربع النهائي من دوري أبطال آسيا، لكنه حذر من الاستهانة بلقاء العودة، وتابع في تصريحات صحافية: «لن ننسى أن هناك مباراة أخرى، ويجب التركيز فيها جيداً، إذ إن كل ما تحقق هو تخطي نصف الطريق، ولايزال هناك النصف الآخر في دبي، ويجب أن أشكر كل اللاعبين على المجهود الكبير والروح التي أدوا بها المباراة، ونجحوا من خلالها في تحقيق هذا الفوز الكبير الذي لم يكن أحد يتوقعه، على الرغم من توقعنا الظهور بشكل جيد».


محمد إبراهيم: توقعت ظهور فاندرلي بقوة

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2016/08/529256.jpg

أكد مدير فريق النصر، محمد إبراهيم، إنه توقع ظهور مهاجم الفريق الجديد، البرازيلي فاندرلي، بشكل قوي، وتابع في تصريحات صحافية: «رغبة اللاعب في إثبات نفسه كانت كبيرة، وذلك على الرغم من تعرضه لإصابة خفيفة خلال المعسكر، لكنه ظهر بشكل رائع في مباراة الذهاب». وأضاف مدير الفريق «الحديث أيضاً على المغربي عبدالعزيز برادة، الذي ظهر بمستوى رائع، وسيكون له دور كبير مع الفريق، خصوصاً بعد عودة الفرنسي كيمبو ايكوكو من الإيقاف، إذ إن هناك نوعاً من التفاهم الكبير بين الرباعي الأجنبي، وهذا ما ظهر جيداً خلال مباريات الإعداد». وشدد مدير الفريق على ضرورة عدم الاعتماد على نتيجة أول من أمس، وأن يركز اللاعبون في مباراة العودة.


فاندرلي: تدربت جيداً لأقدم أفضل ما لديَّ

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2016/08/529277.jpg

أشار القناص البرازيلي، فاندرلي، إلى أنه تدرب جيداً طوال الفترة الماضية لكي يقدم أفضل ما لديه مع الفريق، مشيراً إلى أنه سعيد بالوجود مع النصر، وخوض البطولة الآسيوية في هذه المرحلة المهمة، وسيسعى جيداً إلى تقديم كل ما لديه من أجل تحقيق الانتصارات.

وتوجه فاندرلي بالشكر إلى كل اللاعبين على ما قدموه من مجهود خلال المباراة، مشيراً في تصريحات صحافية إلى أنه لاتزال هناك 90 دقيقة إضافية في ملعب النصر، وسيكون الهدف منها هو تأكيد أحقية النصر بالوصول إلى نصف النهائي من البطولة، ولم ينكر اللاعب سعادته بتسجيل هدفين، مشيداً بالتعاون الكبير مع لاعبي الفريق، وهو ما أسهم في إحراز هذه الأهداف.


بتروبيا: علينا التركيز في لقاء العودة

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2016/08/529276.jpg

شدد لاعب فريق النصر، البوركيني بتروبيا، على أهمية التركيز في المباراة المقبلة بدبي من أجل تحقيق نتيجة إيجابية والفوز على الجيش القطري، موضحاً في تصريحات صحافية: «الفريق تخطى نصف المشوار فقط، ويجب التركيز في لقاء العودة بعد ثلاثة أسابيع سيتغير فيها الكثير، لذلك يجب على اللاعبين تخطي هذه المرحلة بتركيز كامل».

وقال بتروبيا «كنا نعلم قوة المباراة، وعملنا على غلق المساحات، والاعتماد على الهجمات المرتدة، التي نفذها اللاعبون جيداً، إضافة إلى أن هناك تعاوناً كبيراً بين اللاعبين في الملعب، وهو أحد أسباب تفوق النصر في المباريات، ويظهر ذلك من خلال الانسجام والتفاهم الكبير بيننا».

وواصل فريق النصر طريقه بنجاح هذا الموسم في البطولة الآسيوية، منتقلاً من إنجاز تاريخي إلى آخر، بعد أن كان بلغ الأدوار الإقصائية للمرة الأولى في تاريخه هذا الموسم، ثم باتت كل مباراة بمثابة تاريخ جديد للفريق. وحصرت «الإمارات اليوم» خمسة عوامل مهمة أسهمت بقوة في الفوز الكبير للنصر على الجيش القطري، وجعلت الفريق في وضع مريح للغاية خلال لقاء الإياب، على رأسها الوجوه الجديدة في هجوم الفريق، وفي مقدمتهم البرازيلي فاندرلي، وكذلك الاستقرار الفني مع المدرب الصربي إيفان يوفانوفيتش.

1- الاستقرار الفني

حافظ النصر على استقراره الفني منذ ثلاث سنوات مع المدرب الصربي إيفان يوفانوفيتش، ليواصل المدرب تحقيق الإنجازات وحصد البطولات مع الفريق، إضافة إلى استقرار شكل الفريق، وعدم التغيير فيه كثيراً من خلال قلة التعاقدات مع لاعبين مواطنين أو أجانب، ليصل الفريق إلى أفضل شكل فني له في بداية الموسم الحالي. في المقابل، فشل فريق الجيش القطري في الحفاظ على هذا الاستقرار بالتعاقد مع خمسة أو ستة لاعبين، ما غيّر كثيراً من شكل الفريق الذي ظهر بقوة في بداية المسابقة.

2- البرازيلي فاندرلي

وجد النصر ضالته التهديفية أخيراً بالتعاقد مع القناص البرازيلي وهداف فريق الشارقة الموسمين الماضيين فاندرلي، الذي وقّع رسمياً مع النصر من خلال إحرازه هدفين في مرمى الجيش القطري، إضافة إلى الظهور بمستوى فني وبدني متميز جداً من بداية المباراة وحتى نهايتها، ليتوج مجهوده بالهدفين، ويؤكد المدرب النصراوي نجاحه في طلب التعاقد مع المهاجم البرازيلي، ليسد ثغرة مهمة كانت موجودة مع الفريق في الفترة الماضية.

3- خبرة متصاعدة

اكتسب فريق النصر الخبرة الآسيوية اللازمة للوجود في مثل هذه المباريات المهمة، من خلال الوجود التدريجي في المواسم الأربعة الأخيرة، إذ سبق للفريق الوجود في بطولتي 2012 و2013، ولم يحقق نتيجة إيجابية، لكنه حافظ على التخطيط الجيد من أجل الوصول إلى هذه المرحلة المهمة من البطولة في موسم 2016، خصوصاً أن الفريق سبق وتجاوز عقبات مهمة في دور المجموعات، وكذلك في دور الـ16، فظهر اللاعبون من دون رهبة أمام فريق الجيش القطري، ليحقق ثانية مفاجآته الآسيوية، بعد أن فاز على اتحاد جدة السعودي في ملعبه في مباراة سابقة.

4- الإدارة والجمهور

شهد ملعب مباراة النصر والجيش القطري بالدوحة، أول من أمس، حضوراً مميزاً لجمهور النصر، تخطى الألف مشجع، بجانب وجود كل أعضاء مجلس الإدارة، بينهم نائب رئيس مجلس الإدارة أحمد خوري، ورئيس مجلس شركة كرة القدم حميد الطاير، وأعضاء شركة النصر، إضافة إلى الأقطاب النصراوية التي ظهرت خلف الفريق في البطولة بشكل عام ومباراة الجيش القطري خاصة، وكان جميعهم لديهم الثقة بتحقيق نتيجة إيجابية، يضاف إليهم أنصار بقية فرق الإمارات التي ساندت بقوة النصر في المهمة الآسيوية.

5- هبوط فني للجيش القطري

كشفت المباراة عن حالة فنية سيئة ظهر بها فريق الجيش القطري، الذي كان بشكل مختلف تماماً عن الصورة القوية في دور المجموعات، وحتى في دور الـ16، ويرجع ذلك إلى عدم الاستقرار الفني للفريق من خلال التعاقد مع ستة لاعبين جدد، إضافة إلى إصابة هداف الفريق، المغربي عبدالرزاق حمد الله، والتعاقد المتأخر مع المالي سيدو كيتا، الذي لم يقدم الشيء الكثير للفريق، بجانب عدم انسجام الوافدين الجدد مع الرؤية الفنية للمدرب الفرنسي صبري لاموشي.

تويتر