أكد أنه من أفضل المواهب في القارة

«الآسيوي»: «عموري» أبرز نجوم ربع نهائي أبطال آسيا

اختار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم صانع ألعاب نادي العين، عمر عبدالرحمن، ضمن أبرز نجوم ربع نهائي دوري أبطال آسيا، الذي ينطلق اليوم بمواجهتي الزعيم أمام لوكوموتيف طشقند الأوزبكي، على استاد هزاع بن زايد في العين، بينما يستضيف شنغهاي الصيني فريق تشونبوك هيونداي الكوري الجنوبي، على أن تستكمل غداً مباريات ربع النهائي، بمواجهتي الجيش القطري مع نادي النصر في الدوحة، واف سي سيؤول الكوري الجنوبي مع شاندونغ الصيني في سيؤول.

وضمت قائمة اللاعبين الذين اختارهم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، على موقعه الرسمي على الإنترنت، أربعة لاعبين، يتقدمهم «عموري»، إلى جانب منافسه في لوكوموتيف طشقند سيرفر دجيباروف، والبرازيلي ليوناردو رودريغيز بيريرا لاعب تشونبوك هيونداي، وأخيراً لاعب شنغهاي الصيني وو لي.

ووصف «الآسيوي» عمر عبدالرحمن بأنه من أفضل المواهب في قارة آسيا، وأنه يشتهر من خلال مهاراته العالية، وقدراته المميزة، ورغم أن عمر لا يتميز بالقوة البدنية أو طول القامة، إلا أنه يمتلك قوة كبيرة في المواجهات الفردية، واستغلال المساحات على أرض الملعب، ويتميز أيضاً بتشكيل الخطورة في الهجمات والتمريرات المتقنة.

وأضاف: «يتصدر عمر دائماً المنافسة في عدد التمريرات الحاسمة، إذ إنه يتميز بالتمرير المتقن عبر القدم اليسرى، وسجل (عموري) هدفاً مهماً، نجح من خلاله العين في تحقيق الفوز على الأهلي السعودي 1-صفر خلال الدور الأول، علماً بأنه شارك في جميع مباريات الفريق بالبطولة حتى الآن».

وأشار إلى وجود نخبة من اللاعبين المميزين في الزعيم، مؤكداً أنه «يبرز أيضاً في صفوف العين كل من عامر عبدالرحمن، والجناح البرازيلي كايو، وفي الدفاع يمتلك العين إسماعيل أحمد، الذي كان مرشحاً للفوز بجائزة أفضل لاعب في آسيا عام 2014».

أما ثاني اللاعبين الذين أشاد بهم الاتحاد الآسيوي، فهو منافس «عموري» اليوم، لاعب لوكوموتيف طشقند الأوزبكي، الذي قال عنه «الآسيوي»: «يعتبر لاعب الوسط سيرفر دجيباروف أسطورة في كرة القدم الأوزبكية، إذ خاض أكثر من 100 مباراة دولية، ولعب دوراً كبيراً في مسيرة لوكوموتيف إلى ربع نهائي دوري أبطال آسيا».

وكان دجيباروف فاز بجائزة أفضل لاعب في آسيا مرتين عامي 2008 و2011، وهو يبلغ من العمر حالياً 33 عاماً، وسبق له تمثيل أندية باختاكور وبونيودكور، وفاز بلقب الدوري الأوزبكي ثماني مرات، ولعب أيضاً في كوريا الجنوبية والسعودية.

كما أشاد التقرير باللاعب البرازيلي ليوناردو رودريغز، المحترف في تشونبوك الكوري الجنوبي.

تويتر