قال إن الصراع على الصعود لن يكون سهلاً في الموسم المقبل للهواة

شريف العوضي: الفجيرة وفّر المطلوب للعودة إلى المحترفين

الفجيرة هبط الموسم الماضي مع الشعب إلى الهواة. تصوير: أسامة أبوغانم

قال نائب رئيس مجلس إدارة نادي الفجيرة، شريف العوضي، إن «الهدف المقبل لإدارة النادي هو قيادة الفريق الأول لنيل بطاقة الصعود الأولى إلى دوري الخليج العربي، خلال مشاركته المقبلة في الموسم الجديد لدوري الدرجة الأولى». ويذكر أن الفجيرة خسر مكانه بين المحترفين الموسم الماضي، بعد أن هبط إلى الهواة برفقة فريق الشعب.

وأكد العوضي أن «إدارة الفجيرة وفرت كل ماهو مطلوب من عناصر النجاح بشكل مبكر، قبل المشاركة في الموسم المقبل لدوري الدرجة الأولى لتحقيق ما تصبو إليه جماهير النادي وإدارته ومحبوه بالعودة إلى المحترفين، وأبرزها الاستقرار على الجهاز الفني بقيادة المدرب المواطن، عيد باروت، وانتداب لاعبين قادرين على التحدي المقبل».

الفرنسي مانداني والنجيري باتريك

أكد العوضي أن استبدال اثنين من المحترفين الأجانب، وهما الفرنسي كريستوف مانداني والنيجيري باتريك ايز فرايدي، جاء لاختيار الأفضل مكانهما، وقال: الإدارات الرياضية تسعى لاختيار الأفضل، ونحن في إدارة نادي الفجيرة درسنا المردود الفني لكل لاعبينا، سواء كانوا مواطنين أو أجانب، وفقاً لعطاء الموسم الماضي وتطلعاتهم للموسم الجديد، ولم نجدد للفرنسي مانداني الذي لم يظهر بالشكل الذي توقعناه، بينما جددنا عقد اللاعب اللبناني حسن معتوق تثميناً لما قدمه من مستوى فني مميز، على الرغم من عدم بقاء الفريق في دوري الخليج العربي.

وتابع العوضي في حديث لـ«الإمارات اليوم»: «نريد أن يعود الفجيرة بسرعة إلى دوري الأضواء، ليستعيد مكانته الطبيعية، وانطلاقا من ذلك تدارسنا الأسباب التي قادت الفريق للنزول وعملنا على معالجتها بشكل لائق».

واعتبر العوضي الاحتفاظ بأغلب اللاعبين المواطنين، وتصعيد عدد من الشباب الموهوبين للفريق الأول، ودعم المدرب عيد باروت، وطاقمه المعاون، خطوة في الطريق الصحيح، مؤكداً أن ذلك يأتي ضمن قيادة النادي للحفاظ على أبناء النادي، ومنحهم الفرصة لتعويض ما فات خلال الموسم المقبل.

وبخصوص الاستعدادات الجارية في الوقت الحاضر، قال: «يواصل اللاعبون بقيادة المدرب، عيد باروت، التدريبات في المعسكر الداخلي بملعب النادي، على أن يتم السفر الشهر المقبل إلى ألمانيا، لإقامة المعسكر الخارجي الذي نأمل أن يستفيد منه اللاعبون بأفضل صورة فنية وبدنية للوصول بهم للجاهزية الفنية، وستكون هناك مباريات ودية عديدة في ألمانيا وأيضاً بعد العودة من المعسكر، وفقاً لجداول المباريات وقرعة بطولة الدوري والكأس، وأيضاً عدد الأندية التي ستشارك في الموسم المقبل».

وزاد: «نظرتنا للموسم المقبل لدوري الدرجة الأولى أنه موسم صعب لما يوجد فيه من أندية تملك إمكانات فنية عالية وتطلعات للمنافسة بقوة على الصعود، لذلك لن يكون التأهل للعب في دوري الخليج العربي سهلاً لأي من الأندية، ونأمل أن يحالف التوفيق فريقنا ويتمكن من المضي بتحقيق أهدافه بشكل يتناسب، وما تم توفيره له من عناصر للنجاح».

وأضاف: «بخصوص باتريك إيز، فقد تلقينا عرضاً جيداً من نادي القادسية السعودي على سبيل الإعارة، ودرسنا العرض بتأنٍّ ووجدنا أن إعارته لنادي القادسية، تصب في مصلحة نادي الفجيرة لاستثمار بطاقته بشكل احترافي».

وأشار كذلك إلى أن إدارة النادي لم تشأ الوقوف أمام انتقال خليل خميس إلى الوصل، وإبراهيم العلوي إلى الظفرة، ورحيل حارس المرمى محمد سالم الرويحي إلى دبا الفجيرة، والشيء ذاته بالنسبة للاعب حميد أحمد الذي انتقل للجزيرة، مؤكداً أن الفجيرة ملتزم باللوائح المتبعة بين الأندية في هذا الخصوص.

وتمنى العوضي لجميع اللاعبين التوفيق والسداد في أنديتهم، وتابع: «اللاعبون الجدد الذين انتموا للنادي حديثاً جميعهم يتمتعون بإمكانات فنية طيبة، سواء كانوا من الشباب أو أصحاب الخبرة، ونتوقع منهم مردواً فنياً مميزاً، ونحن من جهتنا لن نألو جهداً بتقديم الدعم الكافي للتأقلم والانسجام مع زملائهم، لبناء فريق قوي قادر على تحقيق الانتصارات المطلوبة».

 

تويتر