الشارقة يشارك في بطولة الأندية العربية بالمغرب

قمّة بين الأهلي والوصل في افتتاح دوري اليد

من لقاء سابق للأهلي والشارقة في الموسم الماضي. تصوير: مصطفى قاسمي

أجرى اتحاد الإمارات لكرة اليد قرعة بطولات الموسم الجديد 2016-2017، والخاصة ببطولتي الدوري العام، وكأس الإمارات، إذ أسفرت قرعة الدوري عن قمة مبكرة بين الأهلي والوصل في الجولة الأولى، من البطولة التي سيشارك فيها في الموسم المقبل تسعة أندية، هي الشعب، العين، النصر، الجزيرة، الوصل، الأهلي، الشارقة، الشباب، «دي أي إتش سي».

وستشهد مباريات الجولة الأولى من الدوري مجموعة من المباريات القوية، إذ يستهل حامل اللقب الجزيرة مشواره في البطولة، بمواجهة الشارقة، بينما يلعب الشباب مع النصر، و«دي أي إتش سي» مع العين، على أن يحصل نادي الشعب على راحة في الجولة الأولى.

في المقابل، أسفرت قرعة كأس الإمارات، عن وقوع أندية الأهلي و«دي أي إتش سي» والنصر والجزيرة والشباب في المجموعة الأولى، بينما ضمت المجموعة الثانية أندية الوصل والعين والشعب والشارقة.

من جهته، قال نائب رئيس اتحاد اليد، محمد عبدالله شريف، إنه يتمنى النجاح لجميع الأندية في الموسم الجديد، مؤكداً في تصريحات صحافية، أن «الهدف من البطولات المحلية هو تكوين منتخب قوي يكون قادراً على الظهور بمستوى يليق بكرة اليد الإماراتية في المحافل الخليجية والآسيوية»، وتابع: «من المتوقع أن يشهد الموسم الجديد منافسة قوية بين جميع الأندية التي استعدت جيداً لهذا الموسم، خصوصاً أن الموسم الماضي شهد تنافساً كبيراً بين الأندية، وهو ما أسفر عن التنوع وتوزيع الألقاب بينها، بعد أن حصد الجزيرة الثنائية بفوزه بلقبي الدوري وكأس رئيس الدولة، بينما حصل الأهلي على لقب كأس الإمارات، وفاز الشارقة بلقب كأس نائب رئيس الدولة.

وفي موضوع آخر أعلن اتحاد كرة اليد عن موافقته على مشاركة نادي الشارقة في البطولة العربية للأندية لكرة اليد الـ33 المقررة في مدينة وجدة المغربية، في ضيافة نادي مولودية وجدة من 19 إلى 29 سبتمبر المقبل، وفقاً لما أعلن الاتحاد على حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر». يذكر أن نادي النصر كان قد اعتذر عن المشاركة رسمياً في البطولة.


الزبير يراقب «آسيوية الناشئين» في البحرين

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2016/08/528604.jpg

عاد المراقب في الاتحاد الدولي لكرة اليد، عمر الزبير، من البرازيل بعد مشاركته في منافسات كرة اليد في أولمبياد ريو دي جانيرو، إذ راقب الزبير 12 مباراة على مدار البطولة، كان آخرها مواجهة فرنسا وألمانيا في نصف النهائي.

وقال الزبير لـ«الإمارات اليوم»، إنه فخور بتمثيل الدولة في هذا الحدث العالمي، لافتاً إلى أنه سيتوجه اليوم إلى البحرين لمراقبة البطولة الآسيوية للناشئين التي تستمر حتى 6 سبتمبر المقبل، وهي البطولة المؤهلة إلى كأس العالم للناشئين 2017 التي تستضيفها جورجيا.

وأضاف: «منافسات كرة اليد في ريو جاءت قوية كما كان متوقعاً، خصوصاً أنها شهدت مشاركة منتخبات قوية وعريقة، مثل فرنسا وألمانيا والسويد، ولكن الدنمارك تمكنت من حسم اللقب بجدارة».

تويتر