الروح المعنوية العالية تسيطر على لاعبي «الزعيم»

زلاتكو: العين قادر على تحقيق أهداف الموسم المقبل

فرحة لاعبي العين بالفوز على الأهلي السعودي في دوري أبطال آسيا. تصوير: إريك أرازاس

أكد مدرب فريق العين لكرة القدم، الكرواتي زلاتكو داليتش، أن فريقه يضم كوكبة من نجوم كرة القدم المميزين، الذين يمتلكون الرغبة الحقيقية في تحقيق أهداف ناديهم المرسومة في الموسم الكروي المقبل، على الصعيدين القاري والمحلي، وإسعاد الجماهير، معرباً عن ثقته الكبيرة بلاعبيه، وتقديمهم كل ما لديهم داخل الملعب، والوقفة الكبيرة التي سيجدونها من قبل جماهيرهم، التي تعزز من الروح المعنوية لدى اللاعبين.

كايو وعامر إضافة كبيرة

أكد زلاتكو أن السبب وراء اختياره للبرازيلي كايو فيرنانديز وعامر عبدالرحمن يعود إلى حاجة الفريق للاعب سريع بمواصفات عالية بالجانب الأيسر مثل كايو، لإحداث التوازن المطلوب على الأرض، خصوصاً بعد الأداء الجيد للكولومبي اسبريلا دانيلو، الذي قدم مردوداً رائعاً في الجهة اليمنى.

وأضاف: «يتمتع عامر بإمكانات فنية عالية، ويمتلك مقدرات رائعة، وخبرة دولية جيدة، لذلك أعتقد أن التعاقد مع عامر وكايو سيمثل الإضافة الكبيرة للفريق في المرحلة المقبلة، وسيكون العين أقوى بالتأكيد من الموسمين الماضيين، وأتمنى للاعبين التوفيق والاندماج سريعاً مع زملائهم بالفريق».

وقال زلاتكو في حديثه للموقع الرسمي للنادي، عقب إشرافه على المران الأول له بعد وصوله للدولة، أول من أمس: «أتمنى أن نكون في درجة الجاهزية المطلوبة للموسم الجديد، الذي من المقرر أن نستهله في الـ23 من شهر أغسطس المقبل، بمواجهة فريق نادي لوكوموتيف الأوزبكي، ضمن ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا على ملعبنا، وأعتقد أن الوقت كافٍ للتحضير الجيد لذلك اللقاء، ومن المؤكد أن الظهور القوي سيكون هدفاً مهماً للفريق في تلك المباراة المرتقبة».

وأضاف: «أتمنى أن يكون الحضور الجماهيري لمؤازرة اللاعبين أكبر، وكذلك التفاعل اللافت والمساندة القوية للفريق أقوى من الموسم الماضي، وذلك للدور المهم الذي ظلت تضطلع به الجماهير في تعزيز قوة (الزعيم) بجميع المباريات في مختلف المسابقات، داخل وخارج ملعبه».

واستأنف فريق العين لكرة القدم استعداداته للموسم الكروي الجديد، أول من أمس، على ملعب خليفة بن زايد بنادي العين، بمعنويات عالية، ضمن مرحلة التجمع الداخلي التي تسبق سفر الفريق إلى النمسا، للانخراط في مرحلة الإعداد الخارجي، المقررة خلال الفترة من الـ21 من يوليو الجاري وحتى الـ15 من شهر أغسطس المقبل، والتي سيخوض فيها العين خمس مباريات ودية.

وتابع مدرب فريق العين: «أؤكد لكم أن فريقنا سيكون أفضل من الموسم الماضي، لأننا تعاقدنا مع لاعبين مميزين، رغم أننا سنواجه إشكالية في برامج الإعداد، تتمثل في التحضير 20 يوماً من دون الدوليين، خصوصاً أن العين سيخوض التحدي الآسيوي في أغسطس، بيد أن مباراة المنتخب في سبتمبر».

وتعليقاً على غياب ثمانية من لاعبي فريقه «الدوليين» عن مرحلة التحضيرات الحالية، قال زلاتكو: «نادي العين أكد في العديد من المناسبات أن المصلحة العليا للمنتخب الوطني فوق كل اعتبار، كما أن إدارة نادي العين تسعى إلى المصلحة العامة للمنتخب الوطني، إضافة إلى النادي الذي يدافع عن رايات الكرة الإماراتية في أقوى بطولات القارة الآسيوية».

وتابع: «ليس سهلاً على أي مدرب فريق كرة قدم في العالم أن يبدأ برنامجه الإعدادي لموسم مليء بالتحديات الكبيرة في ظل غياب ثمانية لاعبين مهمين ضمن قائمة فريقه الأساسية، فهذا الأمر يمثل إشكالية حقيقية في برامج التحضير، خصوصاً أن الفريق سيستهل موسمه في الـ23 من أغسطس بمواجهة مهمة وقوية أمام فريق أكمل مراحل الإعداد، وخاض أربع مواجهات رسمية في الدوري المحلي الأوزبكي».

وامتدح المدرب الرغبة الكبيرة للاعبين الذين استدعاهم أخيراً من فريق تحت 21 سنة، وأكاديمية كرة القدم بالنادي لإكمال تدريبات الفريق، وقال «أعتقد أنهم يدركون جيداً أن الفرصة التي أتيحت لهم كبيرة في ظل عدم وجود (الدوليين)، وثقتي بهم جميعاً بلا حدود، لذلك لم أتردد في منحهم تلك الفرصة، وسيعملون على إثبات وجودهم، لأنهم يتمتعون بإمكانات جيدة، كما أنهم يمثلون مستقبل نادي العين، والذي سيؤكد جدارته سيظل مع الفريق في المرحلة المقبلة».

وأشار المدرب الكرواتي إلى أنه يدرك جيداً أن جمهور العين ليس راضياً عن خسارتهم كأس رئيس الدولة أمام الجزيرة في نهاية الموسم الماضي، وهو حال جميع المنتسبين إلى الفريق من الجهازين الفني الإداري، بجانب اللاعبين. وقال: «كرة القدم في بعض الأحيان تحتاج إلى شيء من التوفيق الذي أتمنى أن يحالفنا في الموسم الكروي الجديد».

واعترف زلاتكو داليتش بأن فريقه عاش ظروفاً صعبة في الموسم الماضي، وقال «سنكون أقوى في هذا الموسم، وسنقدم أفضل ما لدينا، وسنغير من أسلوبنا، لأننا النادي الأفضل الذي يمتلك أفضل اللاعبين، ويحظى بمؤازرة أفضل جمهور خلال التحديات الكبيرة التي تنتظرنا في الموسم المقبل».

تويتر