يقام يومي 28 و29 ديسمبر المقبل

«حوكمة كرة القدم الحديثة» شعار مؤتمر دبي الدولي 2016

من اجتماع اللجنة المنظمة للمؤتمر. من المصدر

اعتمدت اللجنة المنظمة لمؤتمر دبي الرياضي الدولي الـ11 (2016)، خلال الاجتماع الذي عقدته بمقر مجلس دبي الرياضي بحي دبي للتصميم شعار «حوكمة كرة القدم الحديثة» للمؤتمر المقبل، وكذلك اعتماد تنظيم الحدث الرياضي الكبير يومي 28 و29 ديسمبر المقبل، في منتجع مدينة جميرا، الذي استضاف النسخة العاشرة.

ويقام المؤتمر الدولي تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي.

وترأس الاجتماع عضو مجلس إدارة مجلس دبي الرياضي رئيس اللجنة المنظمة، المستشار محمد الكمالي، بحضور عبدالله المري عضو مجلس إدارة مجلس دبي نائب رئيس اللجنة المنظمة، والأعضاء: أنس بوخش عضو مجلس إدارة مجلس دبي الرياضي، ناصر أمان آل رحمة الأمين العام المساعد لمجلس دبي الرياضي، علي المطوع مدير إدارة الدعم المؤسسي في المجلس، علي عمر البلوشي مدير إدارة التطوير الرياضي بالإنابة، محمد بن هزام أمين عام اتحاد الإمارات لكرة القدم، حصة محمد الكوس مدير إدارة الفعاليات في المجلس بالإنابة، مدير المؤتمر، وأعضاء اللجنة الفنية: راشد الكمالي، سامي عبدالإمام، د. ناجي إسماعيل، توفيق الزهروني، هديل السمت، وراشد محمد مقرر اللجنة.

وأكد الكمالي خلال تصريحات صحافية السعي لتنظيم مميز للنسخة المقبلة، بما يتناسب ومكانة دبي على خارطة تنظيم واستضافة الأحداث الرياضية العالمية الكبرى، بل والإسهام في إحداث التطوير لقطاع كرة القدم المحلي والإقليمي والعالمي من خلال استضافة كبار المسؤولين وصناع القرار ونجوم اللعب والتدريب العالميين، للتحدث عن رؤية كل منهم لمستقبل كرة القدم وإسهام كل منهم في إحداث التطوير من خلال خبراتهم وتجاربهم الناجحة.

وتم في اجتماع اللجنة المنظمة للمؤتمر تأكيد تنظيم النسخة المقبلة وفق نظام النسخة العاشرة ذاته، وهو تنظيم ورش عمل تخصصية وجلسة رئيسة، والتأكيد على أن تستقطب الجلسة الرئيسة متحدثين من الطراز العالمي، بعد النجاح الذي تحقق للجلسة الافتتاحية في المؤتمر السابق.

وتم بحث محاور جلسات ورش العمل التخصصية التي سيتم تنظيمها في يومي المؤتمر، والتأكيد على أن تترجم هذه المحاور شعار المؤتمر في الحوكمة، التي تعد من أهم ركائز تحقيق التطور المنشود للقطاع الرياضي، كونها ترتبط مع تطوير الإدارة التي تعد أساس كل شيء، وعلى اختيار المتحدثين في كل محور من هذه المحاور ممن يحققون الإضافة المرجوة ويقدمون خلاصة تجاربهم الناجحة في مجال كرة القدم الحديثة والمحترفة.

وناقشت اللجنة المنظمة للمؤتمر حفل «دبي- غالا»، الذي يتم تنظيمه على هامش المؤتمر بالتعاون بين مجلس دبي الرياضي وشركة بيندوني، وتم تحديد تنظيم الحفل مساء يوم 29 ديسمبر المقبل.

تويتر