فاز على فريق سانا الفيتنامي 6-2

دبا الحصن يحقق إنجازاً تاريخياً ويتأهل لنصف نهائي «آسيوية الصالات»

فريق دبا الحصن قدّم مستوى متميزاً. من المصدر

تأهل فريق نادي دبا الحصن لنصف نهائي بطولة كأس الأندية الآسيوية لكرة قدم الصالات، بعد فوزه الكبير على فريق سانا كان هوا الفيتنامي 6-2 أمس، في الدور ربع النهائي من البطولة.

قدّم الفريق الحصناوي مباراة العمر وكتب التاريخ ببلوغ نصف النهائي كأول فريق إماراتي يصل الى هذه المرتبة في البطولات الآسيوية لكرة قدم الصالات على مستوى الأندية والمنتخب الوطني الأول، وكانت الفرحة عارمة وكبيرة بالإنجاز الحصناوي في اوساط البعثة التي احتفلت بالفوز على الفريق الذي يضم تسعة لاعبين يشكلون عماد المنتخب الفيتنامي المتأهل لكأس العالم 2016 على حساب الكمبيوتر الياباني في تصفيات أوزباكستان قبل شهور.

عبدالله سالم يهدي الفوز إلى مدرب الشباب

تحدث اللاعب عبدالله سالم الخالدي صاحب الهدفين الرائعين في شباك الفريق الفيتنامي في المؤتمر الصحافي، وقال: «منذ إعلان مشاركتنا في البطولة تعاهدنا على أننا عازمون في المضي قدماً على ترك بصمة وقادرون على الذهاب بعيداً، واسمحوا لي ان اتوجه بالشكر الخاص والجزيل الى مدرب فريق نادي الشباب عبدالله عبدالباسط، الذي لولا جهوده لما استطعت المشاركة في البطولة».

وتألق فريق دبا الحصن في الشوط الأول من اللقاء وقدم عرضاً متميزاً وأدخل الفريق الفيتنامي في تجربة صعبة وأحرجه كثيراً، وكان من المفترض أن تنتهي المباراة من الشوط الأول، حيث هدر نجوم الإمارات خمس فرص محققة كانت كفيلة بانهاء اللقاء مبكراً، ولم تكن هناك سوى فرصة واحدة فقط للفريق الفيتنامي الذي وقف مشدوهاً من قوة الأداء والسيطرة الإماراتية.

ومع بداية الشوط الثاني دخل فريق سانا كان بخطة هجومية محكمة ونجح في تسجيل هدف السبق في الدقيقة الأولى، وعاد دبا الحصن لأجواء اللقاء بالتعادل عن طريق النجم المتوهج والمتالق عبدالله سالم، وأضاف حمد الغول الهدف الثاني من تسديدة صاروخية من منتصف الملعب، وسجل عبدالله سالم الخالدي الهدف الثالث قبل نهاية المباراة بست دقائق، قبل أن ينجح نجح فريق دبا الحصن في تسجيل ثلاثة اهداف متتالية عن طريق عبدالله محمد جاسم الحوسني الخالدي وحسن الحنطوبي والمحترف البرتغالي ماريو كلاوديو.

واحتفل لاعبو الفريق الإماراتي بترديد النشيد الوطني داخل الصالة عقب نهاية المبارة بمشاركة مجموعة من شباب الإمارات الذين تواجدوا في الحدث، وتواصلت الاحتفالات داخل غرف الملابس عندما حمل اللاعبون المدربين محمد المرزوقي وراشد خليفة على الأعناق وحرصوا على التقاط الصور ونشر التغريدات عبر وسائل التواصل الاجتماعي وتلقى جميع اللاعبين مكالمات التهاني والتبريكات من ذويهم في المنطقة الشرقية، ومن مدينة دبا الحصن على خصوصاً.

المرزوقي: حققنا كل الأهداف

قال مدرب دبا الحصن محمد المرزوقي، في المؤتمر الصحافي عقب المباراة: «نجحنا في تسطير الإنجاز، وأكدنا لكل آسيا ان فريق دبا الحصن يعتبر قوة لا يستهان بها على مستوى اندية آسيا، اعتقد اننا قدمنا عملاً مميزاً ورائعا،ً وحققنا كل الأهداف التي من اجلها شاركنا في البطولة ونطمح للأفضل مستقبلاً».

وأضاف: «نلعب من دون ضغوط وصعودنا الى هذه المرحلة سيظل محفوراً بحروف من ذهب في ذاكرة التاريخ، وكان من المفترض ان ننهي المباراة من الشوط الأول ولكن اهدرنا خمس فرص مضمونة، وبين الشوطين شددت على اللاعبين بعدم التراخي وعدم استسهال المهمة كون الفريق كان مسيطراً على مجريات الشوط الأول وعلى الملعب طولاً وعرضاً، وأهدر فوزاً في متناول اليد».

تويتر