يستعد للقاء السوبر 13 سبتمبر في القاهرة

الجزيرة يبحث عن بدلاء لفارفان ونيفيز ولافيتا

تياغو نيفيز (يسار) من الأسماء المرشحة لمغادرة الجزيرة. تصوير: إريك أرازاس

أكد مصدر بنادي الجزيرة لـ «الإمارات اليوم» أن شركة كرة القدم بالنادي أبلغت الثلاثي الأجنبي البيروفي جيفرسون فارفان والبرازيلي تياغو نيفيز والإسباني أنخيل لافيتا، بالبحث عن أندية أخرى للانضمام إليها في الموسم المقبل، بعد أن استقر الجهاز الفني للفريق بقيادة الهولندي هينيك تين كات المدير الفني على الاستغناء عن اللاعبين الثلاثة والبحث عن بدلاء لهم اعتباراً من الموسم الجديد.

وقال المصدر لـ «الإمارات اليوم»: «تُجرى حالياً عملية البحث عن ثلاثي أجنبي بدلاً من الثلاثي الذي تم إبلاغهم بقرار المدير الفني، ولايزال عضو مجلس إدارة شركة كرة القدم رئيس لجنة الاحتراف بطي القبيسي يواصل مهمته في البحث عن اللاعبين الأجانب الجدد بالتنسيق مع المدير الفني هينيك تين كات ومجلس إدارة الشركة، ومن المنتظر أن يتم الإعلان قريباً عن اللاعبين الذين سيضمهم الجزيرة في الموسم الجديد».

من جهة أخرى، قال مصدر آخر بنادي الجزيرة لـ «الإمارات اليوم»: «وافق نادي الجزيرة بطل كأس رئيس الدولة على المقترح المقدم من لجنة دوري المحترفين باتحاد كرة القدم بإقامة مباراة كأس السوبر مع الأهلي بطل الدوري بالعاصمة المصرية القاهرة يوم الثلاثاء 13 سبتمبر المقبل، قبل انطلاق منافسات دوري الخليج العربي يوم الجمعة 16 من الشهر نفسه».

وقال المصدر: «تلقينا مقترحاً بإقامة المباراة على استاد الدفاع الجوي بمنطقة التجمع الخامس بالعاصمة المصرية القاهرة، وهو المكان الذي استضاف ماراثون زايد لعامين متتاليين وحقق نجاحاً جماهيرياً كبيراً، والجزيرة لا يمانع إقامة المباراة على هذا الملعب وفي هذا الموعد، وسيستعد الفريق للمباراة فور عودته من المرحلة الثانية للمعسكر الخارجي الذي سيقام بألمانيا، اعتباراً من نهاية يوليو الجاري وحتى يوم 11 أغسطس المقبل».

وأضاف: «في حالة اكتمال الترتيبات النهائية لمباراة كأس السوبر مع الأهلي سيسافر فريق الجزيرة إلى العاصمة المصرية القاهرة يوم 10 سبتمبر، ويتدرب على استاد الدفاع الجوي يوم 12 سبتمبر، استعداداً للمباراة التي يسعى للفوز بها وإحراز كأس السوبر للمرة الأولى في تاريخ النادي».

وكان الأمين العام للجنة دوري المحترفين باتحاد كرة القدم سهيل العريفي قد سافر إلى القاهرة الأسبوع الماضي، لبحث ترتيبات إقامة المباراة وتفقد ملعب الدفاع الجوي، والاتفاق على الموعد النهائي لإقامة المباراة بالتنسيق مع الشركة المصرية الراعية.

 

تويتر