اختير أفضل لاعب ناشئ لعام 2015 في الشطرنج

عمار السدراني.. موهبة من الفجيرة تسطع في «لعبة الأذكياء»

صورة

يُعد لاعب المنتخب الوطني ونادي الفجيرة للشطرنج أستاذ الاتحاد الدولي عمار السدراني، من الرياضيين الموهوبين الذين ينتظرهم مستقبل واعد في لعبة الأذكياء، وذلك لصغر عمره البالغ 12 سنة قياساً بالبطولات التي أحرزها والألقاب التي نالها، محلياً ودولياً، ما أسهم في منحه لقب أفضل لاعب ناشئ في 2015 من قبل اتحاد الإمارات للشطرنج. وكان السدراني قد توّج العام الماضي بلقب بطولة العرب التي اقيمت في المغرب، وفاز بلقب كأس رئيس الدولة، فضلاً عن كونه أول لاعب من إمارة الفجيرة ينال هذا العدد من الميداليات.

بطل العرب

فاز السدراني بستة ألقاب في 2014، وحل بالمركز الأول على اللاعبين العرب في بطولة العالم للناشئين في جنوب إفريقيا. وفي 2015 حل ثالثاً في بطولة العرب الفردية التي أقيمت في أبوظبي، بجانب تفوقه محلياً.

ومن أهم الألقاب فوزه بلقب كأس رئيس الدولة للشطرنج، وبطولة العرب تحت 12 سنة.

بطاقته

السدراني من أبناء إمارة الفجيرة، عمره 12 سنة، وهو طالب بالصف السابع في مدرسة سيف الدولة بالفجيرة، ويعتبر نجوم الإمارات في الشطرنج قدوة له في لعبة الأذكياء.

الشطرنج بالمصادفة

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2016/07/515315.jpg

مارس عمار الشطرنج بالمصادفة في بطولة محلية نظمت في الفجيرة، واكتشف موهبته رئيس مجلس إدارة نادي الفجيرة للشطرنج عبدالله آل بركت، فانضم إلى النادي في 2013. ونال أول تصنيف رسمي له من قبل الاتحاد الدولي في 2014. وفي أكتوبر 2015 أصبح مرشحاً كأستاذ دولي، بعدها بشهر ونصف نال لقب أستاذ اتحاد دولي، وفي شهر يونيو 2016 نال لقب أستاذ دولي كبير.

طموحات

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2016/07/515322.jpg

يطمح السدراني إلى أن تساعده انتصاراته على الفوز بمختلف الألقاب والجوائز المحلية والدولية، مستفيداً من تصنيفه كأستاذ دولي كبير، الذي يمنحه الاتحاد الدولي للشطرنج (الفيدا) عادة للاعبين المتفوقين، بعد تجاوزه عدد الانتصارات المطلوب، ووصوله إلى 2010 نقاط، كما يطمح الى تحقيق مراكز متقدمة في البطولات الدولية ومنها بطولة العالم المفتوحة، لكي ينال لقب الغراند ماستر.

 

تويتر