الهاجري: الوفد الرياضي يسجل حضوراً تاريخياً

13 لاعباً يمثلون الإمارات في 6 ألعاب بـ «أولمبياد البرازيل»

الكمالي والشعفار يرفعان الشعلة الأولمبية في المؤتمر الصحافي أمس. تصوير: باتريك كاستيلو

أعلنت اللجنة الأولمبية الوطنية، عن القائمة المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية الـ31، المقامة في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية، خلال الفترة من الخامس وحتى 21 من أغسطس المقبل، بوفد يضم 32 شخصاً، منهم 13 لاعباً ولاعبة يتنافسون بست ألعاب، ممثلة في الرماية وألعاب القوى والجودو والسباحة والدراجات ورفع الأثقال.

ندى البدواوي ترفع علم الدولة

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2016/07/8ae6c6c554dc142601561e2861663a6c.jpg

أكد الأمين العام المساعد للجنة الأولمبية الوطنية، داوود الهاجري، أن السبّاحة الإماراتية، ندى البدواوي، التي تعد الأصغر في قائمة المشاركين، ستحظى بشرف رفع علم الدولة خلال حفل الافتتاح الرسمي لدورة الألعاب الأولمبية في الخامس من أغسطس المقبل، في رسالة مهمة نحو دعم الدولة لرياضة المرأة وتحفيز الناشئين.

ضربة البداية مع ميرزا

يستهل الدراج، يوسف ميرزا، مشاركة الوفد الإماراتي في السادس من أغسطس بمنافسة سباق الطريق، ويخوض يعقوب السعدي غمار المنافسة في اليوم الذي يليه لسباق 100 متر ظهر، فيما يشهد الثامن من أغسطس مشاركة لاعب الجودو فيكتور سكورتوف لوزن 73، بمنافسات التمهيدي، إلى جانب مشاركة الرباعة عائشة البلوشي بفئة 58 كلغ بالمجموعتين (أ) و(ب).

ويستكمل طوما سيرجيو يوم التاسع من أغسطس منافسات الجودو لوزن 81 كلغ، فيما يفتتح خالد الكعبي منافسات الرماية بالمشاركة في الدور التمهيدي للدبل تراب في العاشر من الشهر ذاته. ويلعب إيفان رومانكو المنافسة الأخيرة للجودو، حين يخوض مواجهة الدور التمهيدي لفئة 100 كلغ في 11 من أغسطس، بينما يشهد 12 أغسطس منافسة اليوم الأول التمهيدية لرماية السكيت ويشارك فيها الشيخ سعيد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم، وسيف بن فطيس، بالإضافة إلى سباق 50 متر حرة سيدات، وتخوضه السّباحة ندى البدواوي، ولألعاب القوى سباقا 10000 متر سيدات نهائي و1500 متر سيدات بدور المجموعات عن طريق كل من علياء سعيد وبلينة بيتلحم على الترتيب. ويستكمل الشيخ سعيد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم وسيف بن فطيس، منافسات اليوم الثاني لرماية الإسكيت للأدوار التمهيدية يوم 13 أغسطس، فيما يخوض اللاعب سعود الزعابي سباق 1500 متر جري فئة الرجال بدور المجموعات في 16 أغسطس.

جاء ذلك في المؤتمر الصحافي الذي عقدته اللجنة، أمس، بفندق أبراج الإمارات، وحضره الأمين العام المساعد للجنة الأولمبية الوطنية، داوود الهاجري، وممثلو الاتحادات الرياضية المشاركة في الدورة الأولمبية، ورئيس اتحاد ألعاب القوى، المستشار أحمد الكمالي، ورئيس اتحاد الدراجات، أسامة الشعفار، ونائب رئيس اتحاد الرماية، ربيع العوضي، وأمين سر اتحاد المصارعة والجودو، ناصر التميمي، ونائب رئيس اتحاد رفع الاثقال، عبدالله الزعابي، والمدير الفني لاتحاد ألعاب القوى، سيعد عويطة.

واستهل الهاجري كلمته في المؤتمر بنقل تحيات سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، ونائب رئيس اللجنة الأولمبية رئيس المكتب التنفيذي، عبدالرحمن العويس، مشيراً في كلمته إلى أن مشاركة الدولة في أولمبياد البرازيل، ستكون ممثلة بـ13 رياضياً، وبعثة تضم في مجملها 32 فرداً.

وقال الهاجري «يسعدني أن أعلن عن وفد الإمارات المشارك في دورة الألعاب الأولمبية، الذي يرأسه نائب رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، عبدالرحمن العويس، بالإضافة إلى كل من، أمين عام اللجنة الأولمبية الوطنية، المستشار محمد الكمالي، وعضويتي أيضاً، بجانب رئيس لجنة التخطيط الأولمبي، الدكتور أحمد ناصر الريسي، ورئيس اللجنة الفنية الأولمبية عبدالمحسن الدوسري».

وتابع: «يسجل الوفد الرياضي حضوراً تاريخياً بعدد الرياضيين في هذه الدورة، بفضل الرعاية الكريمة من أصحاب السمو الحكام، والمسؤولين، لأبنائهم، التي كانت أساساً للجهود المثمرة التي عملت من خلالها الاتحادات الرياضية على النهوض برياضة الإمارات ليتأهل هذا العدد القياسي من الرياضيين».

وأضاف «يتكون الوفد من 13 رياضياً، هم: الشيخ سعيد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم، وسيف بن فطيس المنصوري، وخالد سعيد الكعبي في الرماية، ويعقوب السعدي، وندى البدواوي في السباحة، وفيكتور سكورتوف، وطوما سيرجيو، وإيفان رومانكو في الجودو، وسعود الزعابي، وبلينة بيتلحم، وعلياء محمد سعيد في ألعاب القوى، ويوسف ميرزا في الدراجات، وعائشة البلوشي في رفع الأثقال». وأكمل: «يشرف على إعداد الرياضيين تسعة مدربين وفنيين متخصصين، وهم الخبير الفني للجنة الأولمبية الناصر غريب، ومدرب رماية الأسكيت الليتواني، ليوناس مولوكاس، وفنيّا الأسلحة عاصف محمد وعبدو حايي، ومدرب الجودو فزيل كولتا، ومدرب السباحة إيتو ماتياس كرفونان، ومدرب رفع الأثقال رضا العياشي، ومدرب الدراجات فيتوركارفالهو، وفني الدراجات خوزي هيرارا». واستطرد: «يتولى متابعة الرياضيين من الناحية الطبية والعلاجية، جهاز طبي مكون من ستة متخصصين، منهم اثنان من أبرز الأطباء، هما الدكتور عبدالحميد العطار وإيليا شليفار، وأربعة معالجين هم أدربيان كاترينكيوش، ويونس الهيري، وأيدار خوسانوف، وكريستيان فرانديز، بالإضافة إلى الوفد الإداري الذي يضم حسن طالب المري، وسالم مبارك جمعة، وطلال هندي إداري فريق الرماية، وإبراهيم الطيب مديراً للوفد الرياضي.

تويتر