«أبوظبي غراند سلام للجوجيتسو»تنطلق 3 سبتمبر

توقعات بمشاركة نحو 1000 لاعب ولاعبة في الحدث. من المصدر

بدأ العد التنازلي لانطلاق أولى جولات بطولة «أبوظبي غراند سلام للجوجيتسو»، التي ينظمها اتحاد الإمارات للجوجيتسو للعام الثاني على التوالي، وستستضيف مدينة لوس أنجلوس بالولايات المتحدة الأميركية منافسات الجولة الاولى بمركز المؤتمرات خلال يومي الثالث والرابع من شهر سبتمبر المقبل.

وفي الوقت الذي بدأ يتزايد فيه الإقبال على التسجيل، يستعد أفضل لاعبي العالم في رياضة الجوجيتسو من جميع أنحاء العالم للمشاركة في الجولة الأولى، وسط توقعات بمشاركة نحو 1000 لاعب ولاعبة، من بينهم عمالقة اللعبة الاوائل أصحاب الصدارة في التصنيف العالمي. وفي العام الثاني من جولات بطولة أبوظبي غراند سلام للجوجيتسو، تتعزز مكانة البطولة على المستوى العالمي، حيث أكدت كل المؤشرات أنها أصبحت أولوية لكل أبطال العالم من بين مختلف البطولات العالمية، خصوصاً أنها الوحيدة في العالم التي تقام بنظام الجولات، وتخضع نقاطها للتصنيف العالمي، كما أنها تقدم أعلى جوائز مالية، وتنظم بشكل احترافي نال إعجاب كل المراقبين. من ناحيته، أكد رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي للجوجيتسو، النائب الاول لرئيس الاتحاد الدولي، عبدالمنعم الهاشمي، أن مدينة لوس انجلوس تولي اهتماماً كبيراً لرياضة الجوجيتسو، ولديها عدد من أفضل اللاعبين والمدربين، وستكون منصة الانطلاق لجولات بطولة أبوظبي العالمية في النسخة الثانية، حيث أنها ستجذب عشاق اللعبة وأبطال العالم من أجل المشاركة في هذه المنافسات. وقال الهاشمي في تصريحات صحافية: «في العام الماضي تابع المشاهدون أربع جولات مثيرة في طوكيو ولوس أنجلوس وريو دي جانيرو ولندن، ونحن نطمح هذا العام إلى زيادة تطلعاتنا، وتحقيق المزيد من التطور للبطولة واللعبة بشكل عام».

ومن المنتظر أن تصل الجوائز النقدية في الجولة الأولى من جولات أبوظبي غراند سلام بمدينة لوس أنجلوس إلى أكثر من 100 ألف دولار، وسيحصل الفائزون بالحزام الأسود في فئة البالغين على تذاكر طيران مجانية للمشاركة في جولات بطولة أبوظبي غراند سلام بأبوظبي في يناير 2017، وكذلك ستمنح ميداليات للفائزين بالمراكز الأول والثاني والثالث في كل فئة، ويراوح مبلغ الجائزة الممنوحة بين 500 و2000 دولار في فئات عدة، بمن في ذلك الناشئون والشباب في أحزمة الأزرق والبنفسحي والبني والأسود في منافسات كل من النساء والرجال. وفي نقاط التصنيف العالمي، يحصل الفائز بالمركز الأول في فئات الأوزان ذات الصلة في جولات بطولة أبوظبي غراند سلام على 200 نقطة، وسيحصل الفائز بالمركز الثاني على 160 نقطة، ويحصل الفائز الثالث على 120 نقطة.

تويتر