الإيطالي أرينا أكد جاهزية الفريق للمنافسة

مدرب دبي: عدم حسم موعد وعدد فرق «الهواة» يربك حسابات الأندية

أرينا مع الجهاز الفني والإداري لفريق دبي. من المصدر

أكد مدرب فريق دبي، الإيطالي أرينا جوجليمو، أن تأخر لجنة المسابقات التابعة لاتحاد كرة القدم في حسم عدد الأندية المشاركة في دوري الدرجة الأولى المقبل، وموعد انطلاق المسابقة، لا يصب في مصلحة الدوري.

3 مباريات ودية

أكد مدرب فريق دبي، الإيطالي أرينا، أن الفريق سيسافر إلى قطر يوم غد، حيث سيخوض هناك ثلاث مباريات ودية مع فرق لخويا والخريطيات والخور، استكمالاً للمباريات الودية التي خاضها فريق دبي في وقت سابق، وفاز بها على القادسية السعودي (4-3) ودبا الحصن (3-1).

وتابع في حديث لـ«الإمارات اليوم» أن «هذا الأمر يربك حساباتنا، ويؤثر في نوعية الوحدات التدريبية التي يخوضها الفريق، وتوقيتات المباريات الودية، التي يجب أن يلعبها قبل بداية الموسم»، متمنياً على إدارة اتحاد كرة القدم حسم هذا الملف بشكل سريع، ليتسنى للمدربين كافة اعتماد خططهم للموسم المقبل.

وقال: لم يتضح حتى الآن عدد الفرق التي ستشارك في دوري الدرجة الأولى، ولا موعد انطلاق بطولة الدوري، وهذا يمكن أن يفسد الكثير من المجهودات التي يبذلها اللاعبون والجهاز الفني. ويذكر ان عدداً من أندية الدرجة الأولى المنسحبة لم تؤكد مشاركتها، باستثناء ناديي العربي ومصفوت.

وأوضح أرينا: ندرك أنه كلما ارتفع عدد الفرق المشاركة في الدوري، أصبحت المنافسة أقوى، وتصاعدت حظوظ الفرق المتنافسة بخطف إحدى بطاقتي الصعود لدوري الخليج العربي، لكن ذلك يجب ألا يكون على حساب الفرق الأخرى.

وبخصوص استعدادات فريقه أوضح: نعد فريق دبي ليظهر بشكل قوي، في الموسم المقبل، ليواصل ظهوره المعتاد فريقاً منافساً وقوياً في اي بطولة يوجد بها، ولا يوجد لدينا هدف غير التألق بالنتائج والأداء والتربع على الصدارة، وهذه هي فلسفة نادي دبي، وأنا سعيد لذلك، كونها تتطابق مع تطلعاتي وأفكاري الكروية».

وعبر أرينا عن ارتياحه للمستوى الفني الذي أصبح عليه لاعبو الفريق بعد الانتهاء من مرحلتي التدريب الأولى والثانية، والأمر ذاته بالنسبة للمستويين البدني والذهني للاعبين.

وأضاف: لايزال أمامنا عمل كبير يتوجب علينا عمله خلال الفترة المقبلة، ويتمثل ذلك في زيادة الانسجام بين اللاعبين، ورفع مستوى الأداء الجماعي للفريق، خصوصاً مع وجود اكثر من لاعب شاب تم تصعيدهم من فريق الشباب إلى الفريق الأول.

وقال أيضاً: يسرني الأسلوب الذي تتبعه إدارة نادي دبي، المتمثل في الصراحة التامة مع الجهاز الفني والإداري واللاعبين، وهو أمر مهم لنجاح الفريق والمدرب معاً.

تويتر