برعاية حمدان بن محمد

منصور بن محمد يتوّج «الجوكر» بطلاً لكرة صالات ند الشبا

صورة

توّج سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، فريق الجوكر بطلاً لمنافسات كرة قدم الصالات في ختام النسخة الرابعة لدورة ند الشبا الرياضية، التي أقيمت برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، تحت شعار «قدرات لا حدود لها»، إذ تواصلت المنافسات على مدار 22 يوماً.

الجوائز الفردية

أفضل لاعب: ميغيل لامبرتي من «الجوكر».

الهداف: سايوتي من «اليلايس» (19 هدفاً).

أفضل حارس: محمد جابر من «الجوكر».

وشارك في تتويج الفرق الحاصلة على المراكز الأولى، أمين عام مجلس دبي الرياضي رئيس اللجنة المنظمة للدورة سعيد حارب، مدير الدورة حسن المزروعي، والنائب الأول للرئيس ومدير عام إقليم الإمارات لمجموعة موانئ دبي العالمية «الراعي الرئيس للدورة» محمد المعلم.

وكرّم سموّه اللاعبين الحاصلين على الجوائز الفردية، وهم: ميغيل لامبرتي من الجوكر أفضل لاعب، سايوتي من اليلايس هداف البطولة برصيد 19 هدفاً، محمد جابر من الجوكر أفضل حارس.

وجاء تتويج الجوكر باللقب الذي احتفظ به للعام الثاني على التوالي، بعد فوزه ليلة أول من أمس، على فريق الحبتور بنتيجة 3-1، في المباراة النهائية التي أقيمت في مجمع ند الشبا الرياضي، وسط حضور جماهيري غفير تابع مباراة تحديد المركز الثالث أيضاً، التي تفوق فيها فريق اليلايس «1» على فهود جميرا بنتيجة 7-3، وحصل لاعبوه على الميداليات البرونزية.

احتفظ الجوكر، بلقب بطولة كرة قدم الصالات، المقامة ضمن دورة ند الشبا، بعد أن تغلب على الحبتور في المباراة النهائية بالفوز عليه 3-1، إذ كان الجوكر قد تمكن من نيل لقب تلك البطولة في العام الماضي، بعد الفوز على فهود جميرا في النهائي، ليتقاسم الالقاب الاربعة لتلك البطولة، مع فهود زعبيل الذي ودّع منافسات النسخة الحالية من الدور ربع النهائي.

وتمكن الجوكر من كسر عناد الحبتور، الذي لم يتمكن من الصمود لأكثر من أربع دقائق، عبر البرازيلي اديلسون روبسون، الذي راوغ أكثر من لاعب في الفريق الأخضر قبل أن يضع الكرة في الشباك.

وتحرر الحبتور، وشن العديد من الهجمات للتعويض، لكن تلك المحاولات مضت بعيداً عن العارضة والقائمين، وتدخل مدرب الحبتور، بطلب وقت مستقطع للبحث عن حلول لإيجاد ثغرة في الدفاع «المُتكتل»، للجوكر، وبالفعل تمكن البرازيلي «ليو»، من تسجيل التعادل من مكان صعب، أنهاه بتسديدة لم يرَها الحارس جابر محمد الا في الشباك (12).

واستمر الحبتور على تقدمه الهجومي بعد الهدف، وعاد «ليو»، ليُهدد مرمى الجوكر، من تسديدتين إحداهما أبعدها الحارس الى ضربة ركنية، والاخرى مرت فوق العارضة (15)، ورفض لاعبو الجوكر، الخروج من أرضية الملعب للاستراحة، قبل أن يعاودوا التقدم مرة أخرى، عن طريق أبرز لاعبيه الاسباني، ميغل، من تسديدة مباشرة خدعت الحارس (19).

ولم تغب الاثارة عن بداية الشوط الثاني، الذي تألق خلاله حارس الجوكر، جابر محمد، بتصديه لأكثر من فرصة كان أبرزها، تسديدة نيتو، التي لعبها من مسافة قريبة، وارتدت من دون أن تجد المُتابع (3)، ورد الجوكر بهجمة مرتدة كانت هي الابرز له في الدقائق الخمس الاولى من هذا الشوط، أنهاها الدولي عبدالرؤوف عمر، بتسديدة في الشباك من الخارج.

وأنقذ الحارس سعود محمد مرماه من هدف ثالث من تسديدة وائل محمد لترتد أمام ميغل، الذي سدد بمحاذاة القائم الايمن (9)، وقطع الجوكر خطوة أكبر نحو احراز اللقب، بعد أن نجح ميغل في تسجيل الهدف الثاني له والثالث لفريقه، بعد أن تلاعب بدفاع وحارس الحبتور، وسجل بمهارة عالية (11)، وغامر الحبتور في الدقائق المتبقية باستبدال حارس مرماه، بلاعب آخر، لكن محاولاته ذهبت سُدى.

تويتر