أذكياء الإمارات يتألقون في مهرجان أبوظبي للشطرنج

سالم عبد الرحمن يواصل انتصارته في مهرجان أبوظبي للشطرنج. من المصدر

خطف شطرنج الإمارات الأضواء، في الجولة الثانية من منافسات مهرجان أبوظبي الدولي الـ23، الذي ينظمه نادي أبوظبي للشطرنج والثقافة، تحت رعاية سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، تحت شعار «اقرأ»، ويستمر حتى 29 الجاري. وشهدت بطولة الأساتذة الدولية تألق لاعب الإمارات الواعد وأصغر مشارك في بطولة الأساتذة، سلطان الزعابي المصنف رقم 134 في البطولة، حينما فاز على لاعب المنتخب السوري عبدالقادر الريس، المصنف رقم 104 ليرفع الزعابي تصنيفه الدولي 39 نقطة، بعد مباراة تألق فيها الزعابي حتى النهاية. كما شهدت تلك الجولة مواصلة سالم عبدالرحمن تألقه، بفوزه بدوره على الأستاذ الدولي الأيسلندي جارتانسون غودمندر، ليضيف إلى رصيده النقطة الثانية، تطلعاً لمواصلة المشوار نحو المنافسة على اللقب.

واستطاع الأستاذ الدولي الكبير المصري باسم سمير حصد النقطة الثانية في مشوار البطولة، بفوزه على الأستاذ الدولي الكبير الاسترالي ماكس إلينغورث، وشهدت منافسات الجولة فوز بطل آسيا لهذا العام الأستاذ الدولي الكبير الهندي أديناب على مواطنه الأستاذ الدولي ميشرا سويامس، وفوز الأستاذ الدولي الكبير الأوكراني ألكسندر أرشنكو على الأستاذ الدولي الكبير الروماني ماريان جورجيسكو.

واستطاع الأستاذ الدولي الهندي سيراناث نارنيان خطف تعادل ثمين، أمام المصنف الأول الأستاذ الدولي الكبير الروسي أندرياكن ديمتري، بعد مباراة كان فيها المصنف الأول في وضعية صعبة في أكثر مراحلها.

ومع ختام الجولة الثانية، يقف في صدارة الترتيب العام لبطولة الأساتذة 19 لاعباً، بالعلامة الكاملة.

في البطولة المفتوحة، تقلص عدد الحاصلين على رصيد كامل إلى 58 لاعباً ولاعبة، عقب الجولة الثانية.

تويتر