أكد زيادة عدد المدربين في اللعبة

الحاج: 50 ميدالية في «القوة البدنية» لم يتم استثمارها

خالد الحاج : رئيس لجنة مدربي القوة البدنية في اتحاد الإمارات لبناء الأجسام.

كشف رئيس لجنة مدربي القوة البدنية في اتحاد الإمارات لبناء الأجسام، خالد الحاج، عن خطة مستقبلية لجذب عدد كبير من لاعبي القوة البدنية في الدولة، لضمهم إلى المنتخب الوطني، وتأهيلهم للمشاركة في بطولتي آسيا والعالم المقبلتين، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققه المنتخب بكسب الميداليات خلال الموسمين الماضيين، والتي بلغت 50 ميدالية مختلفة، لكن لم يتم استثمارها بالشكل الصحيح.

وقال الحاج لـ«الإمارات اليوم»: «سنتوجه إلى الصالات الرياضية للتشجيع على ممارسة هذه الرياضة بشكل فني وتقني أفضل من الشكل الحالي، ونعمل على زيادة عدد المدربين الذين يتم تأهيلهم للإشراف على عمل الصالات الرياضية، بعد إشراكهم في دورات تدريبية محلية ودولية، تحت إشراف الاتحادين الإماراتي والآسيوي لبناء الأجسام والقوة البدنية».

وأضاف: «سيكون ذلك وفقاً لآخر التحديثات العالمية الجديدة، إضافة إلى تطوير الجانب التحكيمي، وتنظيم البطولات المحلية بشكل كبير، لاكتشاف اللاعبين المميزين وضمهم إلى المنتخبين الوطني الأول والشباب».

وأشار رئيس لجنة مدربي القوة البدنية إلى أن عدد الميداليات التي حققها لاعبو المنتخب بالقوة البدنية، خلال مشاركاتهم الدولية في السنوات الأربع الماضية، “بلغ نحو 50 ميدالية، وهو الرقم الأعلى، قياساً بالمشاركة في البطولات الدولية السابقة منذ إشهار اللعبة بشكل رسمي لكنها لم تستثمر جيدا”. موضحاً: «أجرينا في الفترة الأخيرة دراسة ميدانية لعدد اللاعبين الذين يمارسون رياضة القوة البدنية في الأندية الرياضية، وصالات بناء الأجسام في الدولة، ووجدنا من خلالها أن عددهم كبير جداً (نحو 300 لاعب)، إلا أنهم بعيدون عن المشاركة في البطولات الدولية، ومعظمهم قادر على الانضمام إلى المنتخب الوطني».

تويتر