سجّلا ثلاثية بمرمى الجيش القطري قرّبت العميد من نصف نهائي أبطال آسيا

فاندرلي وبتروبيا يرفعان راية النصر

فاندرلي وبتروبيا يحتفلان بعد تسجيل الهدف الأول. الإمارات اليوم

قطع النصر نصف الطريق نحو بلوغ الدور نصف النهائي لدوري أبطال آسيا للمرة الأولى في تاريخه، بعد أن حقق فوزاً عريضاً على مضيفه الجيش القطري بثلاثية نظيفة في الدوحة، وذلك بفضل القناص البرازيلي فاندرلي الذي أحرز هدفين (45 و85)، فيما سجل بتروبيا الهدف الثالث (54)، في انتظار مباراة العودة التي ستقام في دبي 14 سبتمبر المقبل.

بدأ النصر المباراة بضغط على لاعبي الجيش القطري وشن أكثر من هجمة كان أخطرها تسديدة من المهاجم البرازيلي فاندرلي، في الدقيقة الخامسة أخرجها الحارس خليفة أبوبكر، ببراعة إلى ركلة ركنية، وواصل العميد أفضليته في الدقائق الأولى من المباراة وفشل الجيش في الوصول إلى مرمى أحمد شامبيه، إلا من خلال تسديدتين عن طريق اللاعب الأوزبكي راشدوف، ولكن تصدى لها الحارس النصراوي ببراعة.

لمشاهدة جدول يوضح تقييم اللاعبين، يرجى الضغط على هذا الرابط.


• النصر باغت الجيش القطري بهجمات منسقة وخرج بثلاثة أهداف ثمينة.

وكرر اللاعب الأوزبكي المحاولة نفسها بعدما تسلّم الكرة ووصل إلى منطقة الجزاء منفرداً بحارس النصر، وسدد قوية تصدى لها الحارس النصراوي ببراعة، قبل أن يخرجها مدافع النصر مبارك سعيد، من أمام المرمى لينقذ مرمى النصر من هجمة خطرة في الدقيقة 21، ووصل البرازيلي فاندرلي، إلى مرمى الجيش من خلال رأسية ولكنها ضعيفة في يد الحارس.

وواصل الجيش القطري تسديداته القوية وكانت إحدى هذه التسديدات عن طريق اللاعب ماجد محمد، في الدقيقة 35 من خارج منطقة الجزاء ولكنها مرت أعلى العارضة بقليل، وكاد المغربي عبدالعزيز برادة، أن يحرز أول اهداف اللقاء في الدقيقة 38 من هجمة منظمة ورأسية رائعة من عرضية محمود خميس، ولكنها مرت أعلى العارضة بقليل.

ونجح النصر في ترجمة أفضليته في مجمل الشوط الأول بهدف رائع عن طريق القناص البرازيلي فاندرلي، في الدقيقة 45 من هجمة منظمة وانفرد اللاعب البوركيني بتروبيا، بالحارس القطري خليفة أبوبكر، ولكنه فضل التمرير إلى القادم من الخلف فاندرلي، الذي لم يتوانَ في تسديد الكرة بالمرمى معلناً هدف التقدم للعميد على الجيش القطري، واحتسب الحكم دقيقتين كوقت بدل ضائع لم تشهدا أي جديد لينتهي الشوط الأول بتقدم النصر.

بدأ الجيش القطري الشوط الثاني بهجوم مكثف على مرمى أحمد شامبيه، وكاد أن يحرز هدف التعادل، لولا الاستبسال من جانب حارس المرمى خط الدفاع الذي أضاع أكثر من فرصة من أمام المهاجم البرازيلي روماريو ريكاردو، واللاعب الأوزبكي راشدوف، في الدقائق الخمس الأولى من الشوط الثاني ليبقى التقدم النصراوي قائماً.

ونجح النصر في العودة لمجريات المباراة بأداء أكثر من رائع بعد جانب من الهجوم القطري، ومن هجمة منظمة وصلت الكرة إلى المغربي عبدالعزيز برادة، من الجانب الأيمن ومرر كرة أرضية رائعة إلى اللاعب البوركيني بتروبيا، الذي توغل داخل منطقة الجزاء وسدد كرة قوية استقرت في شباك الحارس خليفة أبوبكر، معلناً الهدف الثاني للنصر لتصبح النتيجة 2-0 في الدقيقة 54 من زمن المباراة.

وأضاع لاعب الجيش، الأوزبكي راشدوف، فرصة خطيرة أيضاً في الدقيقة 74 من زمن المباراة من متابعة لكرة عرضية، ولكنها مرت أعلى العارضة، وواصل النصر افضليته على المباراة، واعتمد في الدقائق الأخيرة على الوجود في نصف ملعبه والاعتماد على الهجمات المرتدة مع محاولات مستمرة من الجيش القطري لإحراز هدف تقليل الفارق. ونجح النصر في حسم المباراة نهائياً، بعدما أحرز الهدف الثالث عن طريق القناص فاندرلي في الدقيقة 85 من هجمة منظمة وصلت إلى سالم صالح، داخل منطقة الجزاء ومرر كرة رائعة للنجم البرازيلي الذي سدد الكرة بالمرمى، وأنهى الحكم بعدها المباراة بفوز العميد بثلاثية.

تويتر