سجل بمرمى صحم العماني في أجواء صعبة

الهولندي بويمتنز يسجل هدف الفوز للشباب.. ويعتذر عن تواضع مستواه

بويمتنز سجل هدفاً في ظهوره مع الشباب أمام صحم. من المصدر

قاد محترف الشباب الجديد، الهولندي رود بويمتنز، الجوارح إلى فوز على صحم العماني (1-صفر)، بتسجيله هدفاً في الدقيقة 62 بالمباراة الودية على استاد مكتوم بن راشد في دبي، ضمن المرحلة الأخيرة من تحضيرات الموسم الجديد. ورغم تسجيله هدف الفوز إلا أن اللاعب الهولندي عبر عن أسفه، لعدم قدرته على الظهور بالمستوى المطلوب، معللاً ذلك بالأجواء المناخية الصعبة.

وقال رود بويمتنز للصحافيين: تلك هي المباراة الأولى، التي ألعبها مع الشباب في مثل هذه الأجواء، فالرطوبة كانت عالية، وأثرت في كل اللاعبين وليس فيَّ فقط، لكني أثق بقدراتي، وإمكانياتي لمساعدة الفريق على تحقيق النتائج التي يتطلع إليها الجماهير والإدارة.

وتابع: «ربما تكون النقطة المضيئة في تلك المباراة الهدف الوحيد الذي أحرزته، وسأحاول في ما تبقى من وقت، قبل بدء الموسم الجديد التأقلم على أجواء دبي، وأود أن أشيد بالدعم الذي أحصل عليه من زملائي في الفريق، فأنا سعيد للغاية لتجربتي في الدوري الإماراتي».

ولفت: «أود الإشادة أيضاً بالإمكانات الفنية العالية التي يتمتع بها لاعبو الشباب، وأتوقع أن نقدم موسماً مميزاً، فالفريق قد أظهر خلال المعسكر الخارجي في هولندا وألمانيا مردوداً قوياً، خصوصاً في ظل وجود لوفانور، كما شكل وجود اللاعب إضافة قوية للفريق، إلى جانب اللاعبين المواطنين، الذين يمثلون القوام الرئيس للفريق». ودفع مدرب الشباب، الهولندي فريد روتن، في الشوط الأول بتشكيلة ضمت: سالم عبدالله في حراسة المرمى، وأمامه مانع محمد، ومحمد مرزوق، ومحمد عايض، وإسماعيل خالد.

ولعب الشباب بخمسة لاعبين في وسط الملعب، هم: داود علي، وجاسم سالم، وناصر مسعود، ومحمد جمعة، والأرجنتيني توماس دي فينسنتي، بينما لعب رود بويمتنز بمفرده في خط الهجوم.

وغاب عن تشكيلة الشباب كل من: الأوزبكي حيدروف، لظروف انضمامه إلى منتخب بلاده الذى يستعد لتصفيات كأس العالم، ولوفانور ومحمود قاسم ومروان محمد وحسن إبراهيم. ومن المقرر أن يغيب حيدروف عن مواجهتي الشباب في كأس المحترفين والمقررة أمام دبا الفجيرة، واتحاد كلباء يومي الثالث والسابع من الشهر المقبل، إذ سيشارك اللاعب في مباراتي منتخب بلاده أمام سورية وقطر، في الأول والسادس من سبتمبر المقبل.

وجاء الشوط الأول فقيراً من الناحية الفنية، إذ انحصر اللعب معظم الأوقات في وسط الميدان، مع تأثر اللاعبين بارتفاع درجات الحرارة والرطوبة، لينتهي هذا الشوط بالتعادل السلبي. وسجل فينسنتي حضوراً مميزاً في أول ظهور له، خلال مباريات الشباب، بعد أن انضم رسمياً إلى الجوارح في وقت سابق من هذا الشهر.

يذكر أن الشباب سيلتقى حتا ودياً، السبت المقبل، في آخر اللقاءات الودية، التي سيلعبها، قبل بدء الموسم الجديد.

تويتر