تين كات يدفع بوجوه جديدة من أكاديمية الناشئين

الجزيرة يواجه تاك الهولندي اليوم في أولى تجاربه الودية

الجهاز الفني للجزيرة ركز على التدريبات البدنية في الأسبوع الأول. من المصدر

يدشن فريق الجزيرة اليوم أولى تجاربه الودية أمام فريق تاك أحد أندية دوري الدرجة الثانية بهولندا، ضمن معسكر الفريق المقام حالياً بمدينة أرنم استعداداَ للموسم الجديد.

3 حصص تدريبية يومياً

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2016/07/515468233.jpg

أكد أحمد سعيد أن معسكر الجزيرة بهولندا يسير وفقاً للخطة الموضوعة من قبل الجهاز الفني بشكل إيجابي، مشيراً إلى أن: «البرنامج التدريبي تضمن في الأسبوع الأول التركيز على الجانب البدني، وخاض اللاعبون من حصتين إلى ثلاث حصص تدريبية يومياً، ولمسنا رغبة اللاعبين القوية وإصرارهم على رفع معدل اللياقة البدنية مع المعد البدني، الذي سيكون الأساس في اختيار اللاعب الجاهز للمشاركة في المباريات». وتابع: حرص الجهاز الفني أيضاً على وضع برنامج تدريبي خاص لبعض اللاعبين لتقوية العضلات وتطوير المهارات الفردية الفنية، وستتواصل بالتركيز أيضاً على التدريبات الخططية.

وقال المشرف العام على فريق الكرة بنادي الجزيرة أحمد سعيد لـ«الإمارات اليوم»: «سيدفع المدير الفني للفريق هينيك تين كات ببعض الوجوه الجديدة من أكاديمية الناشئين في مباراة اليوم الودية مع فريق تاك الهولندي، وهم الذين قرر الجهاز الفني ضمهم لمعسكر الفريق لمنحهم الفرصة في إثبات وجودهم وتجهيزهم للموسم المقبل الذي سيخوض فيه الجزيرة المنافسة على أكثر من بطولة، ويحتاج إلى صف ثانٍ جاهز من اللاعبين الأكفاء تحسباً لأي ظروف قد يتعرض لها الفريق أثناء الموسم من إصابات أو إيقافات قد تحد من طموحاته، كما حدث في الموسم الماضي الذي تعرض فيه الكثير من اللاعبين للإصابات والإيقافات، ما اضطر الجهاز الفني إلى إجراء تغيير في اللاعبين الأجانب، واهتزت النتائج في بطولة الدوري طوال منافسات الدور الأول، وتسبب ذلك في ابتعاد الفريق عن المنافسة على البطولة».

وقال: «يأمل الجهاز الفني في تكرار التجربة الناجحة في الموسم الماضي بالدفع بعدد كبير من الوجوه الشابة التي نعدها للمستقبل، وقد أثمرت هذه التجربة في الموسم الماضي إفراز عدد من اللاعبين الشباب الذين أثبتوا وجودهم وأسهموا في الفوز بلقب الكأس عن جدارة واستحقاق، وأثبتوا أنهم مستقبل وأمل النادي في السنوات المقبلة».

وأضاف: «وجود صف ثانٍ ودكة بدلاء قوية هما أساس نجاح أي فريق يسعى للمنافسة بقوة على البطولات، وهذا ما يسعى إليه الجزيرة في الموسم الجديد بإيجاد أكثر من بديل في كل مركز بالقوة نفسها حتى لا يتأثر الفريق بغياب لاعب لأي ظروف، وأعتقد أن الجهاز الفني استفاد تماماً من تجربة الموسم الماضي الناجحة، وسيكون تركيزه الأكبر على توفير البدلاء الأكفاء من اللاعبين الشباب في كل المراكز».

وأكد أن المعسكر يسير بشكل ممتاز بهولندا لتحقيق الاستفادة المطلوبة، على الرغم من غياب عدد من اللاعبين الدوليين المشاركين في معسكر المنتخب بإسبانيا حالياً، استعداداً لتصفيات كأس العالم بروسيا 2018 التي تنطلق سبتمبر المقبل.

 


للإطلاع على دليل معسكرات الأندية  يرجى الضغط على هذا الرابط.

تويتر